loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مراقب

لماذا الكويت؟


واضح ان هناك مخططاً لاجراء تغييرات في الانظمة العربية لاهداف مختلفة استغلت حالة الغضب الشعبي والخلل في الاداء والفقر والعوز الذي تعاني منه شعوب العالم فغيرت في دول مثل الجزائر ومصر وليبيا واليمن والدور على سورية وستأتي بعدها الاردن.

في الكويت الناس لديها مشكلات ولكنها لا يمكن ان تقارن بتلك الدول فالكويت تتمتع بمساحة واسعة من الحريات وبحبوحة في العيش والتيارات السياسية خاصة الاخوان المسلمين يتمتعون بمميزات لن تحققها لهم حتى ثورات الربيع العربي.

اذا لماذا الكويت يتم اختيارها لبداية التحرك في الخليج؟

لا شك ان الثورات الجديدة خاصة التي تولى السلطة فيها الاخوان المسلمون في مصر والجزائر وجدت نفسها امام مأزق مالي كبير وامام حاجة الشعوب الى حياة رغدة وتطلعها الى تنمية حقيقية ستقع هذه الثورات التي زرعت في نفوس شعوبها احلاماً وردية في مواجهة مع هذه الشعوب التي لن تنتظر طويلا لتحقيق هذه الوعود.

لذلك التفتت قيادة هذه الثورات الى خزائن الخليج لتحصل منها على الموارد المالية المطلوبة لتزويدها باكسير الحياة، واعتقد اصحابها كما اعتقد رئيس النظام الصدامي المقبور بان حل ازمته المالية بالاستيلاء على الكويت باعتبارها الحلقة الاضعف في المنطقة فتحولت احلامه الى دمار واحترق بنيران احقاده وهذا ما سيحدث للغزاة الجدد الذين اعتقدوا ان الكويت ستكون لقمة سائغة وكيكة لذيذة لاشباع اطماعهم وستثبت الايام خطأ تقديراتهم وسوء قراراتهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت