loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تألقت في رمضان في ثلاثة أعمال

غدير صفر: زوجوني من أحمد إيراج.. وقالوا إني «مو كويتية»!


من الفنانات اللاتي لفتن الأنظار بشدة في رمضان وكان لها قوة حضور ثلاثي على أكثر من فضائية. ما بين العمة الخرساء والفتاة الدلوعة و«اللقيطة. ثلاثة وجوه مختلفة تؤكد موهبتها وتميزها بين بنات جيلها.
غدير صفر أعادت اكتشاف قدراتها على شاشة رمضان بعد غياب قسري لظروف صحية استمر أكثر عامين وتراهن على دورها في مسلسلها الجديد «أشياء لا تشترى في تثبيت مكانتها في الوسط الفني وتعويض ما فات.
ممثلة تملك القدرة على أداء الكوميديا والتراجيديا بذات الكفاءة، كما تحرص على الموازنة بين عملها كممثلة ودورها كأم وزوجة ولا تنكر مساعدة زوجها لها في كل خطوة تحطوها.
سعاد عبد الله مثلها الأعلى وأمنية حياتها التمثيل مع حياة الفهد ومع عبد الحسين عبد الرضا رغم ثلاث ترشيحات للعمل معه لكن «ما صار نصيب!
طموحها الفني لا حدود له وعينها على السينما والمسرح، لكن تقديم البرامج غير وارد في المرحلة الحياة. وهي فنانة تحترم ذاتها وتبعد قدر الإمكان عن القيل والقال ورغم ذلك لم تسلم من بعض الاشاعات. لكنها ترفع شعار «طنش تعش لأنها وثاقة من نفسها وتراهن على وعي وذكاء الجمهور في معرفة الزين من الشين.
أمور كثيرة كشفت عنها ضيفة «النهار في حوراها المفتوح مع قراء الجريدة وإلى التفاصيل:
ملاك: ليش تغيبين وايد؟
مو بأيدي.. تعرضت لظروف صحية وغبت سنتين تقريبا.. فبعد تصوير مسلسل «جادة 7 أول عمل تلفزيون يلي صورت «وجوه من شمع مع غازي حسين وبدرية أحمد وبمجرد ما انتهيت من تصويري طحت ونقلوني إلى العناية المركزة. والحمد لله بعد شفائي كلمني مدير الإنتاج أحمد حبيب للمشاركة في مسلسل «السجينة مع شركة النظائر، وكان من بطولة أحمد الصالح ومريم الصالح وعرض على الكويت وmbc.
لاحظنا إنك مشاركة في أكثر من عمل في رمضان؟
عندي مسلسل «أم البنات مع الفنانة القديرة سعاد عبد الله و«رسائل من صدف و«سوق واجف. والحمد لله إن أدواري نالت إعجاب الجمهور.
لكن ثلاثة أعمال «مو وايد في شهر واحد؟
بالعكس في فنانين عنده أربعة وخمسة مسلسلات.. وعن نفسي عرض علي ثلاثة أعمال أخرى لكنني اعتذرت لانشغالي بالتصوير منها «آخر صفقة حب مع المخرج محمد دحام و«الحب الكبير مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا وأيضا في مسلسل نايف الراشد.
عبد الله: شلون تختارين أدوارك؟
أحرص على اختيار الأدوار المميزة والمختلفة.. فمثلا في «رسائل من صدف لعبت دور «لقيطة مع الكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج أحمد دعيبس، وظهرت في حوالي 19 حلقة. وفي «أم البنات دور خرساء وهي «شمة عمة البنات وأخت الفنان غانم الصالح، والماكياج وايد مكبرني. أما «سوق واجف فهو عمل كوميدي ودوري فيه بسيط كبنت دلوعة تدرس في أميركا ووالدي غانم الصالح وأمي فخرية خميس. والحمد لله «أم البنات سوى لي صدى كبير.
لكنك في معظم أدوارك طيبة!
(تضحك) والله أنا بخاطري أسوي دور شريرة أو مرة نسرة.. وأنطر الفرصة. حتى لو كرهني الجمهور فهذا دليل نجاح.
شلون أديت دور «العمة شمة من غير كلام؟
الدور فعلاً كان صعب علي لكن الحمد لله «أم طلال ما قصرت معي وأيضاً المخرج عارف الطويل. والجميل إن الإشارات عامة وليست إشارات الصم والبكم فلم أجد صعوبة فيها. وأعترف أنني تعلمت أشياء وايد من سعاد عبد الله بعد مسلسلين معها ومن كل النجوم الكبار الذين عملت معهم. وبهذه المناسبة أقول لها وايد أحبك يا أم طلال فأنت فنانة وإنسانة راقية جداً في التعامل وجداً طيبة ومتواضعة ووايد تشجعين الفنانين الشباب وما تبخلين عليهم بأي شيء وإن شاء الله أشتغل معك في عملك الجديد.
سعد: ليش اعتذرت عن «الحب الكبير؟
اعتذرت بسبب انشغالي بتصوير مسلسل «أشياء لا تشترى مع المخرج حسين المفيدي.. صحيح كنت أتمنى الشغل مع «بوعدنان وأفتخر بالفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا لكن المسلسل نفسه ما كان فيه قصة تشد الجمهور وهذه وجهة نظري. وسبق ورشحني للعمل معه في «حبل المودة و«التنديل لكن ما صار لي نصيب معه. وإن شاء الله يصير لي نصيب في المرات المقبلة.

أم طلال: ممكن توافقي على دور من غير ما تقرأيه؟
لا.. بالعكس أقرأ النص كله وليس دوري فقط عشان أفهم القصة والشخصيات وأعايش أجواء المسلسل وأحداثه.
وشنو يعجبك الكوميديا ولا التراجيديا؟
والله يا أم طلال أنا أحب الكوميديا والتراجيديا والحكم في النهاية لكم أنتم كجمهور. وأنا أعشق الكاميرا والفن والتمثيل بكل أنواعه والمهم إن العمل يوصل رسالة للناس.
خالد: أنت دارسة للفن ولا هواية؟
لا.. مو دارسة.. الفن بالنسبة لي هواية وإذا فكرت في الدراسة راح أدرس الإخراج. فحتى أثناء تصوير أعمالي أجلس وراء المونيتور مع المخرج وأتابع تفاصيل العمل وأتعلم. وأيضاً أتابع الممثلين الكبار وأتعلم منهم وعندي في البيت مكتبة كبيرة فيها كل المسلسلات القديمة أطالعها وأتعلم منها.
ومنو الممثلة اللي تعلمت منها أكثر من غيرها؟
بصراحة سعاد عبدالله وايد أحبها وأتعلم منها وأعتبرها مثلي الأعلى
وأم سوزان؟
أم سوزان والنعم فيها بس ما اشتغلت معها للحين وأتمنى تكون هناك فرصة للعمل معها. فهي وأم طلال وبو عدنان عمالقة الدراما الخليجية.
ومن المخرجين؟
استفدت من وايد من المخرج عبد العزيز المنصور رحمه الله وهو اللي اكتشف غدير صفر وأيضا المخرج عارف الطويل فهو صبور علينا في «أم البنات خصوصا اننا أكثر من عشر بنات في المسلسل وكان يوجهنا توجيهات حلوة وتعلمت منه الالتزام.. وأيضا حسين المفيدي مبدع وتعلمت منه الكثير.
العنود: ليش نشوف ممثلات هالأيام يبالغوا في الماكياج؟
والله معك حق.. لكن بالنسبة لي لا أضع إلا الماكياج الضروري للدور وغير معقول أصحى من النوم وعلى وجهي ماكياج.. ومنو فينا في الكويت اللي تقعد من النوم وهي تارسة ويهها بالماكياج؟ حتى لو أنا بنت عز وخير ما يصير أصحى من النوم بماكياجي وأنا تعلمت من سعاد عبد الله وحياة الفهد إني ما أهتم بمظهري كثر اهتمامي بتمثيلي. والمهم للفنانة إنه يكون أداءها حلو مو ويهها حلو.
شنو جديدك؟
مسلسل «أشياء لا تشترى وألعب فيه دور دكتورة نساء تصير لها أحداث وايد حلوة وتعيش قصة حب مع دكتور زميلها وأمي الفنانة هدى الخطيب وإن شاء الله راح يسوي المسلسل جو حلو نفس «أم البنات.
يهمك إن الدور يكون بطولة؟
والله أنا ما أفكر في عدد الحلقات فإذا كان الدور قوي ويترك بصمة حق الناس أوافق عليه حتى لو كان حلقة واحدة. لكن دورا ما فيه شيء ولا تأثير شنو فايدته حتى لو كان ثلاثين حلقة؟! فمثلا حمد العماني ظهر في 10 أو 12 حلقة ومات وترك بصمة كبيرة عند الناس. والإنسان كل مدى يصعد مو ينزل. والدور أهم حتى من الأجر، بالعكس ساعات الفنان يشتري الدور القوي وفي مسلسل «أشياء لا تشترى نزلت من أجري لأن الدور عجبني ولتشجيع المنتج لأنه جديد في الساحة وبطبعي أتساهل وأركز على الدور مو على الفلوس. لكن في نفس الوقت ما في إنسان يشتغل بلاش. ولما الواحد يثبت اسمه في الفن ساعتها يزيد أجره.
حلومة: ليش ما نشوف ممثلا كويتيات وايد في مسلسلاتنا؟
ـ تدرين حبيبتي عاداتنا وتقاليدنا ما تسمح. حتى أنا غصب دشيت الفن فأهلي في البداية ما كانوا موافقين وفي الآخر رضوا بالأمر الواقع.. مع إني ككويتية أمثل بلدي في الفن.. وما أدري ليش ما تمثل الكويتية؟ فالتمثيل حاله حال أي وظيفة تانية تشتغل فيها المرأة. وكل وسط فيه الزين والشين.. وعن نفسي بنتي دلال تحب التمثيل وما عندي مانع إنها تمثل وفي مسلسل «صحوة زمن مع المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور مثلت وعمرها 40 يوم وفي «السجينة مثلت معي هي وأخوها طلال. ومهما أسمع من اشاعات عن الوسط الفني ما أشغل راسي بها وأرفع شعار «طنش تعش.
يعني أنت ما تعرضت للشائعات؟
بلى.. طلعوا علي إني زوجة أحمد إيراج.. مع إني التقيت فيه مرة واحدة في مسرح الكشافة وسلمت عليه وعمري ما مثلت معه ومع ذلك طلعوا عني إشاعة الزواج.. وطلعوا عني إني مو كويتية.. ووايد شغلات غيرها. والحمد لله أنا وأثق من نفسي والجمهور واع ويعرف الفنانة الزينة من الشينة. ويا جبل ما يهزك ريح.
شلون توفقين بين شغلك وبيتك؟
(تضحك) عادي.. الحمد لله أستمتع بحياتي مع عيالي وزوجي وايد متفهم لطبيعة عملي وبالعكس هو شجعني أكثر من أهلي ووقف معي لدخول الفن وأشكر «بو طلال على مساندته ودعمه لي.. وساعات كان يقرأ ويراجع معي مشاهدي ويؤدي الدور المقابل لي.. وحتى بنتي وايد تميل للتمثيل وتابع المسلسلات وتحكيها لي وذكية في اختياراتها وتحب جدا تمثيل غانم الصالح وجاسم النبهان وعبدالمحسن النمر وباسم حمادة وتموت على مسلسل «فضة قلبها أبيض.
سعاد: ما تفكرين في الاعتزال؟
اسم الله علي.. توني ما بدأت.. إن شاء الله مستمرة وأمنيتي أوصل نفس سعاد عبد الله وحياة الفهد.
ليش ما تمثلين مسرح؟
بغيت اشتغل مسرح لكن ما لقيت النص المناسب اللي يشجعني.
والسينما؟
والله أنا ودي أدش السينما المصرية.. أموت على تمثيل نور الشريف وحسين فهمي وعبلة كامل وسمية الخشاب. وكان زين يجيني دور في السينما المصرية. وأتمنى يكون عندنا سينما كويتية على مستوى.
سمعنا إن في مشكلة بينك وبين مخرج «السجينة؟
ما في مشكلة.. بس هو عتاب لأنهم هضموا حقي في تتر المسلسل ووضعوا اسمي «غدير من غير اسم العائلة ومن غير صورة ووايد تأثرت وزعلت لأنهم ما عطوني حقي. ومن هنا ورايح راح أحرص على السالفة دي. بالعكس في «سوق واجف ورغم إن دوري بسيط حطوا لي اسمي وصورة في كادر حلو. وما ادري شنو خسران المخرج إنه يعطي لكل فنان حقه؟!
شنو برجك؟
(تضحك) أنا مواليد 28/12/1982 برج الجدي.
حمد: تشوفي نفسك فين بين بنات جيلك؟
تأخرت شوية بسبب ظروفي الصحية.
ما تفكرين تصيري مذيعة؟
عرضوا علي من أكثر من قناة.. بس ما أحب وما أشوف نفسي مذيعة أو مقدمة برنامج. وما أبي أشتت نفسي.
سويت عمليات تجميل؟
ما أحبها وأخاف وايد من العلميات.. والحمد لله من أول ما طلعت هذا شكلي.. وللأسف اللي سووا عمليات تجميل خربوا وجوههم.. لكن أنا أكتفي بتغيير اللوك وتجديده حسب كل دور حتى ما يمل مني الجمهور.
جاسم: كل سنة وأنت طيبة؟
وأنت طيب.
أنت ظلمت إعلامياً؟
لا.. الحمد لله.. ما انظلمت.
وينك عن المسرح؟
اتعرض علي نصين بس كنت مرهقة من تصوير مسلسلات رمضان فاعتذرت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

فديتج انا احبج واااااااااااااايد

مررررررة طيييبة احك مرررة

امووووووووووووووووووت فيها

يعجبني دوورك كاممثله

انتي كان لائق عليج الدور في زوارة خميس بس حرام صًرقتي زوج مرام اللة يخليكم لبعض

نعوووومة حيل فديتها احب نعومتها والناس اللي يطلعون اشاعات هذه مو كويتية وهذه مدري شنو شتسيفدون يعني اذا تقولون الكلام لان حضرتكم ماتشرفكم الفنانة فياليت حتى انتوا طلعوا نفسكم اشاعات لان مايتشرف الواحد في عقول مريضة يملئها النقص والحقد والغيرة بس عيب كفاية سب وشتم وكذب على اهل الفن وغدور اتمنى لك التوفيق ويارب تتحجبين ويهديك ربي

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات