loader

كتاب النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

أعمدة

غرائب وعجائب الرؤساء


هناك مواقف وتصرفات غريبة يقوم بها كثير من رؤساء العالم.. لا تتمالك نفسك من الاندهاش والاستغراب منها.. قد يكون بعضهم فيه مس من الجنون أو يفضل ان يكون غريبا يتحدث عنه البشر والاعلام او ربما يكون ذا عادة لا يستطيع التخلص منها.. لقد ذكرت في احد مقالاتي ان سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد كان يعشق الطبخ والمطبخ ولا اعرف ان كان لديه وقت الآن لاشباع هذه الهواية.. اما الرئيس جورج بوش الأب فمازال وهو الذي تخطى الثمانين عاما من عمره.. مازال يمارس القفز بالمظلة من الطائرة في كل عيد ميلاد له.. ونشرت الصحف مؤخرا ان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري يهتم بتربية الماعز ذوات اللون الأسود في القصر الرئاسي.. ويذبح كل يوم واحدة منها ولكن بمقر اقامته الخاص لايمانه بان ذلك يبعد عنه الشر ويحميه من السحر الأسود.. وقد كان يربي سربا من طائر الحجل الأسود الذي يشبه «السمان» في القصر ليتقي سوء الحظ.. ولكنه هو من جلب سوء الحظ لهذه الطيور عندما انقطع احد اسلاك الكهرباء وسقط في قفصها فاحترقت في الحال.
اما رئيسة الارجنتين كريستينا كيرشنر فقد تخلت عن حيائها في لقاء اعلامي وصرحت بان اكل لحم الخنزير الصغير ألذ وأكثر مفعولا من تناول حبة فياغرا وتروي كيف انها وزوجها الرئيس السابق يتمتعان جيدا عندما يأكلان لحم الخنزير المشوي في أوقات العطل.. ويؤيدها ممثل جمعية منتجي الخنازير.. مستشهدا بحياة اليابانيين والدانماركيين السعيدة بسبب أكل الخنزير.. وكأنهما يعملان دعاية للحم الخنزير بعد ان مني منتجو هذه اللحوم بالخسارة بعد اكتشاف انفلونزا الخنازير.
الرئيس معمر القذافي يصر على أن يسكن في خيمته في كل بلد يزوره ولا يهمه الاحراج الذي يسببه والربكة للمسؤولين وقد رأيته في التلفزيون منذ سنوات يؤم المسلمين في صلاة الجمعة في تشاد.. قرأ في الركعة الاولى سورة البقرة كاملة وفي الثانية سورة آل عمران كاملة وعندما سلم لم يجد وراءه سوى نفر قليل هم المهتمون بحمايته فقط.. اما الآلاف الذين احتشدوا في الساحة وراءه فقد انهوا صلاتهم وتركوه.. ورأيت ذات مرة الرئيس الأوغندي عيدي أمين يخطب في الناس مرتديا قميصا طبعت عليه صوره المنشورة في الجرائد.. وكان كلما أتى لكلمة أنا.. أشار باصبعه الى احدى الصور.. تارة التي على بطنه ومرة الى التي على صدره وهكذا.. ألهذه الأسباب اصبحوا رؤساء؟!


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

بوبدران

 

نونو

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد