loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مراقب

وين رايحين ؟


حاليا الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الاحد الموافق 21/10/2012 اكتب مقالي هذا بعد ان انتهيت من اجتماع مع مجموعة من الشباب الوطني المتحمس والمشارك في تنظيم المظاهرة التي ستنعقد مساء اليوم اعتراضا على المراسيم بقوانين التي ستصدرها الحكومة ومنها قضية التعديل الجزئي على قانون الدوائر الانتخابية.

الشباب يشعرون بالحماس والاندفاع لهذه المسيرة كما يشعرون بأن هناك مواجهة ستقع وقد تصاحبها اعتقالات وغيرها.

النقاش كان يدور حول القضية المعترض عليها وهل تستحق كل ذلك وكل ما يمكن ان يحدث وما ستعقبها من تداعيات . وجهة نظري التي نقلتها للشباب ان تعديل آلية التصويت هو تكتيك سياسي يمكن ان يواجه بتكتيك سياسي آخر كما تم في مراسيم عام 80 بتعديل الدوائر الانتخابية . ولا يجوز ان يتطور الامر الى مواجهة هناك اطراف تدفع لها من كلا الجانبين.

هناك جانب يريد التصعيد لعل مخططه في وأد الديموقراطية ينجح . وهناك طرف يريد التصعيد والفوضى المنظمة لعل مخططه ينجح في السيطرة على مقاليد الامور في البلاد للانطلاق منها الى باقي دول الخليج ويستخدم الشباب الصادق والمتحمس وقودا لهذا الهدف .

اعرف جيدا ان نقاشاً من هذا النوع قد جاء في وقت متأخر ولكن استوقفني وأعجبني الرأي المطروح بأن التجمع سيقع والمسيرة ستتحرك ولكن عندما يتصدى لها رجال الأمن ستتوقف وتعلن موقفها وتعود ادراجها. موقف حكيم سيضيع الفرصة على من يريد ان يصطاد في اوضاعنا السياسية المتخبطة.

اكتب هذا المقال وقلبي يخفق بسرعة والقلق يعتريني والالم يعتصرني ما سيحدث الليلة وما سيتبعها من تداعيات .

ادعو الله ان تمر الامور بسلام وان يحفظ الله الجميع من مشاركين في التجمع والمسيرة ومن رجال الأمن من كل مكروه وتمارس اقصى مراحل ضبط النفس وان يجنب البلاد والعباد وساوس الإنس والجن اللهم آمين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت