loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

في وضح النهار

مسيرة في الجزيرة


تذمرت العديد من الأسر الكويتية التي خرجت للاحتفال بالأعياد الوطنية من سلوك وتصرفات الشباب المستهتر ومضايقة العائلات، وللأسف الشديد هذه التصرفات اللاأخلاقية أصبحنا نشاهدها أيضا عندما يفوز المنتخب الوطني.
حيث يخرج الشباب إلى الشوارع الرئيسة ويعطلون السير ليعبِّروا عن فرحتهم بطريقة غير حضارية كإيذاء العائلات ورشهم بالبودرة، وهذه التصرفات المشينة من قِبَل الشباب لا تمت للفرح بأي صلة، وإنما هي في الواقع عبارة عن حالة من «الكبت» الدفين داخل صدورهم، ويتحينون أي فرصة أو مناسبة سارة ويذهبون إلى الطرقات ويقومون بالتحرش بالعائلات والبنات.
ومن أجل القضاء على هذه الأفعال غير المسؤولة أعلنت وزارة الداخلية في بيانها الغامض المنشور في الصحف بأنها ستتعامل بـ «حزم» مع أي خروج عن القوانين والآداب العامة، وعن نفسي حاولت مراراً وتكراراً أن أقرأ وأعيد القراءة عما هو «الحزم» وما عقوبته ولكنني لم أتوصل إليه في بيان وزارة الداخلية الإنشائي.
وما يحدث عندنا من رعونة وطيش شباب ومضايقة «خلق الله» لا يحدث في الدول المجاورة لنا، والسبب أن «الحزم» لديهم مطبق في احترام القانون، وليس لديهم نواب يتوسطون مثلنا للإفراج عن المستهترين.
وأيضاً من أجل القضاء على هذه الآفة على وزارة الداخلية أن تقوم بحلاقة رؤوس المشاغبين على «الزيرو» ونشر صورهم في جميع الصحف، وبذلك تكون قد طبقت الحزم.
أما الحل الآخر ففي الكويت بعد أن وصل الكبت لدى الشباب الى هذه الصورة المخيفة اقترح على الحكومة - وأتمنى أن يلقى اقتراحي صدىً طيباً لديها- استغلال إحدى الجزر الكويتية لتكون متنفساً للشباب، يستطيعون أن يمارسوا فيها كل ما يحلو لهم، ويخرجون حالة الكبت الذي قد بلغ مداه ويكاد ينفجر في أي لحظة.
آخر سطر
هل أصبح النائب الفاضل ناصر الدويلة الناطق الرسمي لسمو رئيس مجلس الوزراء؟ فتارة يصرح بأن رئيس الوزراء لن يصعد المنصة، وتارة أخرى يصرح بأن سموه سيصعد المنصة!
وأنا أقول للنائب الفاضل: حتى الوزراء المقربين من رئيس الحكومة لم يصرحوا بما صرحت به!!


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات