آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
إكسسوارات تخفي عيوب جسم حواء
فاطمة شلبي: السلاسل القصيرة لذوات الرقبة القصيرة
مقالات أخرى للكاتب

البحث عن الرقة والشياكة دليل على الذوق الرفيع، والمرأة التي تتسم بهذه السمات لا تكتفي باختيار كل ما هو جميل فقط، بل تبحث عن كل ما هو مناسب لها أيضا، ليظهرها بشكل يسر أعين الآخرين، وهنا تقدم الفنانة فاطمة شلبي التي تهوى صناعة الاكسسوارات لحواء مجموعة متميزة من الاكسسوارات لتزدان بها حواء خلال صيف العام 2009، وكل مجموعة من الاكسسوارات تتوافق مع شكل الوجه والجسم وتخفي عيوبهما.
هل صناعة الاكسسوارات هواية أم مهنة؟
الابداع بصفة عامة هواية، وأنا كنت دائما أحب صناعة شكل جديد ومختلف لما ارتديه من اكسسوار على أزيائي، ووضعت لنفسي بعض التصميمات التي جعلتني مختلفة ومتميزة بين أصدقائي خلال مرحلة الجامعة وجعلتهم ينبهرون بكل ما أصنعه لنفسي ويشجعونني عليه حتى تمرست على الهواية وأصبحت مصممة أزياء واكسسوارات لي ولأصدقائي .
هل للمحجبة اكسسوار مختلف عن غير المحجبة؟
بالطبع نعم. فالمحجبة تتسم دائما بالبساطة وتتطلب بعض التوازن الذي يعطى لمسة جمالية لمظهرها ويعكس شخصيتها ويمنحها الثقة بنفسها.
الطبيعة لها دور
مما تستوحي تصميماتك لاكسسواراتك الشخصية؟
أعتمد دائما في تصميماتي على متابعة ما هو جديد في عالم الألوان والأزياء لأنه ينعكس على تصميماتي الشخصية للاكسسوارات حيث دائما أسعى للحصول على شكل جديد واطلالة جديدة كمقدمة برامج تلفزيونية في كل ما ارتديه من حلي واكسسوار في برامجي لأنني أعتبر أن المذيعة المحجبة أناقتها مقترنة بالابتكار والتميز في لفات الحجاب وسوف نتحدث عنها لاحقا والتميز والابتكار فيما ترتديه من اكسسوار.
ما الجديد في عالم الاكسسوارات في صيف 2009؟
الجديد في صيف وألوان 2009، هو استخدام ألوان مستوحاة من الطبيعة، مثل البرتقالي من الشمس، والأزرق بدرجاته من البحر، والأخضر من الزرع، وأخيراً النبيتي والبيج والنحاسي من ألوان ونرى هذه الألوان تنعكس على كل شيء في الملابس والماكياج والاكسسوار أيضا، بالاضافة الى الذهب الذي يتصدر قمة ألوان اكسسوار 2009.
نصـــــــــــائح
بما تنصحين الفتاة لكي تختار الاكسسوار المناسب لها؟
أول وأهم شيء للاختيار المناسب هو أن تستريح العين للاكسسوار،وهناك قواعد عامة لابد من اتباعها فالفتاة التي لديها رقبة قصيرة لابد أن ترتدي سلاسل طويلة في وجود صدر كبير لا ترتدي دلاية، ولو ارتدت درابيه أو قصات لا ترتدي اكسسوارات على هذه القصات، ولابد أن تراعي الموديل واللون، واذا كان الفستان مشجراً ترتدي سلاسل طويلة، أما في حالة وجود منقوشات قليلة أو صغيرة أما في حال ارتداء ملابس سادة ممكن أن ترتدي حواء كوليها كبيراً، وبأي حجم أو أي شكل، وبالنسبة للفتاة ذات الوجه الطويل يمكن أن تضع كوليهاً كبيراً ومدوّراً، أما في حال أن يكون الشعر قصيراً فيتناسب معه الكوليه الناعم، واذا كانت الفتاة محجبة يمكنها وضع اكسسوار على الطرحة، واذا كانت الطرحة على الطريقة الأسبانية فتضع أي موديل، لكن لو الطرحة تقليدية يجب وضع الكوليه عند منتصف الصدر.
عيوب الجسم
هل هناك طريقة لاخفاء عيوب الجسم من خلال الاكسسوار؟
نعم اذا كانت أصابعك صغيرة، فاكتفي بارتداء الخواتم الرفيعة والناعمة، أما في حال أن تكون ذات أصابع طويلة فيجب أن ترتدي خواتم ذات فصوص كبيرة،لاعطائها ايحاء برقة وجمال الأصابع، وارتدي الخواتم الكبيرة والعريضة.
اذا كنتِ من صاحبات الرقبة القصيرة، فابتعدي عن العقود الضيقة القصيرة، والرقبة الطويلة لا يناسبها ارتداء عقد طويل.
في حال كانت ياقة فستانك مغلقة، يفضل قرط كبير وجذاب، ولكن اذا كانت ياقة فستانك واسعة، يفضل ارتداء عقد ضيق حول الرقبة.
وعليك ألا ترتدي المجوهرات الحقيقية مع الاكسسوارات، لأن ذلك سيفقدها قيمتها.
احذري وضع أساور الذهب مع أساور الفضة، أو مع اكسسوار من أي معدن آخر، لأنها قد تخدش الأساور الذهب.
تعد الساعات من أهم مكملات الاكسسوارات، فلابد أن يكون اطار الساعة متلائماً، مع باقي الاكسسوارات التي ترتديها.
ارتدي الساعات ذات الاطار الذهبي أو الفضي، في أوقات المساء والسهرة، بينما الساعات الجلدية الملونة تناسب الصباح.
احرصي على التناسق بين لون اطار النظارة ولون ملابسك، ويفضل شراء نظارة ذات اطار بلون محايد أضيف أخيرا أن كل فتاة لابد أن تضيف بصمتها على ما ترتديه سواء من ملابس او حلي واكسسوار أو حجاب لأنه يعكس شخصيتها أولاً وأخيراً.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية