loader

استراحة النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تلبَّسني الجن أو حارس الآية.. قصة حقيقية حدثت في الكويت 1994


تركتكم بالحلقة الاسبوع الماضي عندما قالت لي زوجة صديقي ان الذي فيه الجن او حارس الاية.. مانع زوجها من الاكل وكاسر خاطرها ما ياكل بسبب المنع وطلبت مني اكلم اللي فيه يخليه ياكل وهذا اللي حصل.
صعدت لصاحبي بصومعته او مكان العزل اللي وسلمت وقلت له انت موجود.. طبعا اكلم اللي فيه.. ما رد علي. فقلت ياحارس.. سؤال زوجته تقول انك مانعة من الاكل وهي خائفة عليه.. مو حرام عليك انت ماتدري ان الجوع كافر وقلة الاكل ضرر له. فقال ومن لهجته اللي تدل انه معصب.. الا تفهم بنت الطين أن لا ضرر من قلة الطعام لاضرر من الصيام.. الصيام صحة.. صوموا تصحوا.. فصاحبك كان لايصوم.. بل يدعي الصيام مثل اغلب بني البشر فأمام أهله وأولاده هو بالاسم صائم لانكم بزمن ماسك الدين كماسك الجمر.. وأنا أريد أن يشعر بأن الصيام لا يقتل فيجب ان يتعلم الصبر والقناعة.. هو مرتاح من صحبتي افيده بامور تجهلونها وانقل له أخبار الأولين السلف الصالح.. كيف كانوا بعبادتهم يفعلون وأرشده للصلاة الصحيحة لاصلاة نقر الديكة كما تفعلون وان ابتعدت عنه سيشعر بالندم وستعرف حقيقة ما أقول. قلت: وانا خائف زين لاتعصب هدي.. أنا مقتنع من كلامك ومصدقك خل استفيد انا مثلة منك اقدر اقعد اسمع واستفيد من اخبار الاولين اللي تقولها له؟
قال: انا اعرف ما تضمره نواياك.. واذا اردت اجلس واستمع.
عرفت اللي فيه ماكان يدور بمخي فعلا انا كنت افكر بان صاحبي مريض مهلوس او بدا يضرب فيوزه وقام يمثل علي زوجته وو ولكن لانه مثل ماقال يعرف اللي نفكر فيه فركز وحلفت له باني ابي اعرف منه الاخبار وابي اعرف بالضبط اللي يصير بصاحبي.
فقال لي اقعد واستمع لاتقاطع او تتكلم الا لما امرك.
وفجأة تربع صاحبي ونظر لي بعين ما هي عينه أو يتراوالي أن عينه صارشكلها غريب يخوف وانا خفت وابتعدت شوي عنه.
فقال يخاطب صاحبي اتذكر لاين وصلنا بحديثنا.
فقال صاحبي بصوته: قوم لوط.. انا جالس اسمع صاحبي ينطق بصوتين مختلفين مثل اللي يعاني من انفصام بالشخصية.
قلت: ربنا انزل بهم العذاب لانهم يعملون المنكر.
قال وهالمرة موجه كلامه لي: وكيف كان عذاب ربي.
قلت: صاعقة انزل عليهم الصاعقة أحرقهم.
قال: لا.. اسمع سأبدا معكم من البداية مرة اخرى (يقصدني ويا صاحبي اللي يتكلم بلسانه.
قال قوم لوط كان قوم مؤذي ليس فقط بما يقومون فيه من ماحرم الله من (...) بل كانوا قوم مؤذيين فكانوا يؤذون المارة وعابري السبيل يرمونهم بالحجارة ويطلقون الصفير ويتباهون ايضا باخراج الهواء من بطونهم (الغازات) وبزمنكم منكم من يقوم بذاك. وعذاب ربي لهم كان عظيم بان امر جبريل عليه السلام بان ينزل لعذابهم وقام بعذاب قوم.
وكان العذاب افلا تتعضون الا تعلمون ربي يسمع ويرى وهو قريب منكم الاتخجلون؟
بصراحة ياجماعة انا سرحت.. بعد ان قال لي عن عذاب قوم لوط حنا درسنا بالمدارس غير فهل يعقل ان اللي يقوله صحيح.
فقاطعني وهو يقول: انا اعرف مايدور بعقلك اسمع يا انسان.. سنة نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اهله واصحابه سنة صحيحة ولكنها حولت لقالب ثلج.
قلت له مافهمت.
قال: بعد ان رجعت روح النبي محمد لخالقها وتبعه اصحابه الخلفاء الراشدون اصبحت سنن رسولنا الكريم تنتقل من جيل الى جيل ولكنه كقالب ثلج.
قلت: فهمني اشتقصد بقالب ثلج.
قال: اسمع ياانسان لو اوقفت الف رجل بخط مستقيم واعطيت اولهم قالب ثلج وطلبت من الانسان الاول من الالف ان ينقل قالب الثلج بالتوالي من واحد لا اخر الى ان يصل للرقم الف فهل سيصل لرقم الف كما كان عند الرقم واحد.
قلت لا يذوب طبعا اكيد بيذوب.
قال: نعم ينصهر ولكن هناك من كان بالخط يقف شعر بذوبان هذا القالب وخاف على اللب فوضع غالب الثلج بمبردة او ماتسمونها بالثلاجة للمحافظة على هذه السنن فبنيا عليه ثلج جديد باجتهاد او لافساد وهكذا ينصر ويبني عليه ثلج فلذا سنن رسولنا الكريم لبها موجود ولكن هناك من حاول افسادها او تغيير شي منها وهناك من اجتهد لاصحاح السنن لذا ليس كل ما تقرأه صحيح فعليك بكتاب الله قراننا الكريم لان ربي وربك يقول انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون فالقران لااحد استطاع او يستطيع ان يغير منه حرفا فاتبع مافي القران تسلم.
قلت: زين فهمني ليش يقولون 73 فرقة وحدة منهم تنجو.
فقال: النبي موسى قال احدى وسبعون فرقة واحدة تنجو.. والنبي عيسى قال اثنان وسبعون فرقة واحدة تنجو.. والنبي محمد صلي الله عليه وسلم قال ثلاث وسبعون فرقة واحدة تنجو وهي انتم المسلمون فمن قال اشهد ان لا الله الا الله دخل الجنة ولكن لا يسلمن من العذاب فمن منكم الا واردها وربي ينجي المؤمنين من الانس والجن والعوالم اجمعين تكلم عن امور كثيرة لا استطيع ذكرها.. وتبون الصج سوالفة كانت حلوة ما تنمل تكلم عن الرسل وعطاني معلومات كثيرة ما مرت على بكتب وذكر لي قصص عن اسماء الزوجات ولابناء ابونا ادم ونسلهم وعن ذو القرنين والخضر او كما سماه الرجل الصالح وانه اخوذو القرنين وكيف ان ابوه متزوجين ثنتين فقال لوحده وهو ام ذو القرنين ازذتني بليله يكون نجمها خلف قمرها وعطاها علامة ووقت اذا حضرت ستنجب ولد مخلد ولكن ام ذو القرنين ماصحت ولان الثانية اسمعت الكلام اللي قيل فراحت بدالها وحملت بالرجل الصالح ولما اسفرت الدنيا قال لام ذو القرنين لماذا لم تاتي فقالت غلبني النوم فقال لها اذيتني بليله وصفها لها ليرزقك الله بولد يملك المشرق والمقرب وهالمرة نفذت الزوجة وانجبت ذو القرنين وفعلا ملك المشرق والمقرب وكان يملك الفراسة والحكمة وباحدى غزواته دخل قصر كبير ووجد بمنتصف القصر هيكل عظمي وتحت الجمجمة قطعة نحاس كتب عليها لقد ملكت مالا لايحصى وتزوج الف بكرا وخرجت من الدنيا كما تروني.. فزهد بعدها ذو القرنين وامر امره اذا اتاه الاجل ان تدفنه وتترك يده اليمين خارج القبر يرونها الناس ولما مات نفذت امه الوصية وتساءل رعيته عن السبب وعجزوا الحكماء من الوصول للسبب الذي جعله يطلب هذا الطلب فاتوا امه فقال لهم هو يقول لكم انا ذو القرنين بمالي وبملكي وعلمي خرجت من الدنيا خالي اليدين.. والمهم تم يتكلم لما اذان الفجر وصلينا او صليت خلف هو الامام وحقيقة صوته حلو وهو يقرا القران يبكي وبعد الصلاة.
قال لي: اتبعني.
طلعت معاه طبعا أنا وصاحبي وهو فيه او معاه الله يعلم ورحنا للمقبرة لان صاحبي يبي يزور قبر اخ له ميت بالسبعينات وابوه ما كتب على القبر شي فضاع واللي فيه يبي يوديه للقبر لانه يعرفه حسب ماقال.. ولان الامر ميخصني تميت بالسيارة بالمقبرة بعد ماقريت الفاتحة على امواتنا واموات المسلمين ولكن شللي صار.
ماذا حصل في المقبرة؟
طبعا بالبداية كنت اراقبه وهو يتمشى بين القبور وكان في ايراني يبني شاهد قبر بس والمقبرة خالية مافي غيرنا.. انا قاعد بالسيارة.
اراقب صاحبي والايراني.
مرة اطالع القبور ومرة صاحبي ومرة الايراني والمسجل فيه شريط قران بعد فترة تجي خمس دقائق قعد صاحبي عند قبر يقرا الفاتحة وتوني اقول بمخي الحمد لله وصل لقبر اخوه والا صاحبي يرجع بسرعة وكانه شاف شيء أرعبه وقام يركض باقصى سرعة باتجاه السيارة ومن خوفه المسكين الايراني ترك الشبل من يده وقام يركض وراه ما دري ليش يمكن خاف بالعدوة او يمكن شافوا شي انا ماشوفه صاحبي فتح باب السيارة وصعد واسمع صوت اللي فيه يكلمني مرة ويكلم مدري من مرة يقول لي اسرع اخرج من المقبرة والايراني مسكين قام يركض للباب من غير توقف وصاحبي يكلم مدري من يقول اتركوه اتركوه لم يحن وقته اتركوه ويقول لي اسرع ويقرا قران ويكرر القران وانا طبعا خليت السيارة اسرع من الصاروخ من مكان ما كنت واقف باول المقبرة من الداخل لغاية اشارة الصليبية التقاطه اللي جنب المينا البري فحص الشاحنات وصاحبي يقول اتركونا امنعكم وبعد الاشارة قال لي خلاص خفف راحوا طبعا انا قلبي طاح تحت رجلي من الخوف متوهق مدري شنو صاير ومن يكلم وبعد ما تم يقرأ القرآن قال لي: لاتخاف كل شي مر بسلام.
فقال: وانا اتبولع ريجي شنو صار.
فقال: صاحبك له اخ ميت من زمان وهو مولود مطهر من الملائكة.
وكان ربنا هادية توفى صغير ولانه مشتاق لاخيه الذي لم يزره منذان توفاه الله فهو مشتاق له فطلب اخذ روحه ليسكن معاه.. وهو يتكلم وانا بودي ثاني خايف وسرحت يصير مايصير وافكار تدور براسي ليما هديت وكلمت اللي في صاحبي انت تتكلم جد الكلام اللي قلته صحيح فطلب مني ان اوقف السيارة فوقفت وفقال لي: انا حارس ايه الكرسي لااكذب مثلكم يابناء الطين فاذا لا تصدق انزل.
فاعتذرت منه وضيعت السالفة وقلت له وين بيننا نذهب الان؟
ماطول. وسوينا جولة بالسيارة بمناطق الكويت وبالجولة اخذ يروي لي قصص على لسانه بلسان صاحبي تكلم عن البشر اللي يودون معرفة علم الغيب وقص علي قصة النبي عيسى يوم طلب منه صاحبه أن يعلمه الغيب ولكن النبي رفض واخذه لناقة سمينة ووشوش باذنها وابتعد عنها وعاد مع صديقه بعد ثلاث ايام وتفاجأ الصديق بان الناقة تحولت لهيكل عظمي (ضعيفة) واستفسر صديق النبي الذي يريد تعلم الغيب عن سبب ضعف الناقه السمينة فاخبره النبي عيسى لقدا انباتها بعلم الغيب ابلغتها ان صاحبها سيذبحها بعد مدة ويوزع لحمها على المساكين وهذه معلومة من علم الغيب ولهذا تبدل حالها.
فقال صديق النبي عيسي خلاص بطلت ما ابي أعرف الغيب.
وقال الحارس ايضا: إن الإنسان لو كان يعلم الغيب لتمنى ان يجهله حتى يرتاح.
وروي الكثير من قصص الانبياء وكيف أن الله سبحانه وتعالى علم كل نبي مهنة يعملها لأهله.
وسألت عن علامات القيامة.. وعن اللي يعرفه عن الجنة والنار.
فسألني الحارس: عن ماذا أعرف عن أمارات يوم القيامة؟
فقلت: أكيد الحديد يطير والبعيد يصير قريب والوان الأصفر يغزو العالم ويأجوج ومأجوج والدابة والحرب وما خلى شيء أعرفه وإلا ماعرفه قاله.
وسالني: ما هي الدابة؟
قلت: يقولون أنه حيوان طويل وكبير يمسك عصى موسى بيد وخاتم سليمان باليد الثانية ويختم جباه الناس هذا كافر وهذا مؤمن.
فضحك الحارس عن طريق صاحبي ما أدري شلونقال: الدابة هي ميكروب لا يرى بالعين المجردة وهو اللي يكتب على جباه البشر.وقال: يأجوج ومأجوج ويقتلون ويبشرون أهل الأرض المؤمنين الآمنين ويكون النبي عيسى منزل على أهل الأرض فيهرب بمن ظل من المسلمين إلى الجبال ويدعوا الله أن يخلص الأرض من شر يأجوج ومأجوج فيسلط رب العالمين دودة تعيش في وبر الجمل تدخل أذن الرجل وتأكل لبة وتصبح مجنوناً ويقتل بعضهم بعض وتخرج لهم نفعاً في أقفائهم فيموتون موت رجل واحد..وبعدها يرسل النبي أحد المؤمنين ليستكشف القوم فيرى الخبيث على الأرض مؤمنة. فيطلب النبي عيسى من الله أن يخلصهم من الخبيث فينزل رب العالمين طيور ابابيل ضخمة كل طائر يحمل جثة ويرميها بالبحر وتنزل السماء ماء يغسل وجه الأرض ويخلص الناس من شر يأجوج ومأجوج.
وقال: أتدري أن القيامة ستقوم على كافر ابن كافر بعد أن يرفع الله المؤمنين من على الأرض أجمعين.
قلت: يعني طالع فيها. أي أدري.
فقال وهل تعتقد أن الناس سيرجعون لعبادة الأصنام حول الكعبة؟
قلت: وعلى وجهه علامة استفهام ما أدري يمكن تعتبر حرب نووية تحمي الأكو واللي ماكو وبعدها تبدأ الحياة مرة ثانية ويعبدون الأصنام.
قال: لا يا ابن آدم القيامة بدأت وأنتم لا تعلمون.
قلت: لا تخرعنا.
قال: يوم القيامه يوم لا يعلم مقداره إلا رب العالمين..فيوم الحساب مقداره (50) ألف سنة مما تعدون ويوم القيامة لا يعلم أمره إلا رب العالمين وهو منقسم وله اسماء ومراحل فالقارعة تختلف عن الزلزلة وتختلف عن الحاقه وكلها بيوم واحد وعبده الأصنام موجودين بينكم..
قلت: قصدك عبده الشيطان.
قال: لا عبده الاصنام فأنت مثلاً تتباهى بأصنام الكريستال في بيتك والتحف وغيرك يتباهى بالأصنام أمام منزله أو في حديقته وهي أصنام وهي وسيلة اتخذها الأولين لتخليد موتاهم بعد أن ضحك عليهم الشيطان فعبدوها ونسوا رب العالمين وانتم تمشون على الخطى نفسها.. وسوف لا تشعرون وانتم تنعمون بالتكنولوجيا تقوم القيامة..عندما يشعر البني آدم أنه استطاع أن يفعل ما يريده ينزل المطر متى أشاء يزرع التمار متى شاء يعمر الطبيعة يتحدى الخالق بعلومه وهو الذي علمه عندها تقوم القيامة أن اسمع وقلبي يطقطق حيل وبقيت ادعم (3) مرات..المهم رجعنا البيت بعد جولة ممتعة ثقافية مع الحارس وفي منزل صاحبي نزلت وطلب مني أن أصلي معه صلاة الظهر وهو الإمام ووقفت خلف صاحبي وليس جنبه وحنا اثنين وبدأ الصلاة فكان الترتيل جميل يخشع له القلوب وعندما وصلنا للركعة الثانية.
سمعته يقول قل يا فلان قل أعوذ برب الناس وكررها لي أكثر من مرة بالسجدة وبالوقوف وعندما انتهت الصلاة الطويلة الحلوة سألته ليش طلبت مني أن أقرأ هذه الآية؟ قال: لأنك سرحت بالصلاة..وفعلاً كنت سرحان أقول من هذا هل يقص علي مثل ما سوى بصاحبي أو كلامه صحيح.
وكانت الصلاة طويلة صلاتنا العادية نفسها.. أما عن الصلاة فقد كانت طويلة يرتل فيها صاحبي بلسانه يخلي اللي يسمعها يخشع وتدمع عينه وكان يقول بالركوع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله سبحان الله سبحان الله..الله لا إله إلا هو الحي القيوم ربي وحده لا شريك له لا إله إلا الله، لا إله إلا الله، لا إله إلا الله..أستغفرك اللهم ربي لا إله إلا أنت الحي القيوم واتوب إليك..أستغفرك اللهم ربي لا إله إلا أنت الحي القيوم وأتوب إليك..اللهم صلي على محمد وآل محمد..الحمد لله حمداً كثيراً والشكر لله شكراً كثيراً.
الحمد والشكر بالأخير يكررها وايد الله يعلم جم مرة.
وبالسجود: يذكر كل اللي ذكرته ما عدا البداية تكون سبحانه ربي الأعلى وبحمده.
والقيام بعد الركوع يقول الحمد لله حمداً كثيراً والشكر لله شكراً كثيراً والله يعلم جم مره ويختمها الحمد لله..الحمد لله..والشكر لله. ولا إله إلا الله. ويكبر قبل السجود الله أكبر.
والجلوس بعد السجدة يقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الرب الرحيم (3).
وبالتشهد يقول اشهد ألا إله الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله ويسلم (7 مرات)يمين وشمال وبين السجود والكتف يمين وشمال وأمامه وأعلى رأسه ومكان السجود. وبعدها يسبح ويقول سبحانه الله الحمد لله..الله يعلم كم مرة.
سبحان الله الله أكبر..الله يعلم كم مرة.
وبعد ما يقوم من الصلاة يقول بعد رفع أيديه للأعلى باسمك اللهم الله لا إله إلا أنت باسمك العظيم الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لا باسمك جل جلاله اهدني إلى صراطك المستقيم واجعلني من جلساء الأنبياء الصالحين في جنات النعيم واغفر لي انت الغفور الرحيم الله الله الله ربي ورب كل مخلوقات الكون أجمعين ولفت انتباهي بانه يسلم سبع مرات يمين شمال فوق تحت وبالاجناب واخيره بالامام.
هذا ما اذكره من الصلاة الوحيدة اللي صليتها معاه..المهم بعد ما صليت خلفه قال لي الحارس الآن انصرف.
قلت: أفا طرده.
قال: لقد حان وقت الدروس..واشرت لي زوجته وسألتني: وين رحنا وشللي سويناه..فأخبرتها بالموضوع كله.. وطلبت استاذن واذهب للبيت ولكنها طلبت منى انتظر لان اخوها جايب رجل دين يقرا على زوجها علي وعسى يتخلص او يخلصة من اللي فيه وطلبت مني اقعد اتغدى وقعدت. tanateef9@yahoo.com

من اللي ضرب الرجل؟

 المهم قعدت وقلت لها يا بنت الناس لا تخافين على زوجك ترى اللي فيه زين والله أعلم.. كلامه يدل على انه مؤمن وهو غبي هدي زوجك والهدايه من الله.. وحنا نتكلم والزوج ساكت انضرب جرس الباب وراحت الخادمة افتحت الباب فدخل رجل شكله مشعوذ مع اخوها واول ما دخل قال بعد السلام انا ابي اكل وبعدين اشوف زوجك فجهزت الزوجة الاكل وهي بالمطبخ وانا مع اخوها وزوجها قاعدين بالصالة ونسولف مع هالمشعوذ وعرفت او سمعته يقول انا رفاعي وهالكلمة ذكرتني بفيلم فيديو جايبينه لي ربعي عن الرفاعيين بالعراق فقلت للرفاعي انا بجيب لك من السياره شريط رفاعيين بس بشرط.
قال لي ما الشرط.
قلت له: تقول لي وهم يطقون الطيران شيقولون من اشعار فوافق وانا احضرت الشريط وكانت الزوجه تقريبا خلصت من تجهيز سفره الاكل واولادها معاها منتظرينا ناكل ولكن انا حطيت الشريط بالفيديو وشغلته ومن بدوا يدقون على الطيران بالفيلم سالته شيقولون.
ووالله العظيم شفت منظر ماانساه بحياتي.. المشعوذ قال هم بيقولوا. بس وانضرب ضرب سنه بساعه من يضربه ماندري الزوجه خذت اولادها الصغار وهربت للمطبخ والرجل ينطق وينشال وينرمي بالارض وهو يصرخ سيدي احمد سيدي احمد ويبكي والضرب شغال وما هي بطوله ولكن مرغم اخوكم لابطل مدري شللي خلاني ارمي نفسي عليه واقول بس بس ووقف الضرب ومن وقف المشعوذه يبي الباب نسى الاكل ونسى اصلا ليش جاي وراح يركض للسكة.. هالمنظر عمري مانساه.. تركت صاحبي اكثر من اسبوع بعد يوم ونص وانا معاه وبعدها رجع طبيعي وسالته شلون.
قال: مدري سمعته يقول لي الليله لنا فراق تمسك باللي تعلمتو واستمر على الصلاة واهداه مسبحة ونام صاحبي وباليوم الثاني صحى خفيف على كلامه ينادي حارس الايه مايرد عليه.. وتبدلت عقبها حاله صاحبي من السالب لموجب فاستمر يصلي وحج بيت الله وهو مستانس مع زوجته وعياله وكل اللي قال له حارس الايه بصير صار.
هذه القصة امانة نقلتها لكم كما سمعتها وعاشرتها وعشت معاها ونقلت اللي اتذكره من احداث وفي اخبار تعمدت ماكتبها ماقدر اكتبها ولا لي صلاحيات الفتوى.
قصة صديق عاش مع شيء يسمى نفسه (حارس آية الكرسي) لمدة (45 يوما) واخبره أنه راح يرجع له يوم من الأيام ولكني ذكرتها بطريقة مختصرة. وسامحوني.وللاستفسار الايميل الخاص.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

لم نسمع أن نبيننا وصحبتة الكرام كانو يصلون هذة الصلاة فكيف نصدق ماتقول

سيدي الفاضل ان لااقول بل نقلت ماسمعت واشكرك على المرور

انا لااريدك ان تصدق ولكن كتبت ماسمعت به للعلم وشكرا لمرورك

حجي سميح
من طق الرفاعي .
هذة قصة من وحي الخيال العلمي الباطني.

ياسيروس في شهود على مااقول وكانت اعمارهم حينها 12 سنه والان رجال ولازالوا يتذكرون هذه الحادثة كل ماراوني .. اسال مجرب ولا تسال طبيب وخل الخيال العلمي لك بافلام الماتركس وربعها

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد