loader

«كأس العالم «جنوب أفريقيا 2010

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

كلام في المرمى

مدرب العربي... هاردلك


مبروك للعميد وهاردلك للزعيم وهاردلك لمدرب العربي الذي لم يحسن التعامل مع احداث المباراة باعتماده على الشباب طوال المباراة فهذه خطة تكتيكية مقبولة في البداية ولكنها مرفوضة من مدرب لم يعرف كيف يقرأ احداث المباراة وكيف يستفيد من الخبرات الموجودة لدية الجالسة على دكة الاحتياط مقارنة بالابيض الذي تفوق بلاعبي الخبرة وان كانوا كبارا بالسن الا انهم استطاعوا السيطرة على مجريات المباراة .
ان المدرب المحنك نستطيع التعرف عليه من خلال تفكيره واسلوبه في تغيير او تشكيل الفريق حسب مجريات المباراة مع الخصم وهذه هي كانت مشكلة نادي الكويت مع مدربه السابق ارثر الذي لم يحسن التعامل مع مجريات مباراته مع القادسية بالدوري الامر الذي أدى الى استبعاده وخوف نادي الكويت من خسارة كل شيء بسبب أخطاء تكتيكية بسيطة؟ وانا شخصيا لست من محبذي تغيير المدربين بسبب خسارة فريق ولكن هناك مؤشرات كثيرة تحدث بالمباراة تكون اختبارا حقيقيا لقدرات المدرب الفنية والتي يجب ان يستغلها أحسن استغلال بعد ربع ساعة من بدء المباراة.
هاردلك للعربي وان شاء الله أملنا في بطولة كأس الأمير وخصوصا قبل النهائي مع الاصفر الذي هو فريق مكشوف للكل ولديه كتيبة لاعبين (عيني عليهم باردة) يستطيع فيها مدربه الاخ العزيز محمد إبراهيم ادارتها بكل سهولة وهو جالس رجل على رجل؟ رسالة فنية أود ان أوجهها الى كل عرباوي قريب من المدرب ان يعي المدرب طريقة تشكيل الفريق ويخلط الشباب مع الخبرة بغض النظر عن الاسماء ولكن ان لا تكون فئة واحدة من غير قائد محنك يكون مايسترو للفريق، ومرة أخيرة اقول للاعبي الأخضر ان جمهوركم الوفي يستأهل بطولة فلا تخذلوه والله يوفقكم .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد