الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
فهد سالم العلي لرئاسة ديوان المحاسبة

علمت «النهار» من مصادر نيابية مطلعة ان الجهات الحكومية لم تتردد في ابداء موافقة غير مشروطة على ترشيح الشيخ فهد سالم العلي رئيسا لديوان المحاسبة.
وتبعا لمصادر حكومية ايضا فان المرشح الجديد يتمتع برؤى سياسية واقتصادية تؤهله لتولي المنصب الذي شغر بوفاة رئيس الديوان السابق براك المرزوق. وتتفق الاوساط النيابية والحكومية على ان ترشيح فهد السالم للمنصب الرفيع البالغ الاهمية والحساسية من شأنه أن ينهي الجدل والخلاف بين النواب وبين النواب والحكومة بعد أن جاهر عدد كبير من اعضاء المجلس برفض قبول المرشح الحالي الوزير السابق احمد الكليب والانقسام في الرأي على اربعة مرشحين آخرين. ومعلوم ان جهاز ديوان المحاسبة رقابي وسلطاته الدستورية عالية ونافذة وعمله يرتبط على خلاف اغلب مؤسسات الدولة بما في ذلك المجلس الاعلى للقضاء، برئيس مجلس الامة والمجلس ككل. وفي حال قبول فهد سالم العلي الترشيح واقرار الامر رسميا خلال جزء سري من احدى جلسات المجلس المقبلة فان ديوان المحاسبة والبرلمان معا يكونان قد كسبا شخصية قوية تتمتع باستقلالية كاملة وحيادية نزيهة.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

MAC.D
يــــــــــــــــــــــارب مو صج
الإثنين 15 ديسمبر 2008
 
ma9doooomaa !!!!
انشالله لا
شكوو ؟؟؟؟؟
المنصب واااايد حساس ومهم ويحتاج لشخص تكون عنده خبره !!!


اللي قاعد يصير بالبلد شي مووو طبيعي
والله يستر علينا
الإثنين 15 ديسمبر 2008
 
بنت البلد
ليييييييش ؟؟؟؟
الإثنين 15 ديسمبر 2008
 
كبير النواخذة
اعتقد ان الاختيار فى محله والشيخ فهد الصباح يستحق ان يكون فى مركز رئاسه ديوان المحاسبة لماله من خبرات علمية وعمليه اخرها بالهيئة العامة للزراعة وبذل جهودا جبارة للارتقاء بادائها وقادر على ارجاع ديوان المحاسبه لدورة الدستورى والقانونى من عبث الكتل والتيارات الى سيطرت علية لسنوان وتكشف له دهاليز واسباب كثيرة خلال استجواب وزير الدوله السابق وتعرض لاتهامات ثبت عدم صحتها وزيفها بقرار من النائب العام عن بعض التصرفات الى اثارها عضوى مجلس الامة المقدمين للاستجواب نؤيد وجودة وسيلغى تبعيه ديوان المحاسبة وسيطرة 3 اعضاء من مجلس الامة علية وادارة سياساته من مكاهم لوقف التازيم نهائيا
الثلاثاء 16 ديسمبر 2008

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية