loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

من إنتاج عبدالرزاق الموسوي وتنفيذ «أبناء المنصور»

«الحب الذي كان».. نقلة درامية جديدة


وسط أجواء احتفالية فنية عالية الجودة، وبحضور عدد بارز من نجوم الوسط الفني، اقامت اسرة المسلسل الدرامي الجديد «الحب الذي كان مؤتمراً صحفياً في فندق «الكويت حياة شارك فيه عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم الفنانين منصور المنصور ومحمد المنصور وعبدالإمام عبدالله وعبدالرحمن العقل وفرح بسيسو وسناء بكر يونس وأمل عباس وحسين المنصور وبثينة الرئيسي ومها محمد وياسر العماري وايضا المنتج رزاق الموسوي من «غلوبل غولف ميديا والمخرجة شرويت عادل وعدد آخر من الفنانين والزملاء الصحافيين والاعلاميين وقد ادار المؤتمر الصحافي الزميل فالح العنزي.
في مستهل المؤتمر الصحافي تحدث المنتج رزاق الموسوي قائلا: «أتقدم بالشكر للأخوة الاعلاميين على حضورهم المؤتمر الصحافي الخاص بالمسلسل الجديد «الحب الذي كان وهو نتيجة تعاون مشترك بين «غلوبل غولف ميديا وعائلة المنصور من خلال «سفن ستايل واستطيع القول: «انه تم الاتفاق مع الاخوة المنصور على انتاج «أربعة مسلسلات سنويا باذن الله، ونحن نحضر حاليا لمشاريعنا الجديدة، باذن الله، وانا سعيد بهذه التجربة التي جمعتنا، كما أرحب بجميع الاخوة الفنانين الذين اتشرف بالعمل معهم.

وتحدث الفنان الكبير منصور المنصور قائلا: «أهنئ الجميع في البداية بقدوم السنة الهجرية الجديدة، وأرحب بالاخوة الاعلاميين، وأشكر زملائي وزميلاتي الفنانين، كما اشكر الحاج رزاق الموسوي على تعاونه معنا في هذا المسلسل وشكر خاص لابنتنا الزميلة المخرجة شرويت عادل، التي تصدت لاخراج هذه التجربة برحابة صدر.
«الحب الذي كان عودة لنا من خلال «سفن ستايل فبعد رحيل المغفور له المرحوم المخرج عبدالعزيز المنصور، تأثرنا كثيرا، لقد كان محورا اساسيا في علاقتنا وارتباطنا مع بعضنا البعض، وكان رحيله بمثابة الفاجعة والخسارة لنا وللحركة الدرامية في الكويت والمنطقة، وحين حصلنا على النص الجميل الذي كتبته الاخت فاطمة الصولة، بدأنا التعاون مع شرويت التي قامت باختياراتها لهذه التجربة وتمت معالجة النص عبر حوار مشترك وتعاون ايجابي من قبل الاخت الصولة، التي جسدت المعنى الحقيقي لاهمية اجراء بعض التعديلات الكفيلة بدعم العمل، وهذا منطق الاحتراف الذي يسجل لها وللتجربة بشكل عام.
وتحدث الفنان عبدالرحمن العقل قائلا: «في البداية كل عام وانتم بخير، واعتقد ان الفنان منصور المنصور قال كل شيء، وما بودي الاشارة اليه هو انني تعاونت مع الكثير من المنتجين، ولكل منهم مكانته، وتعاملي مع الحاج كان في غاية العذوبة، ففي اواخر الايام عرفت انه المنتج، رغم حضوره، فقد كان لا يتدخل، ويترك الامر لفريق العمل وهم اهل للثقة، انا سعيد بهذا العمل وسعيد بالفريق المتآلف الذي يمثل روح الاسرة الواحدة المتعاونة والمتحابة، وحينما اذهب الى موقع التصوير، أشعر بانني أمارس حياتي الشخصية الاعتيادية، بلا تكلف وبكثير من البساطة بقيادة الانسانة الرائعة شرويت عادل، المخرجة الجميلة والفنانة العذبة.
وتشارك الفنانة السعودية سناء بكر يونس بقولها: «سعيدة بمشاركتي وحضوري، بين اخوتي ابناء المنصور وفي المسلسل الجديد اجسد دور الام الطيبة والبيتوتية فهل هو زمن الطيبة، واترك بقية الاحداث للمسلسل عند عرضه باذن الله.
وتتحدث الفنانة الضيفة فرح بسيسو قائلة: «أنا أمام عمل فني متكامل، وسعادتي تنطلق من ثلاثة أسباب أساسية، أولها عملي مع المنتج عبدالرزاق الموسوي، وهي المرة الاولى التي أتعاون بها معه.
وثانياً، سعادتي التي لا توصف بالعمل مع العائلة الفنية التي أحترمها وأجلها وهي «عائلة المنصور الرائعة، أنا فخورة لانهم أعطوني الفرصة مجددا للعمل معهم، وسعادتي لا توصف بالمشاركة في العمل كنص وكتجربة وكفريق وكمخرجة وكمنتج وكزمالة وكصداقة.
وثالث الاسباب التي تفرحني في هذه التجربة، العمل مع المخرجة شرويت عادل، لقد وجدت عندها طاقة انها تلاحق احساسنا بكل صغيرة وكبيرة، وهي بأمانة تتابع كل التفاصيل، مصداقية في كل شيء، الشكر للجميع، أسرة واحدة وجو جميل وسعادتي بهم جميعا، الفنان الكبير محمد المنيع والعقل وسناء وعبدالامام ومها، وسعادتي أنني أنتمى لعمل قوي سأحرص على مشاهدته حين عرضه.
الفنان حسين المنصور قال: «أشكر المنتج الصديق عبدالرزاق الموسوي، فهو من جعلنا نتحرك ونعود للعمل بشكل جماعي كأبناء المنصور.
لقد عملنا بشكل منفرد، ان غياب الراحل عبدالعزيز المنصور شكل لنا صدمة كبرى، وكان علينا ان نعيد ترميم أنفسنا وحياتنا كي نجتمع من جديد، وهذا ما حصل بعد سنوات، واليوم نعود من جديد، وهذا أمر يسعدنا ويفرحنا.
ويتحدث الفنان عبدالامام عبدالله خلال المؤتمر الصحافي قائلا: «أشكر كل من كان وراء اقامة هذا المؤتمر الصحافي وأشكر المنتج الحاج عبدالرزاق الموسوي على انه استطاع ان يجمع (أبناء المنصور) الذين لم ألتق بهم منذ زمن، رغم اننا بدأنا سوية في فرقة مسرح الخليج العربي، كما ان هذا العمل أعادني للعمل مع المخرجة شرويت عادل التي عملت معها في مسلسل «الظل الابيض وأشكرها لانها تحملتنا، أنا والفنان عبدالرحمن العقل بالذات، في مشاهد المنزل حيث كنا نضحك ونلهو وكل الشكر لهذا الجمع الفني والاعلامي.
الفنانة مها محمد شاركت في المؤتمر بقولها: «المنتج عبدالرزاق الموسوي بمثابة أخي، وأتشرف انني عملت معه في أكثر من عمل، ومنها «الورثة وسعادتي أكبر بعملي مع الاساتذة (أبناء المنصور) وايضا صديقتي فرح بسيسو التي عملت معها من قبل، وسعادتي ايضا بالعمل مع المخرجة شيرويت وهي مخرجة امرأة تفهم أحاسيسنا كنساء، وهذه ليست عنصرية، لكننا نلمس الفرق، وشكرا لكل من شارك في هذه التجربة الفنية.
وتقول الفنانة أمل عباس: «كل عام وأنتم بخير بالسنة الهجرية وأيضا الميلادية التي شارفت على النهاية وللصحافة والفنانين والموقف الداعم للصحافة لجميع الفنانين ودوري في العمل امرأة طيبة وأنا مستغربة، وهي المرة الاولى التي أجسد فيها دور امرأة طيبة، بعد سنوات من تقديم دور المرأة القوية ولربما الشريرة في أحيان كثيرة.
الفنانة الشابة مي عبدالله تشارك في المؤتمر الصحافي لمسلسل «الحب الذي كان بقولها: «سعيدة بالعمل مع (أبناء المنصور) عملت معهم في السابق أيام المرحوم عبدالعزيز المنصور وأيضا مع المخرجة شرويت عادل، وأتشرف بالعمل مع هذا الحشد من النجوم الكبار وأيضا الجهات الانتاجية التي تقف وراء هذا العمل الكبير.
وفي المحطات الاخيرة - كما فضل - أن يكون دوره يتحدث الفنان الكبير محمد المنصور قائلا: «بمناسبة هذا المؤتمر بودي ان أشير الى الدور الكبير الذي قامت به الدراما الكويتية في دعم مسيرة الدراما الخليجية حيث حققت الدراما الكويتية الريادة والتميز وستبقى كذلك خليجيا وعربيا.
ويستطرد: «النص كتبته الاخت فاطمة الصولة، وهو بلا أدنى شك عمل ونص جيد، اسهم في عودة الاخوة وأبناء المنصور الى العمل بشكل مشترك ضمن تعاون مشترك بين صديقنا الحاج «عبدالرزاق الموسوي والاخوة المنصور، حيث وضعتا يداً بيد «غلويل غولف ميديار سفن ستايل وستكون سوية في اطار فعل فني مشترك، قوة وروحاً واحدة، وهذا ما يؤكد جدية التوجة، واشير الى اننا نحضر لعدد من المشاريع الجديدة، تحت مظلة ذلك التعاون الفني المشترك. كل ما استطيع ان اقوله، اننا امام عمل يعيد «ابناءالمنصور بشكل مشترك.
تتحدث المخرجة شرويت عادل قائلة:
انها مسؤولية كبرى، اشكر المنتج الحاج عبدالرزاق الموسوي وايضا اولاد المنصور، والجميع، واستطيع التأكيد بأنني لست عصبية، ولكنني من المخرجين الذين يحبون الممثل لهذا اعمل معه كثيرا، استخرج كل قدراته وامكاناته واحاسيسه.
وتتابع: لقد تعلمت من الراحل عبدالعزيز المنصور الكثير، وهذا ما كان له ابعد الاثر في تطوير قدراتي، ومنحي الكثير من الثقة، فقد كان يتوقع لي دائما ان امارس تجربتي الاخراجية قريبا، وكم كنت اتمنى ان يكون الراحل الكبير بيننا، ليرى أنني اسير كما توقع لي، وانا امارس عملي كمخرجة، وهذا شرف لي، وامانة ومسؤولية، واتمنى ان اكون عند حسن الثقة.
وفي المحطة الاخيرة يتحدث الفنان الكبير منصور المنصور قائلا: فيما يجتمع «ابناء المنصور في عمل ومع هذه الصفوة المتميزة من الفنانين والنجوم، وايضا الجهة الانتاجية الداعمة والتي نفخر بها، فإننا حتما سنكون امام تجربة درامية عالية الجودة «احنا عملنا نقلة في الدراما الكويتية في مطلع التسعينيات، وحينما تعود مجددا، فإننا نؤكد تلك النقلة، بل نسعى الى آفاق مرحلة جديدة، من تاريخ ومسيرة الدراما التلفزيونية الكويتية والخليجية، ونحن نراهن على هذا الجانب في كل التجارب التي نقدمها... وهنا المسؤولية وهنا الامانة وما نتمناه ان نكون دائما عند مستوى المسؤولية والامانة والثقة.

 

لقطات
شارك في المؤتمر ايضا عدد من الفنانين الشباب ومنهم منصور حسين المنصور وحمد اشكناني «الذي يعمل لاول مرة مع خاله الفنان عبدالرحمن العقل وعبدالله عيسى المنصور وايضا الطفل الموهوب «متعب وصفاء العليوة.
الطفل الموهوب «متعب صدح بصوته العذب، مقطعاً من اغنيته «انت عمري للسيدة ام كلثوم، بأداء جميل.
أعلن المنتج عبدالرزاق الموسوي عن عدد من المشاريع الدرامية الجديدة، من بينها مسلسل «يا صديقي الذي سيتم تصويره بين الكويت وتركيا واوكرانيا اعتبارا من العاشر من يناير المقبل.
تابعت قناة «ام بي سي تصوير وقائع المؤتمر كما اجرت لقاءات عدة مع نجوم العمل.
استمر المؤتمر من السابعة حتى التاسعة والنصف وسط كم من الحوارات التي شارك بها عدد من الزملاء الصحافيين والفنانين.
تميز المؤتمر بالاجواء الاسرية المحببة، وعمق العلاقة التي تربط ابناء المنصور مع الاسرة الصحافية والاعلامية.
كرمت أسرة فندق «كويت حياة ابناء المنصور والمنتج عبدالرزاق الموسوي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات