loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

صاحب «أخبار جهينة» و«نافذة على التاريخ»

أحمد سالم.. في ذمة الله


نعت الأوساط الاعلامية والفنية في دولة الكويت الاعلامي القدير أحمد سالم القصاب الذي عرف باسم أحمد سالم بعد معاناة طويلة مع المرض حيث كان يرقد منذ عدة أيام في مستشفى مبارك.

وقد تميز الراحل الكبير بصوته العذب، وادائه الجميل أمام الميكروفون، ومشاركته الفاعلة في رفد مسيرة الاعلام الكويتي بشكل عام واذاعة الكويت بشكل خاص والدراما الاذاعية بشكل أخص.

ولد الراحل أحمد سالم في مدينة طرابلس اللبنانية عام 1934، وعمل لسنوات طويلة باذاعة الشرق الأدنى في لبنان وبعدها انتقل للعمل كمذيع وكمخرج في اذاعة جدة في السعودية عام 1956 ثم اذاعة دولة الكويت في 1960.

ومنذ مطلع الستينيات وتأسيس دولة الكويت الحديثة، قام الاعلامي الراحل أحمد سالم بالعمل كمذيع حيث يعتبر أول من قرأ نشرة أخبار في تلفزيون دولة الكويت الى جانب الاعلامي القدير رضا الفيلي.

وقد تدرج خلال مشواره في العديد من المناصب منها نائب رئيس قسم التمثيليات 1965، ورئيسا لقسم الاخراج 1973.

وقد ساهم في وضع العديد من البصمات الخالدة في مجال الاذاعة، وله مجموعة بارزة من البرامج التي طرزت مسيرته ومنها ابان مواجهة عبدالكريم قاسم برامج مثل قاتل الاحرار وحقيقة الاخبار وله ايضا عدد آخر من البرامج الخالدة ومنها اخبار جهينة للكاتب سليم سالم، وقام بتقديمه منذ عام 1973 مع الاعلامية القديرة ناعسة الجندي وإدارة المخرج عبدالأمير التركي.

بالإضافة الى برنامج نافذة على التاريخ وكم آخر من البرامج ومنها مكارم الأخلاق وهمسات الليل ومجالس العرب.

وفي رصيد الراحل الكبير كم من الجوائز المتميزة منها جائزة الابداع في مسابقة القدس لمهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون عن تقديمه لبرنامج القدس لنا الذي حصلت من خلاله اذاعة الكويت على الجائزة الذهبية.

هذا وقد نعاه العديد من زملائه ورفاق دربه.. وشهدت جنازته يوم أمس الأحد في مقبرة الصليبخات أجيالاً من رجالات الاعلام والحركة الفنية في دولة الكويت.. رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات