loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

مليون سؤال في الجنس


السيجارة.. منطلق فلكلوري
هل صحيح ان السيجارة تجعل الانسان يبدو مثيرا؟
في السابق كانت السيجارة ومن منطلق فلكلوري تجعل الانسان يبدو مثيراً وغامضاً وجريئاً، لكن كل هذه الانطباعات الكاذبة انتهت الآن السيجارة تجعل الانسان يبدو غير صحي ومريض.. الصحة اصبحت مرتبطة بالمرض والموت يعني مسألة لا تثير أبداً. بالطبع التدخين عادة سيئة وكثيرون يرغبون في التوقف وهو مسألة فعلاً صعبة ولكن ممكنة بكل وسائل المساعدة المتوافرة الان من وسائل نفسية الى وسائل بالجيوب والى وسائل لزق النيكوتين او علك النيكوتين.
السيجارة لا تجعل الانسان مثيراً بل على العكس تجعله يبدو مدمناً ضعيفاً.
وهذا عكس الجاذبية، وتجعل أسنانه صفراء، بشرته باهتة وبالذات انفاسه كريهة.
قبول ذاتنا
إلى أي مدى تؤثر الثقة بالنفس في مسألة الأداء الجنسي؟
كل الحقائق تثبت ان شكل واحساس الاغراء الذاتي واغراء الاخر يقوم على كلمة سحرية هي الثقة بالنفس حتى تشعر المرأة بأن الرجل يقبلها... هي في حاجة لان تقبل نفسها بداية، بالطبع... وطبيعي ان يكون عند كل واحد فينا شيء لا يقبله في ذاته، لكنه من الضروري ان نقبل جزءا مهما فينا، في ذاتنا، وان ندرك نقطة الضعف ونصغرها وننظر الى ما نراه نقاطا جيدة ونكبرها.
كل الانطباع الذي نعطيه للاخرين هو الذي يجعلهم يشعرون بأننا مثيرون وكذلك نشعر بثقة قدرتنا في اثارة انتباه الاخرين، وهنا ليس المقصود اثارة المرأة للرجل او العكس، بل ترك انطباع للعامة، وترك انطباع لمن نريد ترك انطباع عنده من ثقتنا بأنفسنا.
ان الثقة بالنفس ليست جمالا وجهدا ونضارة بشرة، بل هي حالة تظهر ان هذا الرجل وهذه المرأة على قدر من الدراية بذاتهم.
وبما يملكون هناك كثيرون يسألون لماذا فلان او فلانة شكلهم عادي وينجذب لهم الجنس الآخر او يسعى للارتباط بهم - كلمة السر - هي الثقة بالنفس والسير بثقة امام الاخرين وكأنك تملكين او تملك الكثير من امكانات عاطفية مسألة زرع الثقة بالنفس من ناحية امكانية الجاذبية ممكنة بطرق عديدة منها ان تكتب خمسة امور تراها سبب جاذبية انسان حولك..
وبعد ذلك تبني هذه الامور وتتدرب عليها لتكون جزءاً من شخصيتك.
كذلك من الامور المهمة في خلق جاذبية وثقة عندك ان تهتم بصحتك وان تهتم بمظهرك.
رائحة العطر والجاذبية
كيف أجعل الرائحة مصدر اثارة جيدة في حياتي؟
مما لاشك انه أحد عناصر انجذابنا لبعضنا بعضاً هي الرائحة الخاصة فينا.. سواء رائحة الجسد أو العطر الذي نضعه.. وسواء كان العطر خارجياً أو طبيعياً في الجسم فهذه رسائل تبعث من الجسم الى الآخر، وحقيقة نحن نتعامل مع الرائحة بتلقائية، لكن لو فكرنا في أي شخص ننجذب له أو سبق وانجذبنا فسنجد ان للرائحة دوراً كبيراً في ذلك الأمر. من الأمور المهمة ان يحرص الانسان على ان تكون رائحته طيبة.
بكل أسف كثيرون يستحمون بالعطر وهذا يحرم جسمهم من رائحته الطبيعية أو يكون تفاعل جسدهم مع الرائحة تفاعلاً غير جيد، ولعل الحل الأمثل هو الاستعمال الخارجي للعطر بدرجة لا تلتصق بالجسم، ولكن كغطاء خارجي يمر فيه الإنسان بحيث نترك للجسم أخذ قدراً من الرائحة وليس كل الرائحة المصطنعة أو المصنوعة. لكن هناك عطورات وبعد الاختيار يمكن وضعها على الجسم مباشرة اذا لم تكن تسبب حساسية.
وهناك مناطق متعارف عليها مثل الرقبة واليد.. لكن هناك مناطق لوضع العطور قد يجهلها البعض، ولكنها مثيرة مثل الساق، منطقة ما وراء الركبة وكف أو سطح القدم.. بالطبع الرقبة تحتفظ بالعطر أو الطيب، والحركة تنثره هنا وهناك، ومن الأمور الباعثة للرائحة الكريهة المناقضة للانجذاب رائحة السجاير.
تأثيرات موسيقية
إلى اي درجة تؤثر الموسيقى على حياتنا الجنسية؟
في الاساطير القديمة اليونانية يقال ان الموسيقى من قبل عدد كبير من الآلهة كانت تؤثر على حياتهم الجنسية وتعتبر أداة غواية للآخر. هناك شيء في الموسيقى يحرك الوجدان وتحرك معه الجسد بتمايل معين، كذلك هناك انواع من الموسيقى تؤثر فعلياً بذبذات على الجلد.
بالطبع هناك موسيقى وأغان تؤثر على الفؤاد والوجدان.. هناك نقطة مهمة وهي ان كل شخص هناك من الاغاني ما يؤثر فيه اكثر من غيرها او آلة عزف معينة اكثر من غيرها.

تأثيرات الملابس
الى اي مدى تؤثر الملابس في احداث انطباع مثير؟
هناك مثل قديم يقول: كُلْ ما يعجبك والبس ما يعجب الناس ما يؤكد خبرة الاولين باهمية الملابس في اعطاء انطباع عن الاخرين.
ملابسنا وبشكل عام تعطي انطباعاً عنا للاخرين ونؤثر عليهم في المجالات مثل قبولنا مهنياً لذا يقال (ألبس لتنجح) DRess foR Sucsess كثيرين يلبسون ملابس غير مريحة ضيقة جداً قصيرة جداً في سبيل مسألة الاثارة والاناقة والسير بمبدأ (الاناقة تحكم) هذا خطأ فالانسان الذي يلبس ملابس غير مرتاح فيها لايمكن ان يبدو مثيراً، لان اهم عنصر في اثارة الشكل ان تبدو مرتاحاً مع نفسك لانه مهما مثلت فالاخرون يلاحظون وان كان ما عليك غير مريح مهما عملت، ومهما كانت قدرتك في التمثيل فهي قدرة ستتساقط مع الوقت.
هناك نقطة مهمة ان البعض يعتقد ان التعري او اللبس القصير الضيق او الذي يظهر اجزاء كبيرة من الجسم هو اللبس المثير.
حقيقة ان اللبس الذي وجدت الدراسات انه مثير بشكل كبير هو اللبس الكلاسيكي المحتشم بدرجة معقولة. ثم ان لمفهوم اللبس المثير تجب مراعاة العمر فما يصلح لبنت العشرين يبدو ضرباً من الهزل لامرأة الخمسين.
الكثيرات تقلدن مشاهير في لبسهن والسلام وأصل الحكاية ليس التقليد، لكن لبس ما يناسبك، وكلما كان الشخص الموديل الذي يقلد يثير اعجاب مجموعة اكبر دلّ على ان ملابس هذا الانسان فيها احترام واثارة محترمة، ربما الملابس العارية، الضيقة، المفتحة تثير.
لكنها تثير نحوك كنموذج اداة جنسية وليس كنموذج مثير باحترامه وهذا هو الانجذاب الجيد طويل المدى.
أركان المنزل
ماذا نفعل حين يصيبنا الملل من غرفة النوم؟
غرفة النوم بيئة، محيط، جغرافيا، مكان.. وكل مكان حين نتعود عليه يصيبنا الملل.
الفراش ليس افضل مكان للتجديد.. والانتهاء من ربكة الملل في غرفة النوم هو جعل كل مكان في البيت مثيراً.. الصالة، غرفة الطعام وحدة المطبخ، بالطبع التجديد في غرفة النوم هو من الضرورة والمسألة قد لا تحتاج تغييران جذرية.. وتغيير طلاء الجدران، وضع لوحات جديدة، وضع كوشيات وشوية تماثيل وتغيير الطبيعة العطرية لغرفة النوم قد يخلق فرقاً شديداً لإزالة الملل. هناك أمور تخلق اثاره اكثر مثل مرايا في السقف او ارجوحة في غرفة النوم.
الرياضة والإثارة
هل صحيح ان الرياضة تجعل الانسان يبدو مثيراً؟
الانسان بلا رياضة يبدو جسمه مترهلاً، مبهدلاً وكل الحقائق تثبت ان الانسان الذي يمارس رياضة رجلا كان أو امرأة يبدو أكثر جاذبية ولفتاً للانتباه من تلك الفئة المترهلة، فهناك مسألة نفسية بخصوص الشكل الصحي لان الاخرين ينجذبون له لانهم بودهم أن يكون شكلهم صحياً مثله. لذا، كان من الحكمة أن يمارس الانسان الرياضة والمسألة ليست من الضرورة ان تكون رياضة جادة.
بل ان عادة عشر دقائق رياضة في اليوم من تمارين سويدية كفيلة بخلق حالة انعاش للجسد، وهذه التمارين تكون سويدية بسيطة
والان للكسالى بديل مثل دوش الماء القوي على الجلد أو مساجات الماء التي توفر قدرا من النشاط والحيوية للجسم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد