وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
الحربش: «البابطين» تعمل على التقارب والتلاحم الحضاري بين الشعوب

إسبانيا (غرناطة) - كونا: أشادت السفارة الكويتية لدى اسبانيا بجهود مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين في نشر الثقافة والادب العربي والاندلسي والعمل على تحقيق التقارب الثقافي والتلاحم الحضاري بين الشعوب.
وشدد ممثل السفارة على هامش حضوره تسليم جائزة مؤسسة عبدالعزيز سعودالبابطين للابداع الشعري العالمية للدراسات التاريخية والثقافية لأفضل بحث عن الحضارة والثقافة الأندلسية في جامعة غرناطة امس الاول على الدعم الكامل للسفارة الكويتية لنشاطات المؤسسة في اسبانيا.
واكد حرص السفير الكويتي في مدريد عادل العيار على توثيق التعاون مع المؤسسة الكويتية في مجال نشر الثقافة العربية وتحقيق الانسجام الحضاري والتبادل الثقافي البناء بين اسبانيا والكويت والامة العربية والاسلامية انطلاقا من رسالة دولة الكويت الحضارية في المجتمع الدولي.
وكان الاديب البابطين سلم الجائزة العالمية الثانية للدراسات التاريخية والثقافية لأفضل بحث عن الحضارة والثقافة الأندلسية للدكتور خوسيه راميريز دي الريو عن بحثه (سهوب مدينة استجة في الأندلس - بادية إيستييا والمناطق المحيطة بها) ووصفه بالقيم والمهم.
وتسعى مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي منذ نشأتها عام 1989 الى النهوض بدور الادب والشعر في تحقيق التلاحم الحضاري والتقارب الثقافي والتفاهم الانساني الخلاق بين شعوب العالم الى جانب التعريف بالحضارة العربية والاسلامية والتأكيد على دورها التاريخي الخلاق في صياغة الهوية الثقافية للمنطقة.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

برلمانيات

مجلس الوزراء: نرفض منطق القوة وليّ الذراع

أصدر مجلس الوزراء بيانا بعد جلسة مجلس الامة أمس التي كان مدرج على جدول أعمالها مناقشة استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي  ...

المزيد

النهار الاقتصادي

مثَّل البنك في الملتقى الرابع للشركات المدرجة
أبل: استراتيجية «الدولي» تهدف إلى تعظيم حقوق المساهمين

وصف أمين سر مجلس الادارة ومدير البحوث الاقتصادية في بنك الكويت الدولي د. صادق ابل تجربة البنك بانها تجربة رائدة في التحول وعصرية في الخدمات المصرفية  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية