الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
المواصلات كلفت لجنة فنية متخصصة لدراسة كل ما يتم تداوله في منتديات الإنترنت
مراقبة المدونات وتنظيم النشر الإلكتروني
مقالات أخرى للكاتب

أكدت مصادر مطلعة في وزارة المواصلات ان الوزير د. محمد البصيري بدأ اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في الوزارة من أجل وضع خطة لمراقبة ومتابعة المدونات وما ينشر فيها، وذلك في اطار سعي الوزارة الى محاربة ما من شأنه أن يضر بالوحدة الوطنية ويسعى الى بث الشقاق والفرقة بين أبناء الوطن الواحد. وأشارت المصادر في تصريح لـ «النهار» ان هذا التحول يأتي في اطار السعي لتنفيذ التوجيهات الأميرية في التصدي لكل ما من شأنه المساس بوحدة هذا الوطن.
وأضافت المصادر ان البصيري ينوي تكليف لجنة فنية متخصصة في الوزارة لدراسة كل ما يتعلق بالنشر الالكتروني وما يتم تداوله في المنتديات والمدونات الالكترونية لاحكام الرقابة على كل ما يتم تداوله فيها. وألمحت الى ان عمل اللجنة سيشمل متابعة ما يثار من مواضيع وقضايا في تلك المدونات وضمان الا يكون فيها ما يمس الوحدة الوطنية أو الدين أو القيم الاجتماعية. وتهدف اللجنة أيضاً الى وضع تشريعات وقوانين تنظيم النشر الالكتروني مع اعداد تقرير حول كل التشريعات الموجودة في الدولة حالياً والتي تحتاج الى أن يغطي مداها البعد الالكتروني فيما يتعلق بجوانب العقوبات والجزاءات.
من جانب آخر، علمت «النهار» من مصدر نيابي مطلع ان مجلس الأمة سيركز في دورته المقبلة على مناقشة واقرار الاولويات التي تم الاتفاق عليها في لجنة الاولويات وتشمل جوانب اقتصادية وتعليمية وصحية، واخرى تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والاسرة. واضاف المصدر ان من بين اهم الأولويات التي سيوليها المجلس اهتماما خاصا مضامين خطة التنمية الحكومية والتي يبدو ان اقرارها يحتاج الى نفس طويل من الحكومة خاصة ان عددا من النواب مازالوا يرون ان الخطة تخلو من المشروعات التنموية الصريحة والمقترنة بجدول زمني محدد. واشارت الى ان اقرار الاولويات سيكون مسألة سهلة حيث ان الحكومة تحظى بأغلبية نيابية.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية