loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لمخالفتها قوانين جمع التبرعات خلال رمضان

الشؤون تجمد حسابات 3 مبرات خيرية


أوقفت وزارة الشؤون الاجتماعية عمل ثلاث مبرات خيرية جديدة وجمدت حساباتها وذلك لمخالفتها القوانين واللوائح الخاصة بجمع التبرعات خلال شهر رمضان.
وقال مدير ادارة المبرات والجمعيات الخيرية في الوزارة ناصر العمار ان المبرات التي تم ايقافها قامت بجمع التبرعات مستخدمة ايصالات غير معتمدة من قبل الوزارة التي سبق ان وزعت دفاتر ايصال خاصة بهذا الامر لكن تلك المبرات لم تلتزم بهذا الامر وتم تجميد حساباتها لدى البنوك.
وحذر العمار من ان الوضع الحالي لبعض المبرات الخيرية لا يبشر بالخير ويستدعي مزيدا من المراقبة، حيث ان تلك المبرات ترتكب العديد من المخالفات الجسيمة ولا تلتزم باللوائح. واوضح ان الادارة تقوم بمتابعة نشاط المبرات وتعمل باستمرار على ازالة كل المخالفات وتوجيه المبرات نحو العمل السليم في هذا المجال الانساني المهم.
وأضاف: ان احدى المبرات قامت بوضع اعلانات في الشوارع دون اخذ موافقات تسمح لها اولا بجمع التبرعات ناهيك عن وضع الاعلانات، فيما قامت مبرة اخرى بتوزيع بروشورات وكتيبات حول جمع التبرعات والمشاريع التي ترعاها وايضا دون ترخيص.
وأكد ان وزارة الشؤون تعمل جاهدة على مراقبة العمل الخيري للتأكد من أنه يوجه الاموال التي يجمعها الى الاهداف الانسانية والخيرية، مشيرا الى ان الوزارة لن تتهاون مطلقا مع المخالفين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

أبو عبدالله

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد