تصغير الخطتكبير الخط العودة share
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
استضافه برنامج «مشوار» على شاشة تلفزيون الكويت
حسين فهمي: تزوجت أربع مرات.. والحب سر الشباب الدائم

نجح تلفزيون الكويت في استضافة النجم حسين فهمي في سهرة فنية جميلة بعنوان «مشوار، تقديم نادر كرم وورود حيات، اعداد قاسم عبدالقادر، واشراف محمد المسري وعلي الريس.
السهرة استمرت أكثر من ساعة على الهواء، وتخللها مقطعان أرشيفيان فقط، أحدهما أغنية «يا واد يا تقيل من فيلمه الشهير مع سعاد حسني والآخر مشهد من فيلم «انتبهوا أيها السادة، ما أتاح الفرصة أمام نادر وورود لطرح مجموعة متنوعة من الأسئلة على الفنان القدير، سواء ما تعلق بدراسته أو حياته الخاصة، أو عمله في السينما والمسرح والتلفزيون وحتى تصريحه الأخير الذي أثار اللغط حول «الحجاب.
في البداية عبر فهمي عن سعادته بزيارة الكويت للمرة الثالثة، وذكر أن عمله في الفن اذا أضفنا فترة دراسته للفن في معهد السينما في القاهرة وفي جامعة كاليفورنيا في أميركا، يقترب من الخمسين عاما.
عن سبب تحوله الى التمثيل رغم أنه درس الاخراج في الأساس قال: بعد التخرج عملت كمساعد مخرج مع أستاذي يوسف شاهين وكان الفيلم من بطولة سعاد حسني وكلفت باختيار ملابسها للدور وتذليل المشاكل الخاصة في عقدها وحين ذهبت اليها رآني المنتج الشهير رمسيس نجيب وطلب مني اجراء اختبار الكاميرا، ورغم ترددي شجعتني سعاد حسني على ذلك وبالفعل نجحت وعرض علي بطولة فيلم، ورحب يوسف شاهين بالتجربة التي رغبت من ورائها الى معرفة احساس الممثل أمام الكاميرا أكثر من احتراف التمثيل.
ورفض النجم الوسيم فكرة الجمع بين التمثيل والاخراج لاحقا، لأنه اذا فشل كمخرج سيؤثر ذلك على صورته كممثل، واذا نجح كمخرج سيضطر للتوقف عن التمثيل، نظرا لاختلاف الوسط الفني عما نراه في هوليوود حيث لا يؤثر اتجاه النجوم الكبار الى الاخراج على صورتهم مثل كلينت ايستوود.
حول استقالته من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قال فهمي انه ترأس المهرجان لأربع سنوات وعمل على تطويره وعندما لم تتوافر الميزانية التي طلبها للمهرجان فضل الاستقالة.
بالنسبة لعلاقته بالفنانين والاعلاميين الكويتيين قال انه تربطه علاقات وطيدة مع العديد من فناني واعلامي الكويت على رأسهم وزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي الذي سبقه للدراسة في جامعة كاليفورنيا والذي سبق له أن دعاه قبل سنوات لزيارة الكويت. كما يطالع مشاهد من الدراما الكويتية خصوصا مما يعرض في رمضان ويلتقي العديد من النجوم في المهرجانات المختلفة.
رداً على سؤال حول زيجاته والاستقرار العاطفي والأسري قال: الحياة الفنية متقلبة جدا والممثل يعيشها بأعصابه ولذلك اذا لم يجد الاستقرار العاطفي أو الأسري أو صلت الشراكة بين الطرفين الى طريق مسدود فمن الأفضل الانسحاب قبل الانهيار التام والبحث عن شراكة أخرى وهذا ما حدث معه حيث تزوج أربع مرات.
وعن سر الشباب الذي يتمتع به قال: أحرص على عدة أمور منها النوم مبكراً وممارسة الرياضة بانتظام وأمنع نفسي من بعض أنواع الطعام خصوصا الحلويات والنشويات. والأهم من ذلك أنني أدرك أن الحياة رحلة لها بداية ونهاية فيجب أن يعيشها المرء بسعادة مع أصدقائه ومن يحبهم ويبتعد عن المشاعر السلبية مثل الغيرة أو الحسد.
حول امكانية أن يتكرر نجوم مثل سعاد حسني أو حسين فهمي قال: هذا لن يحدث.. فلن يتكرر رشدي أباظة آخر ولا محمود المليجي ولا نجيب الريحاني.
كما تعرض نادر وورود للعديد من الخلافات والمشاكل والتصريحات النارية التي تثار ويكون اسم حسين فهمي قاسما مشتركا فيها، لعل أهمها تصريحه الأخير حول الحجاب وقوله في مداخلة لاحدى القنوات بأنه يسبب اعاقة «ذهنية للمرأة.
ولم ينكر فهمي أنه قال ذلك لكنها كانت هفوة أو «زلة لسان وكان قصده ان الحجاب يسبب اعاقة جسدية للبنات ويمنعنهن من ممارسة رياضات كثيرة مثل السباحة، وأنه ذكر ذلك على خلفية حوار دار بينه وبين أحد المدربين في النادي الذي يرتاده، حيث شكى من تراجع مستوى البنات في ألعاب كثيرة وعجزهن عن المنافسة.
وأشار فهمي الى أنه ركز في مداخلته على عدم الانشغال بالشكليات بينما اسرائيل على حدودنا تتسلح بالعلم والقوة والتكنولوجيا. واستغرب عدم التركيز على كلامه هذا والتمسك بتلك «الهفوة فقط!
كما ذكر النجم الوسيم أنه حصل على جائزة أفضل ممثل أكثر من مرة عن أفلام مثل «انتبهوا أيها السادة، «العار، « الأخوة الأعداء وأيضا عن مسرحية «أهلا يا بكوات.
وفي ختام الحلقة فاجأ فريق برنامج «مشوار النجم حسين فهمي بقالب حلو كبير احتفاء بزيارته لتلفزيون الكويت، وبعيد ميلاده الذي يحل في الأسابيع القليلة المقبلة.
واتسمت أجواء البرنامج الذي نتمنى ألا تكون حلقته تلك هي الأولى والأخيرة، بالعفوية والبساطة والانسجام بين ثنائي التقديم. وهناك حاجة ماسة لمثل هذه النوعية من البرامج على شاشة تلفزيون الكويت، بشرط أن تحظى بالدعاية الكافية والتحضير، بعيدا عن منطق «الصدفة!



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية

إستبيان

افضل المسلسلات والممثلين والممثلات خلال شهر رمضان