loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«شاعر الدستور».. «يغرد» خارج سرب المعارضة!


على قدر ما ألهب الشاعر علي ناصر السحلول العازمي حماسة الجماهير التي كانت تحتشد في ساحة الإرادة ومواقف قصر العدل في نهاية العام 2011 واطلق عليه حينها لقب شاعر الدستور واجه السحلول أمس هجوماً كبيراً بعد ممارسته حقه الديموقراطي في ترشيح نفسه للانتخابات المقبلة، فكان نفس الأشخاص الذين كانوا يرددون خلفه شيلات ساحة الإرادة يكيلون له التهم ويصفونه بصفات غير لائقة.

يا شيخ شعبك نظيف وصافي النية.. الوضع ما هو بطيب لو تشوفونه.. احدى الشيلات التي كان يرددها جمهور الارادة خلف شاعر الدستور، كما اطلق عليه نواب وناشطون في حركة نهج، حيث كانت مقاطع الفيديو للسحلول الأكثر انتشاراً على اليوتيوب، كل ذلك تم الغاؤه من فكر نواب الأغلبية المعارضة أمس والمؤيدين لهم وأصحاب حملة مقاطعون على تويتر، حيث كانت صورة علي ناصر السحلول في ادارة الانتخابات حين تسجيل ترشيحه عن الدائرة الخامسة أمس لها وقع الصدمة لجمهورين يكادان يكونان منفصلين من حيث الانتماءات ومتصلين من خلال فكرة مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، فتسجيل السحلول ترشيحه أمس كأول عازمي يترشح للانتخابات قبل اغلاق باب الترشيح بثلاثة أيام كان له الأثر داخل قبيلته فخرجت هاشتاقات عديدة تندد بالخطوة التي أقدم عليها والتي يعتبرونها خروجاً عن رأي القبلية وأميرها وأيضاً تغريداً خارج سرب المعارضة حول مقاطعة الانتخابات ترشيحاً وانتخاباً.

السحلول الذي فاجأ الجميع أمس أدلى بتصريح بعد تقديم ترشيحه تبرأ فيه من بعض مطالبات الحراك الشبابي التي يرى انها غير منطقية خاصة تلك المتعلقة بالامارة الدستورية والحكومة المنتخبة كما رد على منتقديه من ابناء قبيلته بالقول ان أمير العوازم منعهم من المشاركة في المسيرات وليس الترشح للانتخابات.

ويبقى السحلول رهيناً للأقاويل والاتهامات حتى موعد الانتخاب في الأول من ديسمبر المقبل ما لم ينسحب تحت ضغوط الشبيحة لنرى ان كانت هناك مقاطعة للتصويت له من عدمها وان كان عدد من أبناء قبيلته سيشاركون في التصويت ولربما في الترشح خلال الأيام الثلاثة المقبلة على اعتبار ان السحلول كسر حاجز الرهبة من ردة الفعل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت