loader

كتاب النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خارج التغطية

أرصاد الجو السياسي !


تشابه كبير بين أجواء الطقس هذه الأيام «والجو السياسي» السائد في البلاد، فالطقس ملبد بالغيوم والعواصف الرعدية المصحوبة ببرق وأمطار ثم تنقلب الأجواء إلى غبار يقلل مستوى «الرؤية» المستقبلية مما يعكر صفو المياه الراكدة ويعرقل حركة «مرور التنمية»!
السرايات التي تمر تقلباتها في هذا الشهر من كل عام أصبحت موسما دائما مستمرا على مدار العام في أجوائنا السياسية ، تثير «رياح التوتر» بين الحكومة ومجلس الأمة وتتسبب في حالة من التذمر والقرف لدى الناس الذين أصابهم الربو وضيق التنفس من «الغبار السياسي» الذي يعصف بالعديد من الجهات في البلاد ..
هيئة الأرصاد السياسية تتنبأ بأن الموسم الحالي والقادم سيشهد «مرتفعا جويا تصعيديا» إزاء القضايا المطروحة التي «تهب» من جهات عدة وتتفاوت في سرعتها وشدتها بعضها عاصف مصحوب «بتهديدات رعدية استجوابية» مثل صفقة طائرات الرافال الفرنسية!
وسوف تمر البلاد بمنخفض جوي سياسي حار نسبيا إزاء قضية قانون التخصيص لاسيما ما يتعلق بخصخصة القطاع النفطي وما يرتبط بذلك من أخطار ومصالح كبرى.. مشروع قانون غرفة التجارة سيكون مثار جدل كبير وتسخين للأجواء وربما تتبعه «أمطار مالية متفرقة» تهطل على بعض مراكز التصويت الداعمة للقانون!
الموضوع الأكثر إثارة للغبار في الكويت هذه الأيام موضوع مايسمى بالمزدوجين الذي فرض نفسه على أجندة مجلس الأمة وادرج على جدول أعمال لجنة الداخلية والدفاع الأمر الذي ينبئ بإطالة موسم «السرايات» المصحوبة برياح فئوية وطائفية عاتية.. والله أعلم!!


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات