آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
مليون سؤال في الجنس
مقالات أخرى للكاتب

لماذا يفقد بعض الرجال قدرة الانتصاب بسرعة حال حدوث الايلاج؟
ان عملية الانتصاب عملية أساسية لبقاء البشرية لأنها تساعد على قوة القذف الداخلي وحصول الحمل، الرجل لديه حالة هوس خاصة بشأن قدرة الانتصاب، ومع انه قادر على الانتشاء وحصول متعة جنسية وايلاج لكنه يشعر برعب اذا نزل قضيبه بسرعة لأن من الميراث العام الوهمي ان ذكورة وقيمة الرجل في مدة انتصابه، وهذا أمر غير حقيقي.
ان عملية الانتصاب يعود سببها الى قوة تدفق الدم في القضيب في الشعيرات الدقيقة في القضيب بفاعلية ثلاثة أنواع من الاعصاب التي تنفتح وتدعو لأن يتدفق فيها الدم بفعل أوامر تأتي من المخ، الدراسات الجديدة أثبتت أنه يوجد ميكانيكية معينة في الجسم تسمى VIP وهي اختصار Vasoactive intestinal palypeepide الدراسات الأوروبية وجدت هذه المادة قليلة في رجال أوروبا مثل الدانمارك وبريطانيا وفرنسا، ولذا اخترعوا حقنة فيها هذه المادة، وكلما قلت المادة أصيب الرجل بعجز انتصاب عنده وكل يوم تتطور الدراسات.
عموما بعيدا عن العلاج الكيميائي هناك مجال لان تتحسن حالة الرجل عن طريق التفكير في الجنس والمداعبة اليدوية من قبل المرأة أو قيام الرجل بذلك بنفسه أو أي صورة احتكاك.
لكن ان المسألة الاساسية بيد المرأة في حكاية تشجيع الرجل أيا كانت درجة صلابة القضيب عنده، لكن المرأة قادرة على أن تجعل الرجل يشعر بالنشوة والاثارة بمجهودها وحيويتها وتشجيعها ودراسة ما يثيره والقيام بذلك.
هل صحيح ان بعض النساء تقذف مثل الرجال؟
من الطبيعي حدوث درجة ترطيب عند المرأة في حالة اثارتها الجنسية او وصولها للنشوة الجنسية، لكن توجد فئة من النساء من يحدث عندهن حالة تشبه حالة القذف عند الرجل اي ان هناك سائلا يخرج منها، من استلامي لبعض الرسائل من النساء بهذا الخصوص وبعض الحالات التي راجعتني اجد تفاوتا في حجم المادة السائلة التي تخرج وكثيرات هن وازواجهم يصابون بالقلق من ذلك حتى يدركوا انهم طبيعيون وان هذه حالة تصيب بعض النساء دون اخريات ولاجل الراحة النفسية يجب النظر لها كحالة تميز لا كحالة الشذوذ.
المشكلة مع مسألة القذف عند المرأة انه حتى مع بعض المختصين ولعدم شيوع الحالة قد لا يصدقونها ويعتبرونها اما خللا في جسم المرأة، او حالة سلس بول وهي تعتقد انها تبول.
ان الدراسات العلمية اكدت وجود حالات قذف واضحة عند النساء مثلها مثل الرجال وان هذه المادة تخرج من غدة قريبة من النطقة ج. G.SPOT
كيف أتعامل جنسيا مع خطيبتي؟
بالطبع هناك فرق بين المتزوج، أي الذي كتب كتابه ولم يدخل بالزوجة، وبين الذي لم يكتب كتابه، فالأول حلال عليه درجات كثيرة، أما الآخر فمفترض أن تكون العلاقة تعارفاً وبس. ولنفترض أصل السؤال هو كتب كتاباً من دون حدوث حفلة الزواج، ونقول ان فترة الخطوبة قد تكون فترة جيدة ومريحة للطرفين وتحدث أمور بسلاسة، وقد تكون فترة صعبة جدا. واحدة من المشاكل الرئيسة الضغوط التي تمارس على البنت والولد في هذه الفترة بين ضرورة الاندفاع أو التمتع بالجنس.
بالطبع هناك ضغوط أخرى، ضغوط اختلاف شخصية سيرتبطان ببعضهما بعضاً وظروف تخص الحياة المادية وليلة الزفاف وغيرها من ضغوط، ثم هناك عامل آخر في احداث ضغوط عند المتزوجين، مراقبة الآخرين الذين يريدون أن يعرفوا ما اذا كان الخطيبان متوافقين أم مختلفين.
ولكن أمام كل هذه الضغوط حين يأتي الجانب العاطفي والجنسي يكون عامل ضغط اضافياً، لذا كانت هناك نقاط معينة تجعل العلاقة أرحم وأفضل، مثل:
- تعلم الصبر مع هذا الانسان / الانسانة الجديدة التي ستبدأ معها حياتك، وتذكر أمراً مهماً مثل ما أنت عليك ضغوط غالبا الآخر عليه ضغوط أكثر.
- كن / كوني لطيفة مع أهله لأنه قدر ما يكون الانسان لطيفاً قدر ما تكونين لك مكانة عند أهل الشخص ويدفعونه لاسعادك.
- خذ وقتاً بدراسة الآخر على مستوى النفسية والشخصية واستمع الى الصوت داخلك فان كان هناك رفض ونفور خذ صوتك الداخلي على محمل الجد فقد يكون الوجود معا اعلاناً لعدم الرغبة في هذا الانسان.
- النقطة الأهم عدم الاستعجال في المسألة الجنسية وأخذ الأمر بهدوء أكثر وعدم الاستعجال في العملية الجنسية والزيادة من الجرعة الرومانسية في هذه الفترة حتى تأتي اللحظة الحاسمة.
خلاصة الجواب لا تستعجل العملية الجنسية لكن استعجل الرومانسية في فترة الخطوبة.

 لماذا هناك اهتمام بأرداف المرأة من قبل الرجل؟
إن أرداف المرأة وعلى مر التاريخ الانساني كانت مصدراً لانتباه الرجل والمطلع على الرسومات القديمة يلاحظ هذا الامر - كذلك فإن الموضة ومعظم صناعها رجال فيه تؤكد ان هناك تركيزاً على ابراز الارداف، لكن الارداف كذلك مصدر اثارة للمرأة لان بها نهايات عصبية كثيرة تحدث دغدغة، لذلك فان كثيراً من النساء قد يصلن للنشوة الجنسية بفعل ان اردافهن يتم مداعبتها وتزداد النهايات العصبية مع الاقتراب من فتحة الشرج.. ومع ذلك يجب مراعاة عدم الاقتراب الشديد من فتحة الشرج في المداعبة لاسباب دينية وهذه الاسباب كذلك قائمة على امور تخص صحة الانسان وسبق ان شرحناها في اسئلة سابقة.
وهناك حقيقة علمية ان ارداف الرجل مثل ارداف المرأة فيها كذلك قدر كبيرمن النهايات العصبية التي تجعله يثار حين تتم ملامستها ولذلك فالمرأة تجهل حاجة الرجل للمس اردافه بقدر حاجتها.. ومثله مثل المرأة قد يحتاج قدراً من الملامسة وضرب لاردافه لان ذلك جزء من اثارته.
وبعض الرجال يتجنب ذلك لان هناك على مستوى شعوري ولا شعوري خوفاً من تهمة المثلية.. عموماً هذه المسألة الحساسة تخص الزوجين وهما من يحدد من يريد مداعبة اردافه والدرجة التي يريدها.
ماذا تفعل المرأة حين يعترف لها زوجها بأنه يملك ميولاً مثلية ولا يتمتع معها؟
مع كل مأساة هذا الاعتراف والصدمة على نفسية المرأة. لكن هناك قدراً من الصدق يجب احترامه في هذا الرجل الذي يعترف لزوجته بدلاً من حياة خفاء فيها مرض لها وفيها صدمة.
ان هذه الحقيقة قدر ما هي مؤلمة للمرأة مؤلمة للرجل الذي يجد نفسه يعيش حالة احاسيس غريزية لا يقبلها مجتمعه.. حقيقة هناك نسبة عالية موجودة ومعظمها لا يعترف وتستحق الدراسة.
بالطبع الحل المنطقي الانفصال ولكن هناك كثيرات يستطعن التعايش مع الحالة ببقاء نظام الزواج ومحاولة مساعدة الزوج لأن يطلب العلاج.
عموماً اذا أعلن الرجل حالته فالاحتمال الاكبر طلب الطلاق. عموماً مسألة التفاهم بين الرجل والمرأة مسألة ضرورية. فإن كان لا يريد المعاشرة الزوجية معك فهنا قرار يجب ان يدرس.
ولكن هناك حقيقة وهي الستر لأجل هذا الذي اعترف، لأجل الاولاد ولأجل المجتمع فكلما كانت المرأة أكثر ستراً للرجل ومداراة له كان التعامل مع الوضع أفضل.
إلا ان هناك حقيقة لابد منها وهو ان كان هناك له نشاط جنسي مع رجال فيجب ان تفكر المرأة في الايدز فهنا خطر ليس فيه مجاملة ولا مداراة.

هل صحيح أن الرجل لا يخاف إلا من العجز الجنسي؟
إن حق الرجل كمخلوق بشري في خوف واحد هو عدم مقدرته على الانتصاب مسألة فيها اهانه للرجل وضمن الاخطاء الشائعة في كون الرجل مخلوقاً جنسياً.
الرجل مثل المرأة انسان والجنس جزء من حياته.
وعنده اكثر من خوف في حياته مع مسألة الانتصاب التي لا تنكر انها جادة ومهمة له. في دراسة أميركية لمخاوف الرجال وجد ان 31.4 في المئة من الرجال فعلاً يخافون من ان يصابوا بالعجز الجنسي، 26.8 في المئة من الرجال لديهم رعب الاصابة بالايدز، 22.8 في المئة من الرجال يخافون ان يفقدوا رغبة الجنس. والحب حين يتقدم بهم العمر و14.8 في المئة من الرجال يخافون من ان يفقدوا شريكة حياتهم و8.8 في المئة من الرجال خائفون من الاصابة بمرض جنسي، إن الرجل وان دارت مخاوفه حول الجنس لكنها مخاوف متنوعة.

ماذا تفعل الزوجة إذا اكتشفت ان زوجها يحب ان يلبس ملابس نسائية في أوقات خاصة معها؟
هناك كثير من اللبس يحدث للبعض حيث يعتقد ان الرجل الذي يميل للبس ملابس نسائية هو رجل لديه نزعة ميول مثلية.. وهو ليس كذلك حقيقة ولعل من طريف خبرتي في هذا المجال سماع رئيس جمعية المتشبهين قوله.. إننا رجال طبيعون نميل للنساء ولكن يعجبنا ان نلبس ملابس نساء ان كثيراً من هؤلاء الرجال متزوجون ولديهم اطفال.. لكن لان هذا السلوك غير مقبول وغير مفهوم في معظم المجتمعات فإن أصحاب هذه النزعة يعملونه بالخفاء. بالطبع هذا الامر فيه صدمة للمرأة التي تكشتف ان زوجها يملك هذه النزعة.
ولكن المسألة فيها قرار شخصي من منطلق نفسي وشخصياً اعرف أن اكثر من واحدة تتستر على زوجها طالما هو يقوم بذلك بشكل سري بينهما ومن دون أن يسبب لها احراجاً اجتماعياً.. وكثيرات يصبرن على هذه النزعة اما من خوف الطلاق او لانها تجد في الرجل صفات اخرى جيدة، أو لانها متفهمة للحالة ومدارية لها على انها حالة نفسية لكن بعض النساء لا تحتمل التعايش مع هذه الحالة حتى لو كانت لها معه حياة جيدة.
ما تفسير حالة الرجل الذي يمارس جنسا عاديا مع زوجته لكنه نادرا ما يستطيع القذف اي قذفه او خروج السائل المنوي نادر؟
هذه حالة قليلة ولكنها موجودة عند بعض الرجال «عدم قدرة القذف او «عجز القذف EJACULATORY INCOWPETENCE.
كل الدراسات التي عملت على هذه الحالات ليس فيها رأي نهائي- اي ليس هناك اعراض بدنية ويقال الغالب نفسية.. المسألة في حاجة الى علاج نفسي للرجل.. كذلك المرأة زوجته تلعب دورا في هذا العلاج ومحاولة مساعدته للقذف وهناك تمارين فيها جهد كبير على الزوجة التي زوجها لديه هذه المشكلة.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية