loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

مسؤولية


شهدت الساحة المحلية على الصعيد السياسي في الفترة الماضية، حراكا ومواقف وتصريحات... وايضا مبايعات من قبل جملة من القطاعات.

السؤال الذي يطرح نفسه... وماذا عن الوسط الفني؟

أعلم شخصيا، الجهود المتميزة والمبادرات الشخصية لعدد قليل من نجوم الكويت وكوادر الحرفة الفنية في اعلان مواقفهم... والمشاركة رسميا في عدد من اللقاءات.

ولكن الأمر أبعد من كل ذلك، اننا نتساءل، عن الأسباب التي كانت وراء تعطيل عدد من القطاعات، من بينها نقابة الفنانين... واتحاد الفرق المسرحية الأهلية... وغيرها من القطاعات، ذات البعد الذي يعبر عن رأي القطاع الفني بكل شمولية.

ان على الكوادر الفنية ان تبادر اليوم، أكثر من أي وقت سبق، للتساؤل وايضا التحرك، لتجاوز تلك الهوامش التي ساهمت في تعطيل مسار تلك القطاعات وبالذات النقابة والاتحاد.

ان تلك المؤسسات، لم تكن في أي يوم من الايام مجرد كراس... بل هي حلم... وأمل.. لم يتم انجازه الا بعد كثير من المخاضات والتعب... وحينما أصبح حقيقة... جاء البعض ليعطله... ويحوله الى مجرد كرسي... ومنصب... مما ساهم في تغييب صوت الفنانين... ورأيهم في واحدة من أهم اللحظات والمواقف... لولا مبادرة القلة من الكبار... الذين كان حضورهم معبرا عن رأي البقية الصامتة.

ونعود للسؤال، على الجهات الرسمية، تحريك نقابة الفنانين... واتحاد الفرق المسرحية الأهلية... حتى لا تدخل تلك المؤسسات دائرة النسيان نهائيا.

وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت