loader

كتاب النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خارج التغطية

أقسم..


«أقسم» عنوان لحملة اعلانية تطوعية توجيهية وطنية يشارك فيها نجوم السياسة والاعلام والفن وينفذ هذا المشروع شركة زوايا للانتاج الفني.. الملفت في سيناريو الاعلان الذي يبث على القنوات الفضائية المحلية ان جميع النجوم المشاركين فيه يكررون القسم على احترام القانون وحماية البيئة وممارسة كل السلوكيات الايجابية في الشارع والعمل والبيت ونبذ السلبيات.
فكرة الاعلان ومضمونه ينم عن حس وطني شبابي يتحسس مواطن الخلل في البلد والممارسات والمظاهر السلبية التي تزايدت واستفحلت بسبب ممارسة الكبار لها قبل الصغار فنتج عن ذلك تشوه في ثقافتنا الاجتماعية وصورتنا كشعب وأمة.
وما أريد قوله تعقيبا على حملة القسم ان المسألة تجاوزت القسم والإيمان مهما بلغت فما جدوى تأثير حملة اعلانية يقسم بها فنانون واعلاميون وأكاديميون لامعون على الاخلاص والاصلاح والايجابية وخدمة المصلحة العامة في حين ان الايمان الغليظة لأعضاء الحكومة وأعضاء مجلس الأمة تتحول الى مجرد اجراء بروتوكولي تقليدي لا يلامس الضمير والحس الوطني لدى أغلب هؤلاء الكبار من قادة المجتمع والأمة.
الحنث في اليمين أصبح شاهدا ماثلا للعيان من خلال ممارسات سياسية منحرفة بين الفساد والتنفيع والمزايدة على حساب الوطن ودغدغة مشاعر المواطنين، ما ان ينتهي الوزير أو النائب من أداء القسم أمام الله والأمير والشعب على الاخلاص للوطن والأمير والمحافظة على الدستور ومصالح الشعب حتى نجده في اليوم التالي يسارع الى عقد الصفقات المشبوهة وعلى حساب ومن جيب الوطن وهناك من يطعن بالدستور ويطالب بتعطيله وهناك من يمارس التمثيل على الشعب لا تمثيله فعن أي قسم تتحدثون ايها السادة.؟ ثم كيف سيكون سلوك ذلك المواطن البسيط الذي يشهد كل يوم انهيار القيم والمثل في المجتمع بسبب انحراف الكبار وحنثهم في القسم؟
أقترح على من يهمه الأمر ان يتم انشاء جمعية وطنية مجردة عن الأهواء والمصالح تكون مهمتها رصد ومتابعة كل من أدى القسم الدستوري من وزراء ونواب أو أدى اليمين من عسكريين ومهنيين لكشف ممارساتهم عبر الاعلام المفتوح من فضائيات ومدونات وصحف ووضعهم أمام ميزان المحاكمة والرقابة الشعبية الحقيقية.. والا فلا جدوى، الشق عود..


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات