loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مراقب

لأي يوم ولدتك أمك؟!


ضحكت كثيرا وانا اقرأ دفاع النائب السابق السيد مسلم البراك عندما سأله القاضي عن التهمة الموجهة له في قضية اقتحام مجلس الامة فأنكر التهمة وبين ان دخوله الى مبنى مجلس الامة كان دخولا مشروعا باعتباره عضوا في البرلمان ويحق له الدخول في أي وقت يشاء، وبغض النظر عن صحة هذا الدفاع ومدى اخذ المحكمة فيه، فقد تذكرت عبارة البراك بعد الحادث عندما تمسك بهذا الاقتحام وتفاخر به وقال قولته المشهودة ( لمثل هذا اليوم ولدتني امي ) وهو يفتخر بالاقتحام وتكسير باب قاعة عبد الله السالم كما هو ثابت بالصوت والصورة.

امام القاضي الاخ مسلم البراك غير اقواله 180 درجة وقال بكل تواضع وبساطة وخوف انه ما اقتحم المجلس لأنه عضو في المجلس فذهب الى البرلمان ودخل وهذا كما قال حق له كونه عضوا فيه.

طيب اذا كنت يا اخ مسلم البراك قد دخلت البرلمان في تلك الليلة بصفتك عضوا في البرلمان يحق لك الدخول فما المميز في تلك الليلة حتى امك تلدك لها؟

واذا كانت والدتك قد ولدتك لتدخل البرلمان بصفتك عضوا بالبرلمان فلأي ليلة ولدت ولأي يوم ولدت فأنت دخلت البرلمان قبل هذه الليلة مرات كثيرة اولها عندما أصبحت عضوا بالبرلمان في مجلس 1996 ولبست البشت، وبعدها استمررت في الدخول الى البرلمان كعضو فيه، عليك ان تخبرنا لأي واحدة من هذه الدخلات للبرلمان ولدتك امك فكلها متشابهة على حسب دفاعك بانك دخلت البرلمان لكونك عضوا فيه.

طبعا هذا الدفاع تمسك به باقي النواب المقتحمين والمتهمين في الدعوى ولو كنت محاميا لسكرتارية النواب لتمسكت بهذا الدفاع بالنسبة لهم فيقولون كنا داخلين مع النواب بصفتنا سكرتارية يحق لنا مرافقة النواب، ويبقى باقي الشباب عليهم تدبر امورهم وحمل القضية لوحدهم ولا عزاء للبطولات.

ملاحظة عبارة لمثل هذا ولدتني امي عبارة قالها ابو جهل وهو مقبل على الموت في معركة بدر حيث قال مرتجزا (ما تنقم الحرب العوان مني بازل عامين حديث سني، لمثل هذا اليوم ولدتني امي).


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت