loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مشغولة حالياً مع «الملكة نازلي» و«مذكرات سيئة السمعة» و«آه يا زمن»

أمل رزق: أدفع ثمن زواجي من إسماعيل كتكت!


نجمة تتميز بملامحها البريئة الرومانسية، لكنها تعشق التمرد وتتحدى نفسها في أدوار مركبة، من «الخادمة إلى «هوانم العصر الملكي.. وفي العامين الماضيين احتلت المكانة التي تستحقها عبر أعمال مميزة آخرها «قلبي دليلي.. وبدلاً من الإشارة إلى كونها ممثلة أكاديمية صعدت السلم درجة درجة، أصبحت النجمة أمل رزق متهمة بأن زوجها المنتج إسماعيل كتكت هو سبب شهرتها رغم أنها لم تشارك سوى في عملين فقط من إنتاجه!
أمل خصّت «النهار بهذا الحوار عن مسلسلاتها الجديدة وعلاقتها بزوجها وأسرتها: لديك حاليا ثلاثة مسلسلات جديدة، أولها «الملكة نازلي فماذا عن دورك فيه؟
ألعب دور البرنسيسة فوزية أخت الملك فاروق التي تزوجت شاه إيران. والعمل كتبته راوية راشد بلحم ودم وإحساس عال وهذا ما أعجبني في الدور. وسعيدة بالتعاون مع المخرج د. محمد رجب والنجوم نادية الجندي ومحمود قابيل وتوفيق عبدالحميد وشويكار وإسعاد يونس وريهام عبدالغفور ويسرى اللوزي وهبة ومجدي، عمرو يوسف، وشريف سلامة.
تستعدين أيضا لتصوير «مذكرات سيئة السمعة؟
بالفعل أشارك في العمل مع كوكبة من النجوم بقيادة المخرج خالد بهجت والكاتب محمد مسعود الذي صاغ النص بشكل جميل ويعالج من خلاله هموم الحياة اليومية والعلاقة بين الأم وبناتها وتيمة الحب في حياتنا. وألعب دور فتاة تقع في غرام د. عبدالحميد الوكيل أو الفنان خالد زكي وهو لا يشعر بي لأنه يحب دكتورة أخرى تدعى «ندى وفي النهاية يكتشف أنها وهم وأن «نجلاء التي ألعب دورها هي حبه الحقيقي. وأبقى على يقين بأنه سيعود إلي ويشعر بي في لحظة ما.
ماذا عن «آه يا زمن؟
مسلسل أقرب إلى الأكشن والإثارة من خلال شخصية «سناء وكل الخيوط في يديها بعد وقوع جريمتي قتل وخطف، فهل ستفشي هذه الأسرار أم تحتفظ بها؟
نلاحظ ميلك إلى الأدوار المركبة؟
هذا صحيح، فالبرنسيسة فوزية شخصية حزينة ومنكسرة رغم فخامة الحياة التي تعيشها، وسناء أيضا شخصية مركبة جدا، أما نجلاء فهي تعيش في يقين بالحب أعلى من الواقع الذي تعيش فيه.
في السنوات الأخيرة تميزت في أكثر من دور تاريخي مثل «أمينة البارودي ثم «رقية إبراهيم في «قلبي دليلي، ما الحكاية؟
(تضحك) في السنوات الأخيرة أعجبتني فعلا الأعمال التاريخية وكنت أقدم مسلسلا كل عام وأعجبني جو أو موضة «الهوانم بالإضافة إلى الرسائل المهمة في كل دور، فمثلا من خلال شخصية رقية إبراهيم وضحنا الفرق بين الصهيوني العدواني وبين اليهودي.
اختيارك لهذه النوعية من الأدوار، هل يعني أن شخصيتك تميل إلى الحس الارستقراطي؟
أميل بطبعي للمرأة التي تعيش ذاتها وأنوثتها وكبرياءها وهذا أجده بوضوح في الفترات التاريخية السابقة على عكس الآن نجد أن الحياة العملية أفقدت المرأة الكثير، في السلوك وطبيعة الملابس لدرجة أن أحيانا يصعب التفريق بين الولد أو البنت.. وأعترف أنني أحببت حالة الهوانم وسكنتني خصوصا أن المسلسلات التاريخية تستغرق وقتا تنفيذها يصل إلى حوالي ستة أشهر.
أنت ممثلة لديك حضور لافت، وطاقة كوميدية لكنها غير مستغلة كما يجب، ما السبب؟
أنا قدمت قبل فترة سباعية كوميدية بعنوان «أحلام فتاة كومبارس والحمد لله نجح جدا والناس أعجبوا به والمخرج جمال عبدالحميد قال لي لازم تعمل كوميديا تشبه كوميديا الراحلة زينات صدقي وأعتز برأيه جدا. لكن أنا لا أميل إلى كوميديا الأفيهات بل أفضل الكوميديا القائمة على المفارقات والموقف.
إلى أي حد أنت راضية عما حققته؟
الحمد لله، تعبت واجتهدت.. لكن لا أشعر أنني حققت ما يرضي طموحي وأشعر أن الكثير من طاقتي لم يخرج بعد للنور.. وأعتبر نفسي مازلت في البداية رغم نجاحي في تجسيد «كراكترات كثيرة مثل شخصية الخادمة في «أولاد الأكابر وقبلها «بنوتة الجامعة غير شخصيات الهوانم.. وفي كل مرة كان الجمهور يستغرب تمردي وتباين الشخصيات التي أقدمها. والحمد لله على ما حققته من نجومية وحب الجمهور خصوصا في العامين الأخيرين ولدي رصيد معقول.
معظم أعمالك ينطبق عليها ما يسمى «البطولة الجماعية، ألا تحبين أن تقدمي بطولة مطلقة؟
ما يهمني جودة الموضوع وإذا كان بطولة جماعية فهو أجمل ويخلق منافسة حلوة بين الفنانين وهذا أفضل من أحمل مسلسلا كاملا على كتفي لوحدي فحتى لو اجتهدت لا أضمن رد فعل الناس.. وعن نفسي أجتهد كي أتقدم خطوة خطوة إلى الأمام.
البعض يزعم أن حضورك على الشاشة سببه زواجك من المنتج إسماعيل كتكت؟
لا أعرف لماذا يصر الناس على إطلاق كلام غير صحيح بالمرة.. فأنا في الأساس أكاديمية وخريجة معهد الفنون المسرحية واشتغلت أعمال كثيرة قبل وبعد ارتباطي بإسماعيل، مثل «للعدالة وجوه كثيرة، «العطار والسبع بنات، «العائلة و«ولاد الأكابر و«السيرة الهلالية، وغيرها لم تكن مع إسماعيل الذي لم أقدم معه سوى عملين.. بل أحيانا كونه زوجي أثر سلبا علي فالبعض يفترض مسبقا أنني لن أعمل إلا معه وبالتالي لا يرسل إلى النص أو يدعي أنني سأغالي في الأجر. وهي افتراضات أدفع ثمنها كممثلة.
كيف توازنين بين نجاحك كممثلة وبيتك؟
أنا إنسانة «قلوقة في هذا الجانب وكنت حابة أبقى أم لذلك فضلت التفرغ لبيتي وأولادي خمس سنوات حتى لو أثر ذلك سلبا علي كممثلة. لأن تربية الطفل تحتاج إلى جهد كبير في البداية.
هل تفرض عليك الأمومة اختيار نوعية معينة من الأدوار؟
حتى من قبل أن أصبح أما أحرص على تجسيد أدوار تفيد الجمهور ولا تخدش حياء أحد مثل البنت الرومانسية الرقيقة وطباعي وقناعتي لا تسمح لي بتجسيد أدوار مبتذلة، حتى لو قدمت دور راقصة أو شريرة فاعتمد على الأداء من داخل الشخصية وليس الابتذال في الملابس.
ألم تفكري في المشاركة في عمل خليجي؟
هذا يسعدني وهي تجربة مفيدة وثرية لي كممثلة لكن حتى الآن لم يعرض علي مثل هذا العمل.
بماذا تحلم أمل؟
أتمنى إن مسلسل «الملكة نازلي يكسر الدينا وينجح.. وأتمنى النجاح لابنتي لمى وسما وربنا يخلي لي أمي.. وأتمنى التوفيق لكل الوطن العربي والأمة الإسلامية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات