loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مليون سؤال في الجنس


ما علاقة الجاكرات بالحياة الجنسية للإنسان؟
كثير من الفلسفات الشرقية تؤمن ان هناك قنوات غير مرئية تتدفق فيها الطاقة في الجسم وهذه لها مراكز هي الجاكرات Chakras لو أخذنا هذه الفكرة في ما هو مقابلها بالفكر الطبي الحديث قد نجدها تعادل Endocrine System والمسؤول عن الافرازات الهرمونية وتوازن الجسم من الضروري لصحة الانسان هو صحة كل جاكر والتوازن الموجود لصحة وعمل الجاكرات معاً ان الدراسات المختصة بالجاكرات نرى لها ادواراً عديدة ولكن على مستوى التأير العاطفي الغريزي يمكننا أن نقول:
جاكرا التاج The Crown Chakra.
وهي موجودة على قمة الرأس وأساس عملها هو التواصل الروحاني هذه الجاكرتا حين تكون مفتوحة صحية فان الاحساس الجنسي عند الانسان يكون له احساس عاطفي كوني رائع.. لكن هذه الجاكرا حين تقفل يتوقف الاحساس الجنسي بحيث لا يعود الا اشباع لحظي وذاتي محدد.
جاكرا الجبهة «العين الثالثة The Third Eye Chakra
وهي موجودة وسط الجبهة تقريباً فوق الأنف بين الحاجبين هذه الجاكرا حين تكون مفتوحة فليس هناك سعادة فقط مرتبطة بالجنس مع شخص محدد بل هناك حالة روحانية جميلة واحساس اشباع جنسي حتى دون جنس واعتماد على الحدس بان هناك من سيحبك وسيأتي لتقييم معه علاقة رائعة مهما طال الوقت. لكن لو حصل واقفلت هذه الجاكرا فان الشخص يصبح لديه اعتماد كبير على الجنس كاساس لسعادته بل قد يعتمد على شخص معين جنسياً ويدمن هذا الانسان وتكون هناك اخطاء جنسية الفطرة السليمة لا تحدثها عادة.
جاكرا البلعوم The Throat Chakra
هذه الجاكرا تقع في منطقة البلعوم من الأمام وهي جاكرا التواصل والحديث لذا فحين تكون مفتوحة يكون الشخص لديه قدرة الحديث والبوح بمشاعره وماذا يريد في حياته الجنسية ويعرف كيف يواصل ما يريد بشكل واضح لشريك حياته.
لكن جاكرا البلعوم حين تقفل فان هذا الانسان اما لا يستطيع التواصل للاخر من فشل اللغة او الخوف والاحجام وقد يبقى في وضع وأمور جنسبة لا تسعده ويعاني بصمت او يخلق لنفسه مشاكل مع الآخر ولكنه لا يكون صريحاً بما هو يريد.
جاكرا القلب The Heart Chakra
وتقع في منطقة القلب وهذه الجاكرا لها علاقة بالحب ونزعه الاستسلام للعاطفة التلقائية في تكوين الانسان ، حيث تكون جاكرا القلب مفتوحة يكون الجنس بالنسبة للانسان ليس مسألة اشباع جسدي يعطى بل مسألة حب يتم تبادله والعملية الجنسية مسألة فيها استسلام ومتعة دون خوف او أي احجام من صوت داخلي عند الانسان. لكن هذه الجاكرا حين تقفل يشعر الانسان بحالة عزلة عاطفية وانه يتم استخدامه جسداً بلا روح ومن السهل ان يشعر بالجرج النفسي مع اي حالة عدم اشباع عاطفي من العملية الجنسية. كما ان هناك حالة خوف من البوح والتواصل وعدم القدرة على اظهار الاعجاب.
الجاكرا الشمسية The solar pelexw chakra
وهي تقع وسط البطن فوق السرة وتعتبر الجاكرا الشمسية هي التي تعكس هوية الانسان واحساسه بالمحبة في الوقت ذاته حين تكون هذه الجاكرا مفتوحة هناك ثقة بالنفس والقدرة على اعطاء واخذ الحب... وحين تقفل هذا الجاكرا فان هذا الانسان لا يستطيع ان يعرف ما ان كان رجلاً او امرأة وهل هو قادر على اعطاء الحب ام انه عاجر على اعطاء وأخذ الحب وحين تقفل هذه الجاكرا يكون هذ الانسان اسير قصة قديمة عاشها وغير قادر على العيش دون شبح الماضي.
The Sacral Chakra
عند منطقة السرة تقع هذه الجاكرا التي تحدد الاحاسيس الجنسية والابداع عند الانسان لذا فان هذه الجاكرا حين تكون مفتوحة فان الانسان يشعر بمتعة واخصاب ويتعامل مع رغبته بجدية.
كما ان هذا الانسان اذا كانت عنده هذه الجاكرا مفتوحة يبتكر ويبدع في حياته الجنسية ويشعر بحيوته وطاقة عالية ليست فقط في الجنس بل في الحياة كلها. لكن حين تقفل هذه الجاكرا فان طاقة الانسان الجنسية تصبح اما قليلة او تعامل جاف مع هذا الاحساس كما ان هناك الماً في اسفل العامود الفقري، وكلى كانت هذه الجاكرا مقفلة كان تعامل الانسان مع الجنس هو تعامل آلي وتفريغ بهيمي لا أكثر.
الجاكرا الأساسية The Base Chakra
جاكرا منطقة العصعص هي خلط من الحياة والجنس وحين تكون هذه الجاكرا منفتحة تكون الحياة الجنسية للانسان قوية ثانية فيها ثقة عالية بالنفس هذه الجاكرا حين تكون في صحتها وقوتها يغمر الانسان احساس بالأمان والاكتمال والراحة.
وتبقى هذه رؤية شرقية ربما الآن بعض العلماء لا يرون لها على ارض الواقع وجوداً لكن كثيرين يتعاملون معها من منطلق ليس كل ما لا نراه غير موجود وصحيح ان هناك كثيراً من الرجال في السوق ولكن هناك فئة قليلة تملك قدرة فتح للجاكرا وتملك موهبة التعامل معها.

 ما العمر الذي يكون فيه الإنسان في قمة حيويته الجنسية؟
هناك اختلافات كثيرة بين الرجل والمرأة وهذه الاختلافات في الحياة الجنسية لا تقف عند حد الحيوية الجنسية بل تصل الى أمور اخرى..
فعلى سبيل المثال نجد المرأة تخجل ان تخبر الرجل بمشاكلها الجنسية وتخبر فيها صديقتها في حين الرجل يقول للمرأة عن مشكلته الجنسية معها ولكنه لا يخبر اصدقاءه.
الرجل قد يتذمر من عدم اشباعه الجنس ولكنه في الوقت ذاته اقل من المرأة في السعي لحلها وهكذا الاختلافات واردة.
بخصوص الحيوية الجنسية نجد ان الرجل قمة حيويته الجنسية في عمر المراهقة الى أوائل العشرينيات من العمر في حين نجد ان حيوية المرأة الجنسية تكون في المرحلة العمرية بين الثلاثين والأربعين.

 لماذا يجب أن تمارس المرأة والرجل الجنس بشكل روتيني؟
الدافع الجنسي عند الانسان هو نتاج حالة حادة من الرغبة داخله وطاقة لابد ان تعبر عن نفسها لاجل الصحة النفسية والعقلية والبدنية.
الدافع الجنسي عند الانسان - امرأة كانت أم رجل- تتحكم فيه عوامل كثيرة مثل: الهرمونات الجنسية، الهرمونات العامة في الجنس الموصلات العصبية من المخ، الطرمون أو ما يعرف بالشفرة العطرية الخفية للجنس مثيرات نفسية مثل الخيال والمزاج مثيرات بدنية مثل تشغيل الحواس من ذوق وشم وغيرهما من حواس وكثيراً من المثيرات الثقافية حول الانسان، فالثقافة تخبر الانسان ان كانت رغبته مقبولة ام غير مقبولة..
فعلى سبيل المثال نجد ان كثيراً من المجتمعات تنظر للانسان على انه حيث يكبر في العمر لا يجب ان يترك رغباته عالية.. ونحن مثلاً في الدول العربية نضفي ما نسميه الاحترام والوقار على الكبير الذي يجب ان يكون جزءاً منه عدم اظهار الرغبة الجنسية وربما هذا الأمر به قدر بسيط من الصحة.
باعتبار انه مع تقدم العمر الجسم يقل انتاج الهرمونات الجنسية ولكن ليس بدرجة انطفاء الرغبة كما نريدها، ان وجود الرغبة الجنسية مسألة جيدة للرجل والمرأة لصحتهما العامة وللصحة النفسية والعقلية والروحية لزيادة فاعلية وطاقة الانسان بشكل عام.
كمتخصصة في عالم الجنس ومطلعة عليه فاني اجد ان معظم الدراسات الجيدة في العادة تجد في روتين ممارسة الجنس مسألة جيدة وان المرأة والرجل اللذين يمارسان الجنس بشكل روتيني هم اكثر سعادة على المستوى النفسي وأقل امراضاً على المستوى الجسدي.
ولكن ان اردنا ان نحدد فوائد الممارسة الجنسية الروتينية للمرأة نجد ان الممارسة الجنسية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع تسهم في تنظيم الدورة الشهرية وتقليل آلام الحيض وزيادة في خصوبة المرأة وهذا الذي يجعل كثيرات من المعانيات من آلام الحيض يقل لديهن الألم بعد الزواج وتنظيم العادة الشهرية لديهن.
الممارسة الجنسية المعتادة تجعل مستوى هرمون الاستروجين عند المرأة جيداً ما يجعلها اصح، ذلك لان انخفاض الاستروجين يسرع في انقطاع الحيض بمعنى يجعل المرأة تهرم قبل وقتها.
ممارسة الجنس بشكل روتيني مسألة جيدة لصحة منطقة الحوض عند المرأة وهذا الانفعال والحركة الجنسية لهذه المنطقة تقوي عضلات الحوض، تقوي الجزء الأسفل من العامود الفقري، تجعل منطقة البطن صحية واكثر قابلية للتناسق، كما انها تجعل عضلات الارداف جيدة.
بالنسبة للرجل فان ممارسة الجنس بشكل روتيني منها الفوائد التالية:
يرتفع عنده هرمون الرجولة الأول النتستسترون اثناء وبعد العملية الجنسية.
وهذا جيد لأمور اخرى مثل صحة القلب وكذلك ممارسة الجنس بشكل روتيني تقلل التكدس بالطاقة في منطقة حوض الرجل ويقلل تهيج والتهابات البروستات عنده.
بعد الجنس جسم الرجل ينتج هرمونا هو الأوكستوكن Oxytocin وهو ما يسبب للرجل النعاس والنوم بعد الجنس لذلك نجد ظاهرة نوم الرجل مباشرة بعد الجنس فلو قل الجنس الرجل اقل قابلية لنعمة النعاس والنوم.
وجدوا ان هرمون النوم الاوكستوكن له علاقة بالحب فلذلك فان ممارسة الجنس بشكل روتيني وتصعيد هذا الهرمون اذا كتحصيل حاصل يتعدى العلاقة بين الرجل والمرأة.
المعاشرة الجنسية الروتينية تقوي ثقة الرجل الجنسية بنفسه.
وهناك أسباب عديدة وراءها فوائد عديدة تجعل الممارسة الجنسية الروتينية سلوكاً جيداً للرجل والمرأة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد