loader

النهار الاقتصادي

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

سهم «أجيليتي» تأثر سلباً جراء عدم التوصل لتسوية

لحظات الإقفال تحافظ للبورصة على مستوى الـ 7000 نقطة


استهل سوق الكويت للأوراق المالية تعاملات الأسبوع الجديد على تراجع محدود بلغ 9.4 نقاط أستقر المؤشر العام للسوق عند مستوى 7025.3 نقطة ليواصل السوق السير في الاتجاه الأفقي، وكان المؤشر السعري قد فقد مستوى الـ 7000 نقطة خلال جلسة التداول وحتى قبل الإقفال بدقائق غير ان الثواني الأخيرة شهدت نشاط ملحوظ لعدد من الأسهم ما أدى الى عودة مؤشر السوق للصعود فوق مستوى الـ 7000 مجددا، فيما تراجع المؤشر الوزني بمقدار 1.31 نقطة أستقر على أثرها عند مستوى 374.57 نقطة، وتراجع الوزني سببه انخفاض القيمة السعرية لعدد من الأسهم الكبيرة وفي مقدمتها سهم بيت التمويل الكويتي الذي فقد 40 فلسا.
وبلغت كميات الأسهم المتداولة في جلسة تداولات الأمس 429.552 مليون سهم موزعة على 5233 صفقة وسط قيمة تداولات بلغت 50.927 مليون دينار. وحول أداء السوق في جلسة تداولات الأمس قال المحلل المالي ونائب المدير العام لشركة الاتحاد للوساطة المالية فهد الشريعان ان السوق واصل أداءه المتحفظ والذي يأتي استكمالا لسيناريو التداولات في الجلسات الأخيرة، لافتا الى ان السوق يعيش حالة من الترقب والحذر وهو ما يتضح من خلال قيمة التداولات المتدنية والتراجع الطفيف الذي شهدته مؤشرات السوق.
وتوقع الشريعان ان يستمر اداء السوق على نفس الوتيرة ما لم تظهر محفزات جديدة للشراء خاصة على أسهم جديدة بخلاف اسهم مجموعتي ايفا والصفاة التي لاتزال تحظى بإقبال كبير من خلال كميات كبيرة لاسيما سهم صافتك التابع لمجموعة الصفاة والذي شهد تداوال أكثر من 66.4 مليون سهم وكذلك سهم ايفا الذي شهد تداول اكثر من 53.8 مليون سهم.
وأوضح الشريعان ان سهم اجيلتي تأثر سلبا جراء عدم التوصل لإتفاق حول التسوية مع الحكومة الأمريكية وتأجيل البت في القضية الى الثامن من الشهر الجاري، مشيرا الى ان كل الأحتمالات مفتوحة بالنسبة لهذا السهم الذي فقد 30 فلسا استقر على أثرها عند مستوى 570 فلسا، حيث يمكن ان يشهد حركة نشطة خلال تداولات اليوم بعد انخفاض سعره لهذا المستوى الجديد وكذلك يمكن ان يستقر عند هذا المستوى مالم يشهد تراجعات جديدة خلال جلسات التداول المقبلة وحتى حلول موعد البت في القضية.
وأشار الى الاقبال على سهم زين وتحول مسار السهم من انخفاض الى ارتفاع 10 فلوس يرجع الى قناعة بعض المتداولين بأن هذا السهم من الأسهم الاستراتيجية والتي قد تحقق ارباحا في ظل تراجع اداء الاسهم القيادية الأخرى خاصة سهم اجيلتي وبعض الاسهم القيادية في قطاع البنوك.
وحظيت أسهم صافتك وايفا وتمويل خليج والديرة وعقارات الكويت بأعلى كميات تداول، وذلك من خلال تداول 240.180 مليون سهم تمثل نحو 55.9 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة.

خلاصة السوق
شهدت لحظات الإقفاق تقلص خسائر المؤشر العام للسوق من أكثر من 35 نقطة الى 9.4 نقاط ليستعيد المؤشر مستوى الـ 7000 نقطة.
استطاع سهم زين ان يحقق ارباحا بمقدار 10 فلوس في آخر 5 ثواني من عمر جلسة تداولات الأمس وذلك بعد ان وصل الى 860 فلسا خلال الجلسة, وذلك بعد سرت معلومات تفيد بأن مكرر ربحية السهم تصل الى 14 مرة.
تم تداول 126 سهما من أصل 206 أسهم مدرجة في بورصة ا لكويت, أرتفعت من بينها قيمة 32 سهما، فيما انخفضت قيمة 51 سهما, واستقرت قيمة 43 سهما عند معدلاتها السابقة.
انخفض المؤشر السعري للسوق بنسبة 0.13 في المئة, فيما انخفض المؤشر الوزني 0.35 في المئة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد