loader

برلمانيات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

أكدت أنها رفضت «المحلل» للحكومة

الجسار: تحديد مشاركتي في الانتخابات خلال الـ 24 ساعة المقبلة


أكدت النائب السابق د. سلوى الجسار انها لم تتقدم للتسجيل لترشيح نفسها لانتخابات مجلس الامة وانها ستحسم أمرها خلال الاربعة والعشرين ساعة الاخيرة من موعد نهاية التسجيل.

وقالت اننا على استعداد لخدمة الكويت في اي مكان سواء في المجلس او في الجامعة، وباذن الله ستسمعون قراري حول مشاركتي من عدمها بالانتخابات خلال الاربعة والعشرين ساعة المقبلة.

وفي تصريح صحافي على هامش مشاركتها في احتفالية الذكرى الـ 67 للامم المتحدة التي اقيمت مساء اول من أمس بمقر الامم المتحدة بمنطقة مشرف ورداً على سؤال يتعلق بما اذا كانت المعارضة قد اوصلت رسالتها بالفعل كما تعتقد، قالت الجسار اولاً ان هذه ليست معارضة لان مفهوم المعارضة يكون من أجل الاصلاح والموجود لدينا معارضون وليس معارضة، لان معارضتهم تحولت الى مشروع أزمة متكررة، ما خلق حالة من الغوغائية التي يرفضها الجميع.

وتساءلت الجسار الا يعتبر لقاء سمو الأمير مع جميع شرائح المجتمع رسالة وطنية واضحة للمعارضين بان الشعب الكويتي بأكمله مؤيد لمرسوم صاحب السمو والذي اتخذه لاصلاح الحالة السياسية المتأزمة.

وأضافت الجسار بانها لا تتوقع ان تحيل الحكومة مرسوم تحديد عدد الدوائر الانتخابية الى المحكمة الدستورية ولو اقدمت الحكومة على هذا العمل فإن البلد سيدخل في وضع خطير للغاية، متسائلة هل يمكن ان تصل الحكومة الى هذا الحد من عدم قراءة النصوص الدستورية.

وزادت نحن نتحدث عن المشهد السياسي الاجتماعي الذي تعيشه البلد، ولا يعقل ان خطاب صاحب السمو الذي اعتبره تاريخياً وسياسياً وضع النقاط على الحروف وبالتالي لا رجعة فيه.

وحول ما ذكره النائب محمد هايف بعد لقائه بسمو الامير من ان سموه سيقبل حكم الدستورية في حالة حكمها بعدم دستورية المرسوم، قالت الجسار انا اعتبر اجابة صاحب السمو اكثر من رائعة لان صاحب السمو يعلم جيداً ان المحكمة الدستورية اوضحت ردها في طلب الحكومة من قبل، وقالت ان الامر بيد المشرع والان ماكو مشرع وقد حل مجلس الامة والمادة 71 واضحة وصريحة وهي ان بيد

صاحب السمو اصدار مراسيم الضرورة.

وبشأن ما سرت به الاخبار من عرض منصب وزاري عليها.. قالت تم العرض عليّ ان اكون محلل في الحكومة الحالية، ولكني رفضت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت