نهار الخبر

تصغير الخطتكبير الخط العودة share
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
النجادة: أنف نانسي وغمازة إليسا وصدر هيفاء الأكثر طلباً في عالم التجميل
شايع النبهان مقالات أخرى للكاتب

أكد استشاري تجميل حروق الوجه والأنف في مركز البابطين للحروق د. جواد النجادة ان اكثر العمليات التي تلجأ لها النساء هي عمليات اصلاح القوام وهي شفط الدهون وحقن الدهون أو شد البطن بسبب السمنة والانجاب وترهل البطن وشد الصدر او التصغير.

وقال النجادة في حوار قصير مع النهار ان إذابة الدهون من غير تدخل جراحي ابتدأ من حقن الميزروثربي التي لها تأثير فعال على الاماكن الصغيرة ولكنها تحتاج جلسات عدة وهناك طرق اخرى عن طريق استخدام اجهزة السونار المصحوبة بتفتيت الكفيتيش فانها توسع مسامات في جدار الخلية الدهنية ويساعد اذابتها ولها تأثير فعال على السيلوليت، مشددا على التأكد من صحة المريض العامة وخلوه من الامراض المزمنة التي قد تؤثر على النتائح وتزيد من نسبة المضاعفات، خصوصا في حالة شفط الكميات الكبيرة اكثر من 4 لترات.

وفيما يلي نص الحوار:

ما الوسائل الفعالة لإذابة الدهون من الجسم التي يلجأ اليها جراح التجميل؟

هناك وسائل عدة لإذابة الدهون منها التدخل الجراحي عن طريق شفط الدهون سواء كان مصحوبا بالليزر لإذابة الدهون وشد الجلد او من دونه وهي افضل الطرق وتتم بتخدير موضعي خصوصا ان الليزر له تأثير فعال على شد الجلد من غير جروح اما الطرق الاخرى لإذابة الدهون من غير تدخل جراحي ابتدأ من حقن الميزروثربي فإن لها تأثير فعال على الاماكن الصغيرة ولكنها تحتاج جلسات عدة وهناك طرق اخرى واصبح من السهل جعل المرأة اكثر جمالا واكثر ثقة بعمليات بسيطة وخلال دقائق معدودة ولها تأثير فعال على السيلوليت وهناك اجهزة اخرى تعتمد على تقنية الرديو فركونس والافضل لو كانت ثلاثية القطب لأنها تذيب الدهون وتعالج السلوليت وتشد الجلد بالوقت نفسه وهناك عن طريق الليزر فوق الجسم ولكن لم يحصل على شهادة معتمدة على انه فعال لإذابة الدهون ولكنه حاصل على شهادة معتمدة من ناحية السلامة عند الاستخدام والمهم لدينا كجراحين هي الفعالية.

وهل هناك موانع تحول دون اجراء جراحة شفط الدهون؟

نعم لابد من التأكد من صحة المريض العامة وخلوه من الامراض المزمنة التي قد تؤثر على النتائح أو تزيد من نسبة المضاعفات خصوصا في حالة شفط الكميات الكبيرة من الدهون اكثر من 4 لترات خصوصا ان هناك بعض المرضى الذين يتعاطون حبوباً تزيد السيولة في الدم بعد اصابتهم بالجلطة.

فما أكثر عمليات التجميل انتشاراً في الكويت؟

بالنسبة للنساء فهي عمليات اصلاح القوام وهي شفط الدهون وحقنها او شد البطن بسبب السمنة والانجاب وترهل البطن وشد الصدر او التصغير ومن بعدها تكبير الصدر وشد الزند والافخاذ خصوصا بعد عمليات تخزيم او تكميم او تغيير مسار المعدة من بعدها شد الجفون وشد الوجه واستصلاح الانف اما الرجال فهي عمليات شفط الدهون خصوصا الصدر بعد اخذ ابر هرمونات النمو الخاصة بكمال الاجسام وبعدها تجميل الأنف ولكن ايضا هناك شد البطن والظهر والافخاذ وايضا عمليات حقن الدهون في الوجه لتقليل اثار وندبات حب الشباب.

وهل هناك نساء يطلبن التشبه بالفنانات؟

طبعا هناك من يرغبن في غمازة اليسا او انف نانسي او مؤخرة جنيفر لوبيز أو صدر هيفاء وهبي ولكن هذا لا بأس به اذا كان يتماشى مع شكلها ولكن رغبة المريضة بشكل معين معروف يسهل علي وعليها الوصول الى الشكل الذي يناسبها بعد النقاش والاتفاق لتفادي سوء الفهم الذي يحصل بعد العملية ويقرب وجه النظر بين الجراح والمريض.

هل توجد سيدات جميلات يرغبن في اجراء جراحة التجميل؟

السيدات الجميلات هن من يرغبن في اجراء جراحات تجميلية ليحافظن على جمالهن المعهود وقوامهن الممشوق لتحافظ على لفت النظر وتظل محور الحديث في مجتمعها خصوصا الآن اصبح من السهل جعل المرأة اكثر جمالا واكثر ثقة بعمليات بسيطة وخلال دقائق معدودة وعموما ليس هناك امرأة غير جميلة ولكن هناك اقل جمالا.

ما أغرب الحالات التي واجهتها في مجال التجميل؟

هناك امرأة صينية تزوجت برجل استرالي فرغبت في تغيير وجهها الى الاوروبي وبعد الطلاق طلبت أن تعود الى الملامح الصينية مرة اخرى.

وماذا عن البوتكس؟

البوتكس يساعد على استرخاء العضلات لمدة مؤقتة من 4 الى 6 شهور والذي يمكن استخدام هذا التأثير لرفع الحاجب واخفاء التجاعيد حول العين والجبهة والرقبة بالاضافة رفع الابتسامة الحزينة وتقليل من التعرق الزائد والجديد اكتشفه دكتور تجميل اميركي ايراني الاصل بهمن غورين أن البوتكس يعالج الصداع النصفي المزمن والشد العضلي.

وما الجديد في علم التجميل؟

الجديد الآن ولأول مرة في الشرق الاوسط أن لدينا تكنولوجيا حقن الخلايا الجذعية المستخلصة من دهون المريضة وحقنها في الوجه لعلاج ترهلات الوجه نتيجة لتقدم العمر وحقن الثنيات بدلاً من الفلتر الصناعي والخلايا الجذعية التي تصلح الاماكن التي فيها قصور في الانسجة مثل الصدر الصغير والخلفية الصغيرة والسيقان الضعيفة بالاضافة يمكن حقن الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل الشعر والصلع المبكر واعادة انبات الشعر الكثيف وعلاج الندبات وآثار جروح حب الشباب واثار الحروق وتكبير العضو الذكري.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

الإذاعيون يحتفلون اليوم تحت رعاية سمو رئيس الوزراء وبحضور وزير الإعلام
إذاعة الكويت تجدد شبابها في عيدها الستين

في الثاني عشر من الشهر الجاري وقبل ستين عاماً صدح الإعلامي الراحل مبارك الميال: «هنا الكويت» تلك الكلمة السحرية التي أعلنت عن ميلاد إذاعة  ...

المزيد

آخر النهار

إغراء جينيفر أنستون

تخلت الممثلة الأميركية جينيفر أنستون عن أدوارها المعتادة التي كانت تناسب جميع أفراد الأسرة لتلعب دور إغراء في فيلمها الجديد الذي يحمل اسم  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية

إستبيان

افضل المسلسلات والممثلين والممثلات خلال شهر رمضان