قبل الأخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة share
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
بإشراف ومتابعة المقدم سالم الحجي والنقيب بدر الثويران والملازم أول نواف الأحمد النواف
«اختبار حولي» يستقبل 90 متقدماً لامتحان القيادة يومياً
منصور السلطان مقالات أخرى للكاتب

بعكس بعض ادارات وزارة الداخلية يسير قسم اختبار مرور حولي وفق خطة ومنهجية مدروسة تواكب التطور التكنولوجي والحضاري في استقبال المراجعين من خلال وضع صالات استقبال مدعمة بموظفين على قدرٍ عالٍ من التعامل الراقي مع المراجعين الذين يأتون لاجراء اختبار القيادة للحصول على رخصة السوق.
جريدة «النهار جالت في أروقة قسم اختبار مرور حولي الذي يرأسه المقدم سالم عبدالحميد الحجي، بالاضافة الى النقيب بدر طلال الثويران المطيري والملازم أول الشيخ نواف أحمد النواف الصباح والتقت مع عدد من المواطنين والمقيمين المراجعين الذين اجمعوا على ان ضباط وأفراد قسم اختبار مرور حولي يتعاملون مع الجميع حسب اللوائح والقوانين الخاصة بالادارة العامة للمرور.
ومن جانبه، أكد مصدر مروري لـ «النهار ان قسم اختبار مرور حولي يستقبل يومياً ما يقارب 90 متقدماً لاختبار قيادة السوق وغالبية المتقدمين من الوافدين.
ولفت المصدر إلى عدم التهاون أو التقاعس في عمل الضباط والأفراد خلال عملية الاختبار النظري والميداني، حيث يتم الالتزام بقواعد وقوانين الإدارة العامة للمرور وعدم تمرير أو التعمد في انجاح أي متقدم في الاختبار النظري أو الميداني وذلك للحفاظ على أرواح الناس.
وأضاف المصدر ان رئيس قسم اختبار مرور حولي المقدم سالم عبدالحميد الحجي يحرص باستمرار على ان يتواجد في ساحة الاختبار مع الضباط والأفراد للاطلاع والاشراف على عملية الاختبار، بالاضافة الى قيام النقيب بدر طلال الثويران المطيري بالمتابعة والتدقيق في الاختبار الميداني والنظري للمتقدمين وعدم التهاون مع غير المستحقين لرخصة القيادة.
وأكد المصدر انه ووفق الخطة المرورية لتطوير أقسام الاختبار، تم وضع نظام جديد متطور خلال الاختبار النظري، وذلك باشراف الملازم أول الشيخ نواف أحمد النواف الصباح، بحيث يتم ادخال استمارة القيادة في جهاز الحاسب الآلي ومن بعده يتم اظهار اشارات المرور على شاشة العرض وبحسب الاجابة تتم نتيجة الرسوب أو النجاح. وأشار المصدر الى ان قسم الاختبار يعاني من عدم وجود مبنى مستقل بالاضافة الى عدم وجود مكاتب لضباط الاختبار، حيث ان المبنى الحالي يضم ثلاثة أقسام اختبار هي حولي والفروانية ومبارك الكبير، ما يسبب ازدحاماً للمراجعين وأصحاب سيارات التعليم الذين يقفون بطريقة عشوائية في الساحة الترابية المقابلة لمبنى قسم الاختبار والذي دائماً تتجمع فيه مياه الأمطار خلال فصل الشتاء.
وبينت احصائية أعدها قسم الاختبار للشهور التسعة المنصرمة لاختبار القيادة لغير الكويتيين، حيث بلغت 14916 متقدماً نجح منهم 5731 متقدماً فيما رسب منهم 9185 متقدماً، بحيث كانت نسبة النجاح 38 في المئة، ونسبة الرسوب 62 في المئة، وأما احصائية الكويتيين المتقدمين لاختبار القيادة خلال الشهور التسعة الماضية في مرور حولي بلغت 2351 متقدماً نجح منهم 2132 متقدماً ورسب 219 متقدماً بحيث تبلغ نسبة النجاح 91 في المئة، فيما نسبة الرسوب 9 في المئة. الشبل نواف على خطى أبيه أحمد أشاد عدد من المراجعين الكويتيين والوافدين بالمعاملة الاخلاقية والانسانية التي يتمتع بها الملازم اول الشيخ نواف الأحمد النواف الصباح معهم، وحرصه الشديد على مساعدة كبار السن واستقبالهم خارج المبنى واصطحابهم الى صالة الاستقبال وتوفير سبل الراحة لهم.
ونحن بدورنا نقول ليس بغريب على الشيخ نواف هذه الاخلاق والانسانية فهو ابن الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ أحمد النواف الذي عرف عنه الاخلاق الحسنة والانسانية مع ممن يحتاج له دون تمييز خلال عمله في قطاع الجنسية والجوازات والهجرة.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية