loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

اتصالات المعجبين تواصلت لأكثر من ساعتين في ديوانية «النهار»

زينة كرم: أقول لمروجي الإشاعات.. «أنا كويتية بالتأسيس»!


في أقل من عامين فقط وضعت اسمها في الصف الأول بين أبناء جيلها، واكتسبت خبرات مدهشة في حرفة التقديم ما بين البرامج السياسية والفنية والمنوعة، وخاضت أكثر من تجربة لافتة في أكثر من قناة قبل أن يستقر بها المقام في «مسائي على شاشة «الراي.
لا تعتبر نفسها نجحت بالحظ بل بالتعب والعرق والثقافة واحترام المشاهد، مؤكدة أنها بدأت المشوار مبكراً منذ أن كانت طالبة في الجامعة وتدربت على يد اعلاميين كبار.
ولتأكيد موهبتها وحضورها على الشاشة نجحت في خطف الأضواء بأدائها اللافت في مسلسل «نور عيني الذي وضعها أيضا على القمة بين الممثلات من بنات جيلها.
وما بين التقديم والتمثيل ينتظرها مستقبل واعد بما تمتلكه من حضور وثقافة ومحبة الجمهور لأدائها وطلتها. الفنانة والاعلامية الشابة زينة كرم حلت ضيفة مميزة على ديوانية «النهار في حوار لا يخلو من سخونة ومشاكسة، واستمرت اتصالات المعجبين لأكثر من ساعتين من قبل وصولها وحتى بعد انصرافها في شهادة حية على تربعها في قلب الجمهور الكويتي.
وبكل لباقة تحدثت زينة عن عملها في الاعلام وطموحها وأمنياتها وردت على الشائعة التي تطاردها منذ البداية مؤكدة أنها «كويتية بالتأسيس وتتشرف بأن تمثل بلدها خير تمثيل.
والى تفاصيل الحوار:
فجر: شنو جديدك؟
عندي برنامج «مسائي كل اثنين وثلاثاء وأربعاء على شاشة الراي الساعة التاسعة والنصف. وعندي عروض من أكثر من شركة انتاج لكن لم أتفق على شيء.
محمد: شلونك زينة؟
الله يسلمك.
بصراحة أنت أبدعت في مسلسل «نور عيني والمسلسل حيل متعوب عليه.
الله يسلمك.. ما تقصر.
وأتمنى نشوفك ممثلة أحسن من المذيعة
يعني ما عجبتك كمذيعة؟
لأ.. بس التمثيل أحسن.. وعندي سؤال أبي أعرف عمرك؟
عمري من عمر محبة الناس لي.
دانة: شخبارك زينة؟
الحمد لله.
أنا دانة من «الفيسبوك.
هلا فيك.. وأهلا بأهل السعودية كلهم.
سمعنا ان عندك مشروع فيلم «أكشن.
لا.. هذا كان مشروعاً قديماً.
فواز: الى الأمام دائما في أعمالك.. وحبيت أسألك لو عرض عليك دور رئيسي توافقين عليه؟
تبوني أكمل في التمثيل؟
أكيد.
خلاص.. اذا عرض علي دور حلو مثل دوري في «نور عيني سأوافق عليه.
مسائي
وردة العتيبي: يهبل برنامجك «مسائي.. لكن شكلك مو مرتاحة فيه؟
مو شكلي مو مرتاحة.. بس أي برنامج في بدايته يحتاج فترة للتأقلم والانسجام. والبرنامج له خطط كبيرة في المستقبل فهو برنامج ضخم لناحية الميزانية ونوعية الضيوف واهتمام المسؤولين به وبدأنا بداية قوية وكان لنا الشرف باستضافة معالي الشيخ أحمد الفهد نائب رئيس مجلس الوزراء وتحياتنا الكبيرة له وناقشنا معه قضية مهمة يعاني منها الشعب الكويتي وهي قضية الاسكان. وسعيدة بالتعاون مع زملائي نواف القطان وهاشم أسد وسالم الخضر وبقية فريق البرنامج وكلنا نحتاج الى بعض الوقت للانسجام.
زينة.. شنو برجك؟
أنا مواليد 10/10 برج الميزان.
وين ساكنة؟
في بنيد القار.
زينب: أنت كنت في برنامج «بنات وبس؟
قبل في تلفزيون الوطن كان عندي برامج «بنات وبس و«صباح الوطن و«ليالي الوطن والحين أنا في «الراي وأيضا سافرت الى الامارات وقطر.
محمد: زينة أنت درست الاعلام هنا في الكويت؟
أنا خريجة اعلام جامعة الكويت وخلال دراستي للاعلام التحقت بالعديد من الدورات منها بعثة من مؤسسة أميركية للتبادل الطلابي، وفي تلفزيون الوطن والكويت على يد الاعلامي بسام العثمان وفي الاذاعة مع الاعلامي الكبير فيصل الدويسان.. كما عملت فترة قصيرة في الصحافة.
شنو استفدت من تجربتك مع تلفزيون الوطن؟
تلفزيون الوطن جمع الكثير من الاعلاميين الكويتيين ومنهم أساتذتي الذين تعلمت على أيديهم. وشاركت في ثلاثة برامج مهمة هي «بنات وبس و«صباح الوطن و«ليالي الوطن وهو برنامج فني.. وبعد سنة آثرت الانطلاقة الى عالم أوسع.. واستطيع القول ان تلفزيون الوطن أعطاني فرصة الظهور الراقي أمام الشعب الكويتي وعرفني الى الناس وأعطاني فرصة التعاون مع اعلاميين كبار وله مكانة وايد عزيزة على قلبي.. رغم التعب فأنا كنت أنشغل يوميا من 12 الى 15 ساعة وكنت أكسر خاطر نفسي لما أطالع نفسي في الشاشة وأشوف التعب على وجهي.
صالح: حبيت أبارك لك على المسلسل.. وعندي سؤال: ليش ما قمنا نشوفك في تلفزيون الوطن؟
لأني استقلت منه من حوالي سنة وانتقلت لعدة محطات منها mbc والشاهد والحين «الراي واستفدت خبرات كثيرة.
التباس
صحيح ان الفنان عبد العزيز المسلم قال ان زينة كرم ما راح تمثل مرة تانية؟
لا.. صار في التباس في الكلام.. لأنه لما كلمني عن التمثيل قلت له ننطر لما أشوف رد فعل الجمهور على «نور عيني.. لكن هو فهم وجهة نظري وعرض علي عملين جديدين وسعدت جدا.
شنو الفرق بين شخصيتك الحقيقية ودورك في المسلسل؟
أنا مو سطحية مثل نور وعندي خبرة وايد بالحياة وما أشوف الناس على أشكالهم لكن على دواخلهم.. والحمد لله مو مغرورة مثل نور. وبصراحة خفت من الدور لأن فيه اربعة تحولات من فقيرة الى شبه مجنونة ونصف رجل الى عمياء نادمة. وسعيدة بأنني نجحت في اقناع الناس بالدور.
فيصل: مسلسلك وايد حلو ومنه للأعلى
الحمد لله انه عجبكم.
محظوظة
أحمد: أنت محظوظة في النجاح؟
الحمد لله.. راضية عما حققته في سنتين وحظيت بفرص جميلة.
تحسين بالغرور؟
الغرور مقبرة النجاح وأهلي ربوني على التواضع.. فمن تواضع لله رفعه.. ففي النهاية نحن في رحلة ولا يبقى من الانسان الا السمعة الطيبة والأثر الجميل. وهذه قناعتي لكن للأسف وايد ناس يغرهم النجاح وتغرهم الدنيا والطبول حواليهم فيفقدون المصداقية مع ذاتهم ومع الآخرين وينفصلون عن الواقع. واللي يصنع الانسان تعبه على ذاته وحب الناس له.. فأنا ما أقول عن نفسي نجمة لكن الناس هي اللي تحكم على نجاحي.
لكن يقولون ان زينة كرم شايفة حالها؟
اشاعة.. في ناس أتأثروا بشخصيتي في «نور عيني وكرهوني وهذا دليل نجاحي في الدور.. وفي بعض الصحافيين كانوا يتهموني اني ما أتواصل معهم.. لكن فعلا ما كان عندي وقت غير للنوم بسبب شغلي في أكثر من برنامج..
والصحافة عزيزة على قلبي وهي سلطة مهمة وجسر للتواصل مع الجمهور.. وهم مني وفيني. وأعتذر حق كل صحافي ما رديت عليه أو ما سمحت الظروف للتواصل معه.
فوزي: تجدين نفسك أكثر كمذيعة أم كممثلة؟
أنا دارسة للاعلام وممارسة له وخبرتي فيه أكبر لكن رأي الممثلين والنقاد ورد فعل الجمهور كل هذا شجعني على الاستمرار في خوض تجربة التمثيل وأعتبره موهبة أكثر منه دراسة.
الإشاعات
تخافين من الاشاعات؟
الاشاعات ضريبة للشهرة والنجاح..والحمد لله ما طلعت علي اشاعات وايد.. يمكن أكبر اشاعة اني مو كويتية.. ودائما أؤكد لهم اني كويتية الأم والأب وبالتأسيس وأفتخر اني كويتية.. بس يمكن شكلي ما يعبر وايد.
ما تخافين ان كثرة ظهورك كمذيعة تضر بك كممثلة؟
على فكرة لو كنت أبي الظهور كل يوم في التلفزيون كنت ظهرت.. لكن أنا ضد الظهور العشوائي وأتعب وايد على حالي وما نجحت في التمثيل والاعلام من فراغ.. فأنا وايد انظلمت في أماكن معينة وتفضيلات وبكيت بدل الدموع دم.. ووالدي قال لي كلمة وأنا صغيرة مازالت في بالي.. اذا الله كاتب لك شيئاً راح يصير ولو الدنيا كلها واقفة قدامك.. والعكس صحيح.. ودايما أتذكر هذه الكلمة والحمد لله على نياتكم ترزقون .. وبدأت أحصد ثمار هذا التعب من بدايتي في الجامعة وحتى اليوم.. وما أشوف نفسي وصلت الى القمة بل أنا مازلت في الخطوة الأولى في مشوار طويل. وأنا مؤمنة بالتخصص لكن اذا كان الانسان لديه أكثر من قدرة أو موهبة من حقه يعبر عنها ويترك الحكم للجمهور. عالم التمثيل والدراما معي منذ الطفولة.. فالقراءة كانت هوايتي وقرأت في الموسوعات وكتب التاريخ وأعمال وايد لنجيب محفوظ واحسان عبد القدوس وطه حسين.
مبارك: راح تكملين في مجال التمثيل؟
ان شاء الله.
هلا: تخططين للمستقبل؟
صراحة تعرض علي أفكار برامج كثيرة.. لكنني حريصة جدا في كل خطوة أخطوها على احترام جمهوري وتقديم عمل مفيد أو وقت ممتع.. وأؤمن ان المذيع اللي يشتغل من القلب يصل الى القلب.. فالاعلام رسالة قبل أي شيء آخر أما الشهرة فهي تأتي تباعا والأهم من ذلك القيمة والتأثير.. الشهرة أو الجمال الى زوال.
ودائما أقول لنفسي انه آن الأوان كي أرد الجميل لبلدي التي علمتني وصرفت علي وأن أفيد مجتمعي وأن أقدم برامج تتفاعل مع الناس وتساعدهم على تغيير حياتهم الى الأفضل. بطبعي أشتغل وأشد حيلي وأترك الباقي على رب العالمين وأؤمن أن لكل مجتهد نصيب.
نوران: أحبك موت زينة.
وأنا كمان أحبك.
بصراحة عجبني دورك في «نور عيني وكنت أبكي معك في الحلقة.
مشكورة يا نوران.. والحمد لله ان المسلسل نجح لدرجة أكثر من واحدة شكرتني لأن الريايل قاموا يقعدون في البيت ويطالعون المسلسل اللي صار مثل حمامة السلام بين الرجل وزوجته لأنه عمل ناعم ويحمل الكثير من معاني الحب والرومانسية المفقودة الآن.
تفكرين في الزواج؟
قبل ما أكون اعلامية أو فنانة أنا امرأة والزواج جزء مهم في حياتها.. لكن أنا حاليا جداً مشغولة وما أعتقد في هذه المرحلة أن أجد الزوج الذي يتحمل انشغالي.. فهي مرحلة تأسيس لعملي ومشروع الزواج مؤجل حتى يأتي الشخص المناسب والوقت المناسب أيضا. والمهم انه يحترم ويقدر ويحتوي زينة الانسانة والمرأة والفنانة والاعلامية.
في الوهابي: أنت أحلى مذيعة
من ذوقك يا في
شلون تختارين الدور؟
أنا جدا دقيقة في اختياري وعرضت علي أعمال كثيرة قبل «نور عيني واعتذرت.. لكن شخصية نور وتركيبتها كانت أكبر تحد لي واشكر الفنان الكبير عبد العزيز المسلم على الفرصة الجميلة اللي أعطاني اياها وأتشرف اني بدأت معه وان شاء الله تكون بيننا تعاونات أكبر.
وأنا حذرة جداً في الخطوات المقبلة بعد نجاحي.. ويقص عليك اللي يقول أنا ما يهمني الظهور أو ما تهمني أدوار البطولة. فأي ممثل أو اعلامي يحب انه يكون في مركز الأضواء وهذا الشي مو عيب لكن المهم انه يعطي مقابل هذه الفرصة. ولا مانع من الظهور كضيفة شرف في أي عمل اذا كان الدور يضيف لي ويؤثر في الجمهور.
نور: ليش ما استمريت في قناة mbc؟
بعد ترك الوطن عملت في أكثر من قناة خليجية واكتسبت خبرات متنوعة منها بحكم الانطلاق الى عالم أوسع فكانت لي تجربة في الامارات وقدمت برنامجا لفضائية mbc ثم قناة الشاهد في فترة الانتخابات. وهذا التنوع أثرى شخصيتي الاعلامية.. لكن برنامجي مع mbc كان بأسلوب المنتج المنفذ وليس تعاونا مباشرا مع القناة.
وكلها تجارب مهمة فتحت لي الباب لعروض كثيرة مع قنوات كبيرة مثل «روتانا و«دبي. لكنني ما بغيت أهد الكويت وابتعد عن أهلي ولهذا السبب فضلت عرض «الراي لأن علاقتي بهم وايد حلوة من أيام الجامعة. والجميل ان تلفزيون «الراي كويتي المنشأ عربي التوجه وهو يخدم الخطوة التي أريدها الحين كي تمتد قاعدة جمهوري خليجيا وعربيا.

مفاجأة أحمد إيراج
فاجأنا النجم الشاب أحمد ايراج بمداخلة دون أن يكشف عن اسمه لنا، وغير طبقة صوته حتى لا نتعرف عليه، وبدأ كلامه مع ضيفتنا قائلاً: بداية ألف مبروك على نجاح مسلسلك «نور عيني وأتمنى لك التوفيق في برنامجك الجديد «مسائي ولا أريد أن آخذ الوقت من المعجبين لكن فقط اتصالي نوع من رد الجميل.. فأي فنان لا يتوقف عند الأجر المادي بل عند الكلمة الجميلة والثناء والنقاد البناء فهذا لا يمحى من عقل وروح الفنان والأخت الفنانة زينة كرم لم تبخل بذلك، فأرسلت لي رسالة جدا جميلة على «الفيسبوك.. ومثل ما فرحت برسالتها أتمنى أن تفرح زينة بأعمالها وبثناء الجمهور على أدائها. ولا أنسى أبدا كلمة الفنانة القديرة سعاد عبد الله لي فرغم مكانتها وريادتها كانت تقول لي الى اليوم أفرح بأي كلمة طيبة تقال في حقي وفي حق عملي.
أما زينة التي تأثرت جداً بمداخلة أحمد ايراج فقالت: صراحة يا أحمد أنت فنان رائع بفنك وأخلاقك وتعاملك الراقي مع الجمهور والكل يشهد لك بذلك وأنت مثال الفنان القدوة الذي أتطلع اليه.. وأنت نجم بكل ما تحمل الكلمة من معنى واتصالك يشرفني وايد.. والرسالة التي أرسلتها لك لا تعبر عن رأيي بل عن رأي الجميع من جمهورك.
واختتم أحمد كلامه قائلا: وان شاء الله يجمعنا مسلسل جديد أنا وزينة لكن لا أود الخوض في التفاصيل حاليا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

zenab

 

مريوم

 

عاشق زينه كرم

 

عثمان بن محمد

 

عثمان بن محمد

 

البنت الدلوعه

 

ابراهيم محمد

 

ياسر

 

أحمد

 

ندى

 

نجاد

 

عندي من يموت فيني

 

معجب زينه كرم

 

نايف

 

شيوخ الحلوه

 

شيوخ الحلوه

 

علي مطر

 

هدوول

 

محمد

 

يقين عاشقة زينة كرم

 

احمد

 

الاسلام وبس

 

قلبي مملكه وزينه كرم تملكه

 

عاااااشق زينة

 

عاشق خيال

 

المعجب الكبير

 

الحب الكبير

 

يضيق الكون في عيني واشوفك في خيالي كون

 

زيزو

 

ناصر

 

حمد

 

الزين

 

MnoOo

 

MnoOo

 

وائل

 

ناصر

 

عاشقه زيووونه

 

ميمو

 

احلى الماس

 

بنت الإمارات

 

روري

 

عاشق زينة كرم\نووووووووور\

 

قمر

 

عبدالله مرضي www

 

عبدالله

 

اسماء الهاجري

 

عنزي

 

غلا

 

احمد

 

احمدسعيد

 

احمد سعيد

 

ردينه

 

المحبوبة

 

m_g0g@hotmail.com

 

زينة

 

عبد الله

 

حسام

 

دلال

 

الـــوســـمــــي

 

رهاااااااااااااااااااااااالكويت

 

صلاتي مسك حياتي

 

مهـــــــــــــــــــــــــــااااوي

 

الاء

 

أجمل احساس

 

مجنونه زينه كرم

 

ابو فيصل الشهراني

 

ابو فيصل الشهراني

 

بشرى الثنيان

 

بشرى الثنيان

 

مبارك

 

بانه

 

احبك واعشقك

 

مكي

 

مريم

 

....

 

اسستحووو

 

قهر

 

ميمي

 

اسماء

 

عبدالله دشتي

 

ندوووشه

 

وليد

 

نور

 

ضياء

 

ديمة

 

ديمة

 

زينـه كرم

 

looonly

 

abuooood

 

ZOORO

 

زيـنه كرم

 

zooro

 

زيزو

 

زيزو

 

مجنونه زييييييييييينه

 

زيآآد

 

عبير

 

احمد العراقي

 

متعذب ورآآكـ يازينه كـرم اه اه

 

toooota

 

عاشق بقووه

 

مجنونة حبيبتي زيونه

 

أمووووووووووت في زينة كرم

 

تزفي

 

لحظة امل

 

Shahad

 

حور

 

بنت السعوديه

 

Dalo

 

زينب الاماراتية

 

jiyeon

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد