loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

شخصيات «باب الحارة» تتفرد بمسلسلاتها.. وأول الغيث «أبو بدر» قريباً في مسلسل مستقل


يبدو أن شخصيات مسلسل «باب الحارة السوري الذائع الصيت، والذي سيعرض الجزء الخامس والأخير منه في رمضان المقبل، سيكون مصدر إلهام لتوليد المزيد من المسلسلات التي تعتمد على الشخصيات الأساسية وربما الفرعية المشاركة في العمل.
ويبدو أن شخصية «أبو بدر التي يؤديها الممثل محمد خير الجراح ستسبق شخصية «النمس التي يؤديها الممثل مصطفى الخاني في بطولته مسلسل كامل يتمحور حول هذه الشخصية، حيث سيقوم المخرج بسام الملا بالإشراف على عمل جديد يحمل عنواناً مؤقتاً «أبو بدر يقوم ببطولة الممثل الجراح وعدد من الممثلين السوريين، وتنتجه شركة ميسلون للإنتاج والتوزيع الفني، ويكتب السيناريو الكاتب محمد العمر، وربما يقوم المخرج مؤمن الملا بإخراجه بعد انتهائه من إخراج الجزء الخامس من مسلسل «باب الحارة.
والمسلسل مستوحى من إحدى شخصيات مسلسل «باب الحارة وهي شخصية «أبو بدر البسيط وصاحب الخبرة السطحية، والذي يخاف ويخجل من الجميع، زوجته والجيران وأهل الحارة.
ورغم أن كتابة السيناريو لم تنته بعد، إلا أنه سيتناول وفقاً لمصادر متابعة حياة أبو بدر وعلاقته بأسرته وأقربائه، وعلاقته بأهل حيه، وتنقله من عمل إلى آخر، وفشله في تعلّم المهنة تلو الأخرى، وأسباب زواجه، وعلاقته بزوجته قبل وبعد الزواج، وسيكون عملاً كوميدياً خفيفاً ومسلياً.
وكان المخرج الملا، والممثل مصطفى الخاني قد أعلنا في وقت سابق هذا العام عن أنهما سيحضران لمسلسل جديد مستوحى من شخصية «النمس التي يلعبها الخاني في مسلسل «باب الحارة وذلك في مسلسل مستقل.
وربما أن بعض الشخصيات التي ظهرت في مسلسل «باب الحارة ونجح الممثلون في تأديتها بشكل كبير ومتقن، كانت دافعاً للمخرج الملا لصناعة مسلسلات جديدة مستغلاً بكافة الوسائل نجاح نجوم هذا العمل.
يشار إلى أن الجراح يشارك هذا العام في ثلاثة أعمال تلفزيونية سورية، حيث يشارك في مسلسل «صبايا 2، ومسلسل «أهل الراية 2، بالإضافة إلى «باب الحارة 5.
وما بجري مع مسلسل «باب الحارة ليس السابقة الأولى من نوعها في الدراما السورية، فقد سبق وأن ولّد مسلسل «بقعة ضوء الكوميدي أكثر من مسلسل مستقل اعتماداً على شخصية واحدة أو عدة شخصيات من لوحة من لوحات هذا المسلسل، ومنها مسلسل «ضيعة ضايعة الذي أّنتج الجزء الأول منه قبل ثلاث سنوات، فيما انتهى المخرج الليث حجو من إخراج الجزء الثاني قبل أسابيع وسيعرض هذا العام غالباً في السباق الرمضاني، ويشارك فيه باسم ياخور، نضال سيجري وغيرهما، ومسلسل «أبو جانتي الذي يلعب دور البطولة فيه سامر المصري وأيمن رضا وغيرهما، وتجري حالياً عمليات التصوير له ليعرض على شاشات التلفزيون هذا العام أيضاً.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد