وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
جمعية جيولوجيي البترول في الجامعة تواصل نشاطها لرفع المستوى العلمي للطلبة

بدأت الجمعية الاميركية لجيولوجيي البترول في جامعه الكويت انشطتها وفعالياتها العلمية المختلفة في قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم مع بداية تأسيسها رسميا في نوفمبر 2008، وهدف الجمعية هو الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة الجيولوجيين بشكل اساس. وتعتبر الجمعية من الجمعيات العالمية ولها اكثر من مئة فرع بمختلف انحاء العالم والمقر الرئيس يقع في الولايات المتحدة الأميركية، وقد بدأ عملها في الكويت منذ 4 أشهر تقريبا تحت اسم (GeoKWT).
وقد تأسست هذه الجمعية تحت إشراف د. فوزية حسين عبدالله العضو في هيئة التدريس بقسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم، وقد تم انتخاب ممثلي الجمعية من الطلبة في القسم وهم:
محمد ميرزا - رئيس الجمعية، جاسم عباس نائب الرئيس، سارة النومس امين السر، محمد بوعباس امين الصندوق.
وقد قامت الجمعية بتنظيم عدة اجتماعات للطلبة الأعضاء في الجمعية، وتم فيها عرض كامل لأهداف الجمعية والمميزات التي يحصل عليها الطالب متى ما انضم إليها، وعلى سبيل المثال لا الحصر المميزات العلمية التي تساعد على البحث العلمي للطالب من خلال الربط المباشر بمجموعة كبيرة من الكتب والبحوث والنشرات المختصة بالجيولوجيا وجيولوجيا البترول بشكل خاص على امتداد اكثر من 40 سنة من البحث العلمي لهذا المجال. بالإضافة إلى عقد المؤتمرات والمعارض ذات الصلة، سواء داخل دولة الكويت أوخارجها على المستويين الإقليمي والعالمي وحيث سبق أن ذهب وفد مكون من 5 طلبة مع د. فوزية عبدالله وأ. سعاد قبازرد في السنة الماضية لأحد المؤتمرات التي عقدت في البحرين باسم جيو 2008 وكانت السابقة الأولى من نوعها لقسم علوم الأرض والبيئة أن يقدم 3 طلبة من القسم 3 أبحاث خلال هذا المؤتمر. وكانت نقطة البداية لتأسيس هذه الجمعية بالكويت.
وأيضا، لقد قام الرئيس العام للجمعية الأميركية لجيولوجيي البترول د. سكوت تنكر بزيارة قسم علوم الأرض والبيئة وفرع الكويت (GeoKWT) قبل عدة اسابيع ورافقه الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط د. عبدالقادر عفيفي، حيث قاموا بالاجتماع مع أعضاء الجمعية وطلبة القسم لتوضيح اهداف الجمعية لهم.
وقد أقامت الجمعية رحلة علمية للأعضاء لشركة النفط الكويتية للتعرف على تاريخ الشركة وبدايات النفط بالكويت من خلال زيارة المعرض الخاص بالشركة.
حيث تمت زيارة أحد ابراج الحفر (active drilling rig) والتعرف بقرب على وظيفة الجيولوجي بهذا المكان وكيفية عمل جهاز الحفر الأفقي ومكوناته الأساسية.
بالإضافة إلى زيارة مخزن ومختبر عينات الصخور (core Store & laboratory) حيث وضح لنا يوسف المهنا مراحل وكيفية تجميع وتصنيف العينات والتعرف على اجهزة فحص العينات في المختبرات المختلفة الخاصة بها.
بالنهاية تشكر جمعية GeoKwt كل من ساهم بإنجاح وتوفير متطلبات تلك الزيارة والشكر الجزيل لشركة نفط الكويت على حسن استقبالهم ودعمهم في تلك الزيارة العلمية.
وتود جمعية GeoKwt التنويه بأنها أعدت برنامجاً علمياً اجتماعياً للطلبة الأعضاء بهدف رفع مستواهم العلمي وإعدادهم وتهيئتهم للعمل في القطاع النفطي بالمستقبل القريب إن شاء الله.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

نونو
فديييك جسووم منور الصورة عسسسسسسسل
الأربعاء 20 مايو 2009
 
جيولوجي المستقبل
عااش عااش نائب الرئيس :)) ..اتمنى لجميع الطلبه التوفيق..و إلى الأمام و يعطيك ألف عافيه بو حمود على هالرحلة العلمية ، جد جد استفدنا و استانسنا بنفس الوقت ..ماقصرت.. وانشالله اليايات اشياء اكبر واحلى . وشكرا
الجمعة 22 مايو 2009
 
ليلى
واي جسومتي تهبل الله يخليك لي يا رب ويبعد الملقوفين عنك وينور دربك اكثر واكثر بوجودي معاك
الجمعة 12 يونيو 2009
 
ملاكك
جسومتي تهبل بالصورة والله يبعد الملاقبف عنك وبخليك لي با رب
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي فدييييييييييييييتك
الجمعة 12 يونيو 2009

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية