تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
فرقة أنثروبولوجي تصور فيلماً عن نفسها

أقامت فرقة أنثروبولوجي مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تصوير فيلم وثائقي درامي قصير تتراوح مدته ما بين 20 إلى 30 دقيقة يتناول قصة وخطة تأسيس الفرقة وتجاربها وأعمالها الغنائية والمسرحية التي قدمتها وسبب إطلاق تلك التسمية. وأشارت بطلة ومؤسسة الفرقة الفنانة الشابة إيما إلى أن الميزانية المخصصة له مفتوحة حتى يخرج على أكمل وجه، ويتقاسم أعضاء الفرقة الكلفة المادية خصوصاً المهندس منذر العيسى منتج أول، وإيما منتج ثان.
ويحتوي الفيلم على العديد من المشاهد الخارجية والتي تم تصويرها في بيئات مختلفة منها الصحراء والمدينة وفي بعض الأماكن ذات الطابع التراثي. وأوضحت إيما أن فريق العمل ابتعد عن الأماكن التي تقتضي الحصول على تصاريح حتى لا يتعطل المشروع. كما هاجمت مجلس إدارة نادي السينما الجديد الذي لم يقدم أي دعم لإنتاج المشروع بل وأرسل خطابا مهدداً للفرقة. وذكرت إيما أن الفيلم يعتمد على المشاهد الدرامية لكن بأسلوب الفانتازيا والكوميديا الساخرة والاسقاطات السياسية، إلى جانب المشاهد الأخرى الأرشيفية.
ويطمح صناعه إلى المشاركة به في عدد من المهرجانات الأوروبية والعربية والخليجية فور الانتهاء من تصويره ومنتجته، علما بأن مدة التصوير استغرقت قرابة الشهرين والنصف، وسيتم ترجمته إلى اللغة الانكليزية مع إمكانية تحويله إلى فيلم سينمائي (35 ملم)، ومن المتوقع خروج العمل بشكله النهائي قبل منتصف العام المقبل 2010.
يذكر أن الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج وبطولة إيما، ويشاركها الإنتاج منذر العيسى الذي يتولى أيضاً مهمة مدير التصوير، ويشارك في التمثيل خالد الشمري، عبدالله الشمري ونهاد جاد، مكساج خالد الشمري، مخرج منفذ نهاد جاد، مساعد مخرج عبدالله الشمري، وتوزيع موسيقي حمود.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

الشريف مصطفى المبارك
من الواضح والجلي جدا ً على الفنانة إيما أنها فنانة بما للكلمة من معنى وأن نشاطها الفني سيجعلها في المقدمة وكما لا أشك ايضا ً أنها فنانة متعددة المواهب فنسأل الله لها المزيد من التوفيق والتقدم
الثلاثاء 23 يونيو 2009

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية