أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
فهد السالم: القيادة العليا رحبّت بأفكار مجموعة شركات أسترا العالمية في الكويت

أكد الشيخ فهد سالم العلي الصباح رئيس اتحاد القنوات العربية الخاصة ان الكويتيين مطالبون جميعاً بالعمل الدؤوب لتنفيذ الرغبة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري واعلامي عالمي، والسعي في كل الاتجاهات من أجل تحقيق هذا الهدف الوطني الكبير.
جاء ذلك في تصريح ادلى به امس خلال استقباله وفداً رفيع المستوى من مجموعة شركات SES ASTRA أسترا العالمية برئاسة ولفريد جوزيف رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي  لشركة APS، وعضوية كل من ميشيل دايتش و ستيفان تشيرستوف و ستيفان دايتش، وذلك تنفيذاً للنظام الأساس لاتحاد القنوات العربية الخاصة الذي يهدف الى انشاء بنية تحتية اعلامية حديثة.
وقال الشيخ فهد سالم في بيان صحافي إن الأفكار متفقة مع شركة SES ASTRA التي تعد الشركة الأوربية الأولى في دول الاتحاد الأوربي في مجال الاعلام والصناعات المرتبطة به ومقرها الرئيس في ألمانيا الاتحادية موضحاً ان هذه الأفكار تشمل اقامة مشاريع استثمارية عملاقة في الكويت في مجال الاعلام بهدف تحويل الكويت الى مركز اعلامي رائد في المنطقة، مشيراً الى ان أعضاء الوفد أكدوا ان الكويت بيئة ملائمة للاستثمار الاعلامي .
وأضاف الشيخ فهد ان الوفد تشرف بلقاء صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي رحب بهم واطلع على قدرات وامكانات مجموعة شركاتهم ومدى امكانية الاستثمار في دولة الكويت واقامة مشاريع عملاقة، وقد أبدى الوفد ارتياحه لتشجيع حضرة صاحب السمو للأفكار الاستثمارية للشركة وتمنى لهم التوفيق. وقال الشيخ فهد ان الوفد تشرف أيضاً بلقاء سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ثم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، كما التقى وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد، ووزير المواصلات م. عبدالرحمن الغنيم، مؤكداً ان الجميع أبدوا ارتياحهم لهذه الأفكار وتفاؤلهم بنجاحها، مباركين هذه الخطوة الوطنية التي تهدف الى جلب الاستثمارات العملاقة الى الكويت ودعم مسيرة التنمية لتصبح الكويت دولةً جاذبة للاستثمارات.
يذكر ان مجموعة شركات أسترا تضم عدداً من الشركات تدير احداها 2000 محطة تلفزيونية.
وهناك شركة أخرى لديها 117 مليون مشترك «أرضي» في دول الاتحاد الأوربي، اضافة الى شركة تقوم بتصنيع وادارة الأقمار الصناعية ولديها 41 قمراً صناعياً في المدار الأرضي.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية