loader

الرياضة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العربي أوقف انتصارات الكويت


أوقف العربي سلسلة انتصارات الكويت وأجبره على التعادل 1-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد صباح السالم في ختام الجولة الثامنة من الدوري الممتاز. سجل للكويت التونسي شادي الهمامي (8 من ركلة جزاء)، وسجل للعربي أحمد عبدالغفور (55).

وهو التعادل الثاني للكويت مقابل 6 انتصارات، وكان التعادل الأول أمام العربي بالذات في الجولة الاولى (2-2).

ورفع الكويت رصيده إلى 10 نقطة بفارق 5 نقاط عن القادسية صاحب المركز الثاني، بينما حافظ العربي على مركزه الثالث بعد ان رفع رصيده إلى 14 نقطة.

ودخل الأبيض المباراة منتشياً بتتويجه بلقب كأس الاتحاد الآسيوي على حساب أربيل العراقي (4-0) السبت الماضي، وبدأ مدربه الروماني ايوين مارين اللقاء بتشكيلة هجومية ضمت الحارس مصعب الكندري، ورباعي الدفاع حسين حاكم، فهد حمود، فهد العنزي، وفهد عوض بينما غاب البحريني حسين بابا للإصابة، وفي الوسط وليد علي، ناصر القحطاني، شادي الهمامي والبرازيلي روجيرو، وفي المقدمة التونسي عصام جمعة وعبد الهادي الخميس. في المقابل دفع البرتغالي جوزيه روماو بتشكيلة تكونت من الحارس خالد الرشيدي، والمدافعين البحريني سيد محمد عدنان، أحمد عبد الغفور، علي وعبدالله الشمالي الذي لعب في مركز الظهير الأيمن بدلاً من الغائب محمد فريح، وفي الوسط طلال نايف عبدالعزيز السليمي محمد جراغ والسنغالي عبدالقادر فال، بالإضافة إلى ثنائي المقدمة فهد الرشيدي والأردني أحمد هايل.

وفرض الكويت سيطرته على الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل عندما مرر وليد علي كرة عرضية اصطدمت بالشمالي وأبعدها عبد الغفور من على خط المرمى (14). وسجل الهمامي هدف السبق من ركلة جزاء تسبب فيها خالد الرشيدي الذي خرج لملاقاة عبدالهادي الخميس وعرقلته ونال بطاقة صفراء رغم مطالبات لاعبي الكويت بالبطاقة الحمراء (18). وواصل الأبيض سيطرته وأضاع فرص عدة من روجيرو وجمعة وخميس.

وأجرى روماو تبديله الأول قبل نهاية الشوط الأول فأخرج جراغ البعيد عن مستواه وأشرك عيسى وليد، فتحسن أداء الأخضر قليلاً، قبل أن يفرض سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني، ونجح في تعديل النتيجة عن طريق أحمد عبدالغفور بعد ركلة حرة نفذها علي مقصيد وتابعها عبد الغفور في مرمى الكندري (55). وطغى الحماس والألعاب الخشنة على اللقاء وسط تساهل من الحكم سعد الفضلي الذي أغفل عن أكثر من خطأ لمصلحة العربي من ضمنها ركلة جزاء لأحمد هايل، رغم البطاقات الصفراء العديدة التي أشهرها. كما تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه ناصر القحطاني بعد ارتكابه أكثر من خطأ متعمد. ونشط الكويت في الربع ساعة الأخيرة وردت العارضة كرة عصام جمعة (75)، بينما تكفل الرشيدي ببقية الهجمات التي كان أخطرها رأسية قريبة من المهاجم التونسي (80). وكاد فال أن يمنح العربي نقاط المباراة الثلاثة عندما توغل وسط الدفاع وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر (82)، ثم مرر إلى هايل بدلاً من التسديد وهو مواجه المرمى (89).

أدار اللقاء الحكم سعد الفضلي وعاونه ناصر الشطي وياسر أحمد، وأنذر خالد الرشيدي، وطلال نايف من العربي، وحسين حاكم، فهد العنزي، عصام جمعة، مصعب الكندري وشريدة الشريدة وناصر القحطاني من الكويت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت