loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مراقب

ما هي الخطوة التالية ؟


هذا السؤال طرحته على طلبة القانون الدستوري في الجامعة وبعضهم شارك في المسيرة التي دعت اليها القوى السياسية، الجميع لا يعرف النتيجة وفي قلق لما يحصل وما يمكن ان يحصل.

يبدو اننا دخلنا في سكة سد كما يقولون، ويبدو ان قرار المقاطعة الذي اتخذته الاغلبية كان قرارا متسرعا، ولم يتم تقدير الامور بطريقة صحيحة وان المعركة سياسية وان خيار التعامل مع الواقع بتكتيك سياسي اولى من المواجهة وحصر الخيارات بخيار المواجهة.

ورغم قناعتي بسلامة نوايا الكثير من الشباب الا ان هناك من يخطط من وراء الكواليس وفق أجندات خاصة ويرغب في تحقيق اهداف لا يستطيع ان يحققها الا من خلال الفوضى المنظمة التي يدفع الآخرين لها الى ان تأتي الفرصة المناسبة ليقطف الثمرة.

في العمل السياسي لا يوجد ابيض واسود، ولا يوجد رابح دائما وخاسر دائما، العمل السياسي يتطور يوما بعد يوم، والمواقف يمكن تتغير حسب المعطيات والظروف، واعتقد الآن وبعد المراحل التي وصلنا لها مطلوب من المعارضة اعادة تقويم الموقف ودراسته من جديد للتعاطي معه بحكمة اكبر وبعقلانية اكثر لتحقيق اكبر قدر من الارباح وتخفيف الاضرار.

اعتقد ان قرار المقاطعة هو قرار سلبي لن يحقق من خلاله المعارضون اهدافهم المرجوة، نعم قد تتحقق بعض الاهداف لكن الخسائر اكبر.

نعم اعرف ان العودة عن قرار المقاطعة مؤلم وفيه مخاطر على متخذيه ولكنني أجزم بأن الناس ستتفهم بعد ان تعرف الاضرار الأكبر التي يمكن ان تتحقق من عدم المشاركة او الاستمرار بالمعارضة السلبية، فهل تجؤأ المعارضة على اتخاذ هذا القرار لمصلحة الكويت والشعب الكويتي؟ هذا ما آمله.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت