وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة share
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
الديوان حدد آلية توزيع الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء أخيراً
الخدمة المدنية: 170إلى 370 ديناراً المكافأة التشجيعية للموانئ و50 إلى 110 دنانير للمفتشين

حدد ديوان الخدمة المدنية آلية توزيع المكافآت والزيادات التي أقرها مجلس الوزراء في شهر مارس الماضي للعاملين في الجهات الحكومية والتي من ضمنها استفاد الوافدون من زيادة الـ50 ديناراً.

ومن أهم القرارات التي صدرت منح مكافأة خاصة للموظفين الكويتيين المعينين على درجات جدول المرتبات العام بالجهات الحكومية والتي لا تشمل اعضاء الهيئة التعليمية والعاملين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والمهندسين الذين سبق استفادتهم من الزيادات السابقة.

وجاءت الزيادة للوظائف القيادية من 150 إلى 198 ديناراً في حين جاءت زيادة الوظائف العامة من 50 إلى 130 ديناراً حسب الدرجة كذلك جاءت زيادة الوظائف الفنية المساعدة والمعاونة من 50 إلى 57 ديناراً، ومن ضمن القرارات التي صدرت منح مكافأة خاصة لبعض الموظفين المعينين وفق نظام وظيفي خاص، حيث يمنح الموظفون الكويتيون مكافأة شهرية خاصة بواقع 25 في المئة من أول مربوط المرتب الأساسي على ألا تقل قيمتها في جميع الأحوال عن 50 ديناراً شهرياً كحد أدنى.

كما صدر قرار منح مكافأة خاصة للموظفين غير الكويتيين العاملين بالجهات الحكومية، حيث يمنح الموظفون غير الكويتيين بالجهات الحكومية على جدول المرتبات العام المتعاقدن باحد العقود المعمول بها أو المستعان بخبراتهم على بند مكافأت عن أعمال اخرى الذين لا يخضعون لجدول مرتبات خاص ومكافأة خاصة بواقع 50 ديناراً شهرياً.

ومن ضمن القرارات التي صدرت مكافأة المؤهل العلمي للموظفين الكويتيين حملة المؤهلات العليا (دكتوراه - ماجستير) بالجهات الحكومية، حيث يمنح الموظف الحاصل على شهادة الدكتوراه كمكافأة شهرية قدرها 150 ديناراً في حين يمنح الموظف الحاصل على شهادة الماجستير مكافأة 75 ديناراً.

كما صدر قرار بمنح بدل اشراف للموظفين الكويتيين العاملين بالجهات الحكومية، حيث يمنح مدير الادارة والمراقب ورئيس القسم ورئيس الشعبة مكافآت تتراوح بين (40-100 دينار) كل حسب مسماه الوظيفي.

ومن جهة أخرى، صدر قرار منح بدلات الخطر، العدوى، التلوث، الضوضاء للعاملين في بعض الجهات الحكومية بواقع 35 ديناراً شهرياً لكل منهم على حدة، كذلك قرار منح بدل صرافة لشاغلي بعض الوظائف في الجهات الحكومية بواقع 45 ديناراً شهرياً، وكذلك قرار منح بدل سماعة للعاملين في الجهات الحكومية بواقع 45 ديناراً شهرياً.

وجاء قرار منح المكافأة التشجيعية للموظفين الكويتيين شاغلي بعض الوظائف لدى بعض الجهات الحكومية الذين يستخدمون وسائل الانتقال الخاصة بهم اثناء تأدية واجبات وظائفهم بواقع 90 دينارا شهريا كذلك صدر قرار منح علاوة تشجيعية للعاملين في المناطق النائية، بحيث يحصل موظف الدرجة الرابعة بمناطق الفئة الاولى على 90 دينارا في حين يحصل موظفو مناطق الفئة الثانية على 75 ديناراً.

ومن القر ارات المتعلقة بموظفي الوزارات شاغلي الوظائف المالية والقانونية المساندة المتدرجة فنيا في الجهات الحكومية مصدر القرار بمنح شاغلي الوظائف العامة مكافآت تتراوح بين 70 إلى 150 دينارا شهريا في حين حصل شاغلو الوظائف المالية المساندة والمتدرجة فنيا مكافأة تتراوح بين 60 الى 100 دينار.

ومن القرارات التي اصدرها ديوان الخدمة المدنية مكافأة الموظفين الكويتيين شاغلي الوظائف القانونية التخصصية المتدرجة فنيا في الجهات الحكومية حيث يمنح كل حسب مسماه الوظيفي ودرجته في العمل مكافأة تتراوح ما بين 140 الى 440 دينارا شهريا في حين تمنح فئات المكافأة التشجيعية للموظفين شاغلي الوظائف القانونية التخصصية ومجموعة الوظائف العامة مكافأة تتراوح ما بين 80 الى 350 دينارا.

ومن القرارات المهمة التي اصدرها ديوان الخدمة المدنية منح الموظفين الكويتيين شاغلي بعض الوظائف بالادارة العامة للادلة الجنائية في وزارة الداخلية حيث يمنح مكافأة حسب الدرجة الوظيفية تتراوح ما بين 50 الى 140 دينارا كذلك صدر قرار بمنح الصيادلة الكويتيين بوزارة الصحة زيادة في المكافأة التشجيعية حيث يحصل اصحاب الوظائف القيادية على مكأفاة ما بين 1040 الى 1340 دينارا بينما يحصل اصحاب الوظائف العامة على مكافأة تتراوح ما بين 140 الى 540 ديناراً شهريا.

ومن القرارات كذلك التي صدرت قرار تعديل المكافأة التشجيعية المقررة للموظفين الكويتيين العاملين بالموانئ البحرية الكويتية حيث يحصل كل حسب درجته الوظيفية على مكافأة تتراوح ما بين 170 الى 370 دينارا شهريا وكذلك صدر قرار بمنح شاغلي وظائف التفتيش في مجال عملهم بالجهات الحكومية مكافآت وبدلات تتراوح ما بين 50 الى 110 دنانير شهريا للمشرفين ومساعديهم والمفتشين ومساعديهم.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

برلمانيات

جدد تهديده للحمود بالمنصة وتحدى النواب إثبات «سُكره» في الجلسة
الجويهل: بالله العظيم وكتابه لم أبصق في وجه المطر ولم «أكن سكران»

بين النائب محمد الجويهل تفاصيل ما حدث في الجلسة التي نتج عنها منعه من ممارسة دوره النيابي لمدة اسبوعين، مؤكدا ان الايام القادمة «حبلى»  ...

المزيد

وطن النهار

الديوان حدد آلية توزيع الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء أخيراً
الخدمة المدنية: 170إلى 370 ديناراً المكافأة التشجيعية للموانئ و50 إلى 110 دنانير للمفتشين

حدد ديوان الخدمة المدنية آلية توزيع المكافآت والزيادات التي أقرها مجلس الوزراء في شهر مارس الماضي للعاملين في الجهات الحكومية والتي من ضمنها استفاد  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية

إستبيان

افضل المسلسلات والممثلين والممثلات خلال شهر رمضان