loader

الرياضة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

اختبار صعب لإسبانيا أمام نيجيريا وسهل لإيطاليا مع ترينيداد في مونديال الشباب

باراغواي... «بوابة» مصر إلى الدور الثاني


ينتظر الجمهور المصري الفوز الثاني لمنتخب بلاده للشباب عندما يواجه باراغواي اليوم في ستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) التي تستضيفها مصر حتى 16 أكتوبر المقبل.
وارتفع مستوى التوقعات بعد الفوز المقنع لـ «شباب الفراعنة على ترينيداد وتوباغو 4-1 في المباراة الافتتاحية، وتصاعدت الآمال بتسجيل انتصار جديد على باراغواي لضمان التأهل للدور الثاني.
وتتصدر مصر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على ترينيداد وتوباغو بينما تملك باراغواي وايطاليا نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما من دون أهداف في الجولة الأولى.
وسيعزز الانتصار على باراغواي أمام حشد جماهيري من المتوقع أن يتخطى 70 ألف مشجع بستاد القاهرة الدولي فرصة مصر في تصدر مجموعتها بنهاية منافسات الدور الأول.
وقال التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب مصر إن مباراة فريقه ضد باراغواي ستكون مختلفة تماما عن اللقاء الافتتاحي أمام ترينيداد وتوباغو.
وأضاف سوكوب: «نعلم أن هذه المباراة ستكون فرصتنا في قطع خطوة حقيقية نحو التأهل للدور الثاني.. لكن سنحتاج الى الاستفادة بشكل أكبر من الفرص التي تسنح لنا.
وبالاضافة الى الاستفادة من الفرص التي تسنح للمهاجمين لن يسمح سوكوب بتكرار الأداء الدفاعي المهتز من لاعبيه أمام ترينيداد وتوباغو بعد أن التمس لهم العذر بسبب الضغط النفسي الذي تعرضوا له جراء اللعب أمام 80 ألف مشجع بستاد الجيش المصري في برج العرب القريبة من مدينة الاسكندرية الساحلية. وقال سوكوب بعد الفوز على ترينيداد وتوباغو: «إنها المباراة الأولى لهذا الفريق أمام حشد جماهيري ضخم وبالتالي ارتكاب أخطاء أمر طبيعي.
وأضاف: «الفريق الذي يرتكب أخطاء أقل يحقق الفوز.. يوم (الخميس الماضي) تغلبنا على ترينيداد وتوباغو لكن إذا ارتكبنا الأخطاء نفسها أمام باراغواي فلن نحقق الفوز. ومن المرجح أن يجري سوكوب تعديلات على التشكيلة الأساسية لمصر مثلما اعتاد دائما في محاولة لزيادة الصلابة الدفاعية أمام باراغواي التي احتلت المركز الثاني خلف البرازيل في كأس أميركا الجنوبية للشباب هذا العام. وذكرت تقارير صحافية أن سوكوب سيبدل أسلوبه الخططي الى اللعب بثلاثة مدافعين بدلا من اثنين عن طريق اشراك مدافع الأهلي سعد الدين سمير بجوار الثنائي صلاح سليمان لاعب غزل المحلة وأحمد حجازي لاعب الإسماعيلي.
وربما يساهم أسلوب سوكوب في التغيير المستمر في تشكيلة فريقه الأساسية في التفوق على باراغواي التي قال مدربها ادريان كوريا إنه حصل على فكرة جيدة عن طريقة لعب منتخب مصر بعد مشاهدة المباراة الافتتاحية ضد ترينيداد وتوباغو، موضحاً: «إنها مباراة مهمة للغاية لكننا سندخلها بثقة عالية. ويلتقي في المجموعة نفسها ايطاليا مع ترينيداد وتوباغو في مهمة سهلة للمنتخب الإيطالي الذي يسعى لتعويض تعادله مع باراغواي في مباراته الاولى.
وفي المجموعة الثانية يخوض المنتخب الإسباني الذي سحق تاهيتي في الجولة الاولى مهمة صعبة أمام المنتخب النيجيري الساعي بدوره للنهوض من الخسارة المفاجئة التي تعرض لها امام فنزويلا، في حين تخوض الأخيرة مباراة سهلة للغاية أمام تاهيتي والفوز فيها سيرفع رصيدها إلى 6 نقاط تضمن لها بطاقة التأهل للدور الثاني في حال فوز اسبانيا على نيجيريا او تعادلهما.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

لازم نقف جمب المنتخب عشان نكسب ايطاليا صدقونى فرصتنا كبيرة.
بس فى مشكلة ان شاء الله ان صعدنا هنطلع مركز تانى ونقابل اسبانيا اكبر منتخب فى
البطولة والمرشح الاول.
,ومش لازم نيئس من هزيمة باواجواى بردو دول منعوا الارجنتين من التاهل.
ولازم عفرتو يزود مجهودو اكتر من كدة ؛ لأن هو افضل لاعب على الاطلاق
ولازم سكوب يبدأ الماتش الجاى بخطة هجومية اكتر من كدة......
مع تحيات TEFA
ول فى كأ القارات لما كسبو


1كان لازم سكوب يدفع ببوجى فى بداية الشوط التانى مكان حسام عرفات.

2 كان لابد من اللعب على الجناب من العربى واسلام رمضان.

tefaaaaaaaaaaaaaaa
...........................................................................

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات