loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بتوجيهات سامية: الكويت تقدم 5 ملايين برميل نفط لليابان


قال وزير النفط وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله ان مجلس الوزراء وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد قرر المساهمة بخمسة ملايين برميل من النفط الخام والمنتجات البترولية لليابان بعد الزلزال الذي تعرضت اليه أخيراً.
 
وأعرب  الوزير العبدالله في كلمته الافتتاحية في اجتماع المائدة المستديرة الرابع لوزراء الطاقة في آسيا أمس عن تعازيه لليابان وقال: جميعنا نشعر بالخسارة ونأمل ان تتخطى اليابان هذه المأساة وتتعافى سريعا. وتمنى ان يحقق الاجتماع أهدافه في تعزيز التعاون والتكافل بين دول اسيا، مشيرا الى ان اجتماع المائدة المستديرة المقبل سيكون في كوريا الجنوبية، وأوضح انه وقبل شهرين تم التوقيع على ميثاق تعزيز الحوار بين المنتجين والمستهلكين اثناء احتفال منتدى الطاقة العالمي بالذكرى العشرين على تأسيسه بمشاركة 86 دولة.

في الاطار ذاته اعلنت اللجنة الشعبية الكويتية - اليابانية العاملة تحت مظلة جمعية الهلال الاحمر أمس عن فتح باب التبرع لضحايا زلزال اليابان يوم الاحد المقبل في مقر الجمعية، وقالت اللجنة في بيان صحافي انها ستعقد مؤتمرا صحافياً يوم غد الاربعاء في مقر جمعية الهلال الاحمر تمهيداً لاطلاق الحملة.

وأضافت ان ما يميز حملة التبرعات هذه انها جاءت بمبادرة شعبية من أبناء الكويت الذين تفاعلوا مع الاحداث الاليمة التي ألمت بالشعب الياباني الصديق الذين كانت لدولتهم مواقف مشرفة تجاه الكويت. وذكرت ان الزلزال أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى فضلا عن خسائر مادية قدرت بمليارات الدولارات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات