loader

النهار الاقتصادي

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

مجلس إدارة الشركة عبَّر عن تقديره لمسيرته الحافلة بالإنجازات

قبول استقالة توفيق البحر من جميع مناصبه لدى «وربة للتأمين» لأسباب شخصية


أعلنت شركة وربة للتأمين ان عضو مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة توفيق شملان البحر، قدم استقالته يوم الاربعاء الموافق 6 فبراير 2013 من عضوية مجلس الادارة كممثل عن الشركة العربية للاستثمار، واستقالته من مناصبه التنفيذية في ادارة شركة وربة في كتاب تم توجيهه الى سوق الكويت للأوراق المالية الخميس الماضي.

هذا وقد عقد اجتماع طارئ من قبل مجلس إدارة الشركة لتدارس الطلب المقدم من توفيق شملان البحر وبعد مناقشات مستفيضة تم على اثرها قبول الاستقالة على أن تكون سارية ابتداء من تاريخ قبولها، وترجع أسباب استقالة البحر إلى أسباب صحية وشخصية كما جاء في كتاب الاستقالة.

وعبر رئيس مجلس إدارة وربة للتأمين أنور جواد بوخمسين، عن تقديره ومجلس ادارة الشركة لمساهمات البحر طيلة فترة عضويته في مجلس ادارة الشركة، معربا عن الشكر الجزيل له على جهوده الفاعلة ومساهماته القيمة مع التأكيد على ان مجلس الادارة قد وثق تقديره لتلك المساهمات خلال فترة عمله.

ويعتبر توفيق شملان البحر، من رواد العمل في صناعة التأمين بالكويت حيث انخرط بالعمل في شركة وربة للتأمين منذ نشأتها عند عودته من دراسته في جامعة أوريغون الأميركية عام 1977 حيث تخصص فيها في مجالات العلوم والرياضيات والإحصاء.

وتقلد بالشركة مناصب عدة بدءاً من نائب للرئيس ثم رئيس لدائرة السفن والطيران، لتتسع الدائرة تحت إدارته لتصبح دائرة للحريق والحوادث العامة، وفي منتصف الثمانينيات أصبح نائباً للمدير العام، ومن بعدها تولى منصب المدير العام منذ التحرير حيث أعاد بناء الشركة من آثار الأحداث التي لحقت بها، واستمر في عطائه وقيادته للشركة ليضيف مسؤولية العضو المنتدب في عام 2010.

وخلال مسيرته شارك في العديد من اللجان والمؤسسات التي ساهمت بشكل مباشر في تطوير صناعة التأمين ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستويين الاقليمي والقاري، حيث ساهمت خبرته الواسعة والمتنوعة في جميع مجالات التأمين سواء أكانت لخدمات الأفراد والشركات في تقلده العديد من المناصب منها قيادة فريق العمل المشكل من شركات التأمين الوطنية للمشاركة في الاستشارات الخاصة بتطبيق التأمين الصحي الإلزامي للمقيمين.

كما كان له من الدور الفعال والنشط في العمل على تأسيس استراتيجيات عمل لعدد من شركات التأمين العالمية ومنها شركة التأمين على الحياة العالمية الهندية (البحرين)، وشركة التأمين على الحياة العالمية الهندية لتمويل الإسكان (الهند)، شركة الوطنية للتأمين على الحياة بجمهورية باكستان، وشركة التأمين على الحياة الفلبينية، وشركة (آي. إتش. آي) - بوبا العالمية للتأمين الصحي، وشركة انترجلوبال لخدمات التأمين الصحي العالمي (المملكة المتحدة والدانمارك)، وشركة سيلينكو للتأمين (سريلانكا) وشركة جينيرالي للتأمين (إيطاليا).

وللبحر مساهمات عديدة منها مساهمته في تأسيس عدد من شركات التأمين التابعة لشركة وربة للتأمين ومنها شركة رتاج للتأمين التكافلي (الكويت) وشركة وربة للتجارة العامة والمقاولات (الكويت) وشركة (وام) للصناعات التحويلية (الكويت) وشركة (واب ميد) لإدارة خدمات الرعاية الصحية (دبي)، بالإضافة الى مشاركته في العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات التأمين المتنوعة، كما كان عضواً وزميلاً في عدد من المؤسسات العلمية والعالمية المتخصصة في أعمال التأمين منها كونه محكماً عالمياً معتمداً لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون وعين كسفير لدولة الكويت من قبل جمعية التأمين الدولية في الولايات المتحدة الأميركية.

كما أعلنت شركة وربة للتامين عن تعيين، محمد راشد العلبان - مديراً عاماً بالوكالة وهو من رفقاء الدرب للعضو المنتدب السابق، توفيق شملان البحر، حيث انخرط هو الآخر في شركة وربة للتأمين منذ نشأتها عام 1977 وتدرج في مختلف المناصب القيادية حتى تبوأ منصب نائب المدير العام للحريق والحوادث العامة منذ 7 سنوات.

ويحمل محمد العلبان درجة الدبلوم في العلوم التجارية التطبيقية تخصص تأمين وبنوك عام 1979 ومن خريجي جامعة فلوريدا Florida Memorial عام 1986، وله من الخبرات في مجال التأمين ما يزيد عن ثلاثين عاماً من الدراسات والدورات المتنوعة، إضافة الى قيادته لعدد من اللجان التوجيهية بالشركة ومنها لجنة نظام إدارة الجودة وتطوير أنظمة المعلومات وتطوير نظم الأعمال، وهو عضو سابق في عدد من الشركات ومنها شركة وثاق للتأمين التكافي وشركة وربة للتأمين الصحي، وعضو حالي في شركة رتاج للتأمين التكافلي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت