loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

حصة نموذجية ومعرض تراثي في مدرسة زينب بنت العوام


نظمت مدرسة زينب بنت العوام الابتدائية بنات معرضاً تراثياً على هامش الدرس النموذجي الذي أقيم بحضور مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم ومراقب الابتدائي صلاح أمان، ومراقبة شؤون الطلبة إيمان القطان، ومديرة المدرسة وعدد من الضيوف بينهم عبدالرحمن شيخان الفارسي.
تخلل الدرس النموذجي عرضاً لفيلم وثائقي عن احتفاليات دولة الكويت بالذكرى الخمسين للدستور، ومن ثم اشتركت طالبتان في تقديم مشهد درامي تمثل في الحوار الدائر بين هاتين الطالبتين حول أهم التواريخ في مسيرة دولة الكويت، والتي تقتضي تسليط الضوء على رجالات كل مرحلة من تلك المراحل الوطنية والمشرفة، ومن أبرزهم المغفور له الشيخ عبدالله السالم، الذي لقب بـ«أبو الدستور».
بعدها قام الحضور بجولة في جنبات المعرض الذي ضم ركن ليلة الحنة، وآخر للجلوه والأزياء الشعبية كما خصص أحد الأركان لمهنة الغوص عن اللؤلؤ، وكذلك ركناً لسوق واجف أو ما يعرف بسوق الحريم وفيه تعرف الحضور على أسباب إطلاق هذه الأسماء على هذا السوق الذي كان رائجا في فترة الأربعينيات.
قامت المعلمة هبة البدري بشرح درس نموذجي عن بصمة حاكم في تاريخ الكويت الشيخ عبدالله السالم ومتابعة فيلم نموذجي عن احتفاليات دولة الكويت بالذكرى الخمسين للدستور وتطبيق مشهد تمثيلي تدور أحداثه بين طالبتين، ثم مناقشة الطالبات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت