loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

«الديوان» عقد ورشة عمل لمشرفي الوزارات والهيئات

العجمي: «الخدمة» يهدف إلى تعزيز الوعي التدريبي في القطاع الحكومي


عقد ديوان الخدمة المدنية ورشة عمل تدريبية لمشرفي التدريب عن بعد في الجهات الحكومية والوزارات والهيئات بمناسبة بدء المسابقة للجهات الحكومية للعام الثاني على التوالي.
وبهذه المناسبة قالت مشرفة التدريب عن بعد في إدارة تنمية الموارد البشرية في ديوان الخدمة المدنية ندى العجمي ان الديوان بدأ في عام 2007 برنامج التدريب عن بعد الذي يعتبر واحدا من أوائل المبادرات بهذا الحجم في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة الى ان الهدف الرئيس في العام الأول هو تعزيز الوعي في البرنامج في القطاع الحكومي وحول قيمة وأهمية هذا النوع من التدريب، لافتة الى ان الديوان عقد العديد من ورش العمل لادخال النظام حيز التنفيذ.
وأضافت العجمي انه بداية من عام 2008 ظهرت نتائج ايجابية في اعداد المستخدمين لبرنامج التدريب المسجلين عن عام 2007، و56 في المئة زيادة في عدد الدورات التدريبية الفعالة، 59 في المئة زيادة في عدد الدورات المكتملة.
وذكرت العجمي انه في فبراير من العام 2009 اقيمت مسابقة التدريب الأولى التي أظهرت دراسة اتصلت بها انه بعد مضي 30 يوماً من بدء مسابقة التدريب أظهرت النتائج زيادات تبلغ 89 في المئة في عدد المستخدمين و67 في المئة زيادة في عدد المستخدمين النشيطين و88 في المئة زيادة عدد الدورات النشطة و99 في المئة زيادة في عدد الدورات المكتملة عن عامي 2007 و2008.
وأشارت العجمي الى ان مميزات التدريب عن بعد متعددة حيث يمكن للمتدرب ان يتدرب في اي زمان وفي اي مكان، وان المتدرب هو مركز عملية التدريب، مضيفة الى ان من المميزات استخدام شبكة الانترنت للمساعدة في عملية التدريب، وتلبية الاحتياجات الاجتماعية والوظيفية للملتحقين به لما يتمتع به من مرونة وحداثة وتوفير البدائل وارتباطه باحتياجات سوق العمل للعمالة المؤهلة والمدربة، بالاضافة الى انخفاض التكلفة التدريبية لهذا النمط في التدريب كما هي عليه في المؤسسات ذات التدريب التقليدي.
وقالت ان التدريب عن بعد يعتمد بشكل اكبر على التدريب غير المتزامن حيث يتم توصيل المحتوى التدريبي عبر الشبكات ومنتديات المناقشة الممتدة، وكذلك شبكات الانترنت بالمؤسسات التدريبية والوسائط المتعددة وتدعيم اداء المتدرب باستخدام الكمبيوتر.
واضافت ان الدورات التدريبية تنقسم الى ثلاثة انواع حيث هناك دورات ادارية ودورات مهنية ودورات مكتبية، مشيرة الى ان مسابقة التدريب عن بعد تبدأ من 1/2/2010 الى 31/5/2010، لافتة الى ان الدورات التدريبية مستمرة طوال العام ويمكن للجميع الاستفادة منها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد