loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«عائلة المسيار» فجرت الكوميديا بداخلي

إبراهيم الحربي: «إخوان مريم» احتفاء بمسيرة آل الصباح


لياقة فنية عالية، تلك التي يتمتع بها الفنان العذب ابراهيم الحربي حيث دماثة الخلق والالتزام والاحتراف الفني الرفيع، وايضاً الاختيارات الفنية العالية الجودة، وهذا ما يجعله مقلاً بعض الشيء لان البحث عن التميز لا يأتي بتلك السهولة، ولهذا يختار الحربي اعماله بعناية وبدقة، وقبل كل هذا وذاك، مؤكداً على المضامين الفنية والابداعية التي يسعى للتأكيد عليها.
منذ ايام فرغ من تصوير عمله الدرامي الجديد بعنوان «اخوان مريم وعنه يتحدث لـ«النهار قائلاً:
بعد ثلاثة اشهر من العمل المتواصل تم انجاز مسلسل «اخوان مريم وهو عمل درامي يحتفي بمسيرة آل الصباح الكرام، وانتقالهم للاقامة في الكويت قبيل اكثر من ثلاثة عقود من الزمان، حيث التفت حولهم اسر الكويت العريقة، وامنت لهم الفرص الحقيقية لقيادة الكويت، عبر الاجيال الى بر الامان، عبر تلاحم وتعاون وروح اسرية واحدة كما يرصد المسلسل الذي كتبه شريدة المعوشرجي معتمداً على كم من الوثائق والمصادر، من اجل بلورة مضامين ذلك العمل الكبير، الذي سيجد طريقة للمشاهد في العالم العربي، اعتبارا من اول ايام للشهر رمضان المبارك.
ويستطرد الفنان ابراهيم الحربي قائلاً: العمل الجديد ليس مجرد درامية وثائقية بل هو رصد ومتابعة وتحليل لتلك المرحلة، والدور البطولي الذي قام به شيوخ اسرة الصباح الكرام، اعتبارا من الشيخ صباح الاول والشيخ عبدالله وغيرهما من شيوخ آل الصباح، وايضاً التأكيد على ادق التفاصيل، اعتباراً من العلاقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وايضاً توثيق لاسلوب التعامل وطريقة النطق وايضاً الازياء والملابس والاكسسوارات وغيرها.
ويقول الحربي: عمل ملحمي كبير صرف عليه بسخاء ويتم تأمين جميع الامكانات الانتاجية وقد تم بناء ديكورات خاصة بالعمل في منطقتي الوفرة والدوحة، واشير الى ان فريق العمل بقيادة المخرج الرائع عزمي مصطفى تحمل الكثير من الظروف المناخية وتقلباتها، من البرودة الى الرياح الى الغبار ثم الرطوبة والحرارة.
ويتابع: واشير الى ان الجهة المنتجة، امنت حرفيين على صعيد الازياء والديكورات وايضاً الاكسسوارات والماكياج وهي خبرات عالمية المستوى، ولا اريد ان اقول اكثر من ان موعدنا في رمضان المقبل.
هل تتوقع أي اشكاليات امام عرض المسلسل، كما حدث مع مسلسل «اسد الجزيرة؟
لا اتوقع اي اشكاليات، لاننا كنا نصور المسلسل مع وجود استشاريين ومراقبين من اعلى الجهات الرسمية، التي كانت اصلا قد اجازت العمل في جميع مراحله، وهي فرصة حقيقية لمشاهدة جوانب من تاريخ الاشراق والتميز في رحلة ومسيرة تأسيس الكويت الحديثة، بقيادة آل الصباح الكرام.
ماذا عن فريق العمل؟
في الحقيقة هناك كم من النجوم في العمل، ومنهم غانم الصالح، ابراهيم الصلال، جاسم النبهان، جمال الردهان، عبير احمد، مشعل الجاسر، يعقوب عبدالله، عبدالله بهمن، طارق الكندري، وزهرة عرفات، وعدد اخر من الفنانين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
عرفت بأنك تخوض هذه الايام تجربة كوميدية جديدة؟
أجل، فمن خلال مسلسل «عائلة المسيار وهو عمل درامي جديد، اذهب الى الكوميدي الذي بقيت سنوات مبتعدا عنه حتى حصلت على الدور المناسب وأيضا الشخصية المناسبة.
ماذا عن أحداث العمل؟
العمل ينتجه وكتبه مازن الجبلي ومعي في المسلسل الفنانان فايز المالكي وعبدالله المزيني وتجري الاحداث في اطار اعادة اجتماع أسرة كانت متفرقة ويأتي اللقاء بعد فراق طويل، حيث تبدأ المصادفات وأجسد دور زوج يتعرض لكم من المشاكل نتيجة لزواج المسيار وظروفه.
متى موعد عرض المسلسل؟
الامر متروك للجهات الانتاجية، وان كنت أتوقع ان يعرض العمل خلال شهر رمضان المبارك عبر احدى الفضائيات الخليجية.
أعمالك الاخيرة اقترنت بالفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، كيف ترى هكذا تجارب؟
أولاً، العمل مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا متعة فنية كبرى، حيث تربطني صداقة حميمة أتشرف بها، وأرى فيه الصديق والاخ الفنان الكبير والعمل معه ليس مجرد مهمة تبدأ وتنتهي، بل ان علاقتي مع (أبو عدنان) في حالة من التواصل والحب والتعاون، وأنا أفتخر بتلك العلاقة.
ويستطرد الحربي: «لقد كان لي شرف التعاون مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا على مدى السنوات الخمس الاخيرة عبر عدد من الاعمال من بينها «قناص خيطان و«التنديل وأخيرا «الحب الكبير، وفي كل مرة يحظى (أبوعدنان) بدور شخصية تضيف الكثير من رصيدي وتجربتي الفنية، كما ان العمل أمام فنان بقيمة ومكانة الفنان عبدالحسين عبدالرضا يدفعني لمزيد من العطاء والتجدد من أجل ان أظل في مستوى تلك الثقة الكبيرة.
بعد «الرهينة وتجربة الانتاج، هل ستعود الى الانتاج مجدداً؟
الانتاج وجع للرأس، لكنني سأعود اليه، لانني أعشق ذلك الوجع، وأجد نفسي عاشقاً لهذه الحرفة التي تجعل الفنان ملما بكافة احتياجات حرفته وايضا تعاونه مع جميع المحترفين من كتاب ومخرجين ومصورين وفنانين وغيرهم.
ويتابع: «آخر الاعمال التي أنتجتها كان مسلسل «الرهينة مع الفنانة هدى حسين وعدد بارز من الزملاء الفنانين واليومي أمالي أكثر من نص، لكنني غير مستعجل، لانني أدرس كل تجربة اقدمها وأعمل على تحليلها للوصول الى أقصى درجات التعامل الفني، وفور الانتهاء من مشاريعي كممثل سيكون الحديث موجودا عن الانتاج وهو قريب جدا باذن الله.
في الختام.. كلمة.
تحية لقرائكم في كل مكان، وشكرا لكم شخصيا على دعمكم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

فدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييته وفديت رووووحه
طولت الغيبه يابويوسف
اشتقنا لك

الفنان ابراهيم الحربي احس مايصلح في مسلسل اخوان مريم

والله ماحمسني للمسلسل الا وجود الفنان القدير ابراهيم الحربي
فنان يعرف يختار ادواره وبعنايه ...
بالتوفيق لكـ يالامبـراطور..
وبانتظار اعمـالك الرائعه دائـما..

بانتظارك وبانتظار اعمالك الناجحه دائما
انت فنان يصعب تكراره نحبكم كشخص ونعشق اعمالك لحدالجنون

بارك اللة فيكم وسدد خطاكم لما يحبه ويرضاة انا من المدينه المنورة

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد