loader

برلمانيات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

طلب النظم واللوائح المعتمدة بشأن الترقيات

لاري يفتح ملف التعيينات بمصافي النفط بأسئلة برلمانية


وجه النائب أحمد لاري سؤالاً الى وزير النفط جاء فيه، بالاشارة الى قرارات التعيين التي صدرت أخيراً من نواب الأعضاء المنتدبين لكل من مصفاة ميناء الأحمدي ومصفاة الشعيبة ومصفاة ميناء عبدالله، بالاضافة الى العضو المنتدب للتخطيط والتسويق المحلي في شركة البترول الوطنية والتي تم بموجبها ترقية وتعيين مجموعة كبيرة من المهندسين الأوائل بمنصب رئيس فريق في مختلف الأقسام، أرجو تزويدي بنسخة من المعلومات والسجلات ومحاضر الاجتماع ذات العلاقة بالموضوع، وأخرى من النظم واللوائح المعتمدة في الشركة والتي يتم بموجبها ترشيح الموظفين والآلية المستخدمة في لجان التقييم والتي يتم بموجبها تقييم المرشحين، وكشف بأسماء اعضاء لجان التقييم والترشيح والاختيار ومسمياتهم الوظيفية وتواريخ تعيينهم بالشركة وقرار تشكيل اللجان ومهام كل لجنة.

وطالب لاري بتزويده بكشف بأسماء جميع المرشحين لتلك المناصب مع السيرة الذاتية لكل مرشح على ان تتضمن المسمى الوظيفي والمؤهل الدراسي والعلمي لكل مرشح وتاريخ الحصول عليه وتاريخ تعيين الموظف وعدد سنوات الخبرة وتاريخ الميلاد والعمر؟ ونسخة من جداول تقييم المرشحين وشروط ومعايير المفاضلة والثقل النسبي لكل شرط أو معيار؟ ومحاضر اجتماع لجان الاختيار وجميع المراسلات والمخاطبات التي تمت بهذا الشأن؟ وجدول مقارنة يبين اسماء الموظفين في الشركة ممن تم ترشيحهم ولم يحالفهم الحظ ويفوقون الذين تم ترقيتهم بسنوات الخبرة والأقدمية على ان يبين الجدول المؤهل الدراسي والعلمي لكل مرشح وتاريخ الحصول عليه واسم الجامعة التي تخرج منها وتاريخ تعيينه بالشركة وعدد سنوات الخبرة وتاريخ الميلاد والعمر بالاضافة الى عدد المرات التي ترشح لها كل منهم من قبل لمناصب مماثلة والسنوات التي ترشح بها والتقييم السابقة بهذا الشأن.

وتساءل لاري هل تم استحداث أى شواغر وظيفية جديدة بدرجة رئيس فريق على الهيكل التنظيمي للشركة نتيجة الترقيات وتزويدنا بأسماء المرشحين ومن تم تعيينهم على هذه الشواغر؟


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت