loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يعرض حاليا على قناة «إم بي سي 4»

خالد الرفاعي: (04) نقلة مهمة للدراما المعاصرة


أكد المخرج خالد الرفاعي بأنه سعيد بالاصداء التي حققها عمله الدرامي الاخير «04» كونه نقلة مهمة في الدراما والذي يعرض حاليا عبر شاشة ا- ام بي سي فور-، حيث ذكر الرفاعي بأن العمل حقق اصداء جدا ايجابية في الدول العربية امثال مصر وبيروت بالاضافة الى السعودية، كون ان العمل ضمن فنانين من مختلف الدول، وهذا ما يميز العمل عن غيره من الاعمال الدرامية الاخرى، كما اكد الرفاعي بان المسلسل تم تصويره في كاميرا «ريد كام» سينمائية، وهو ما اعطى للعمل نكهة خاصة وصورة مختلفة عن بقية الاعمال التي تقدم حاليا على الساحة.
وحول اسباب اختياره لاسم «04» على العمل، وما هو القصد من وراء هذا الاسم الغريب رد الرفاعي قائلا:
- اختيار هذا الاسم جاء بعد الاتفاق مع مؤلف العمل محمود دسوقي، وهو مؤلف مصري، حيث القصة تدور على اربعة شبان يعيشون في دبي، وبما ان فتح الخط في دبي هو 04 لذلك اخترنا ان يكون هذا الاسم هو عنوانا للعمل، حيث ان طريقة الوصول لهؤلاء الشباب والذين هم ابطال العمل ستكون من خلال الرقم (04).
وعن سبب اختياره للمثل الشاب محمد الدوسري لبطولة العمل دون غيره من النجوم الشباب في الكويت قال الرفاعي:
اخترت الفنان الشاب محمد الدوسري لان الدور كان يتطلب ان يؤديه ممثل شاب في بداياته لشخصية «عبدالعزيز الهلالي» وليس نجما لذلك وقع الاختيار على الفنان محمد الدوسري وهو ممثل موهوب يمتلك قدرات عالية في التمثيل خصوصا وانه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.
وعن الجهة التي قامت بترشيحه خصيصا لاخراج هذا العمل رد الرفاعي قائلا:
طبعا ادارة الام بي سي هم انفسهم من رشحوني وطلبوني خصيصا لاخراج هذا المسلسل عن طريق مدير مكتب القناة في الكويت احمد العساف بالاضافة الى فادي اسماعيل من ادارة دبي هم من اسندوا لي مهمة الاخراج لهذا العمل الذي اعتبره تجربة مهمة جدا وثرية في مشواري في الاخراج الدرامي رغم صغر سني في هذا المجال حيث انني كنت معروفا كمخرج اعلانات فقط لكنني بدات مؤخرا اسلك طريق الاخراج الدرامي للمسلسلات.
وعما يميز عمله هذا عن باقي الاعمال الدرامية الاخرى قال الرفاعي: طبعا ما يميز هذا المسلسل عن غيره من المسلسلات هو اننا كسرنا القاعدة في البطولة النسائية واسندنا البطولة هنا للشباب، واغلب الفنانات المشاركات معنا في العمل هن ضيوف شرف فقط لا غير اما البطولة فكانت بطولة رجالية لمحمد الدوسري ونيكولاس معوض ومؤمن نور وخالد نجم.
وحول سبب عرض العمل على قناة ام بي سي فور وليس الاولى قال الرفاعي: معروف ان قناة ام بي سي فور هي قناة شبابية والعمل شبابي لذلك تم عرضه على ام بي سي فور وليس الاولى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات