loader

كتاب النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

رأي

«العوازم» و«تويتر»


لُوحظ في الأونة الأخيرة محاولة البعض ممن يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي النيل من قبيلة العوازم وأميرها كلما أثيرت أزمة جديدة، وكان للقبيلة موقف واضح وجلي منها.

نحن لا نحجر على الرأي فلكل مواطن الحق في قول ما يشاء والتعبير عن رأيه تجاه أي قضية او حتى شخصية، لكن في حدود الادب والقانون، وكم كنا نتمنى ان تخرج الآراء، خصوصا في تويتر من أشخاص معروفين لا يتسترون خلف أسماء وهمية فيبثون سمومهم تجاه المجتمع الكويتي وقبيلة العوازم تحديدا التي هي ركيزة أساسية في هذا المجتمع.

ان من يحاول اثارة الفتنة والتطاول على القبائل او الطوائف في الكويت التي جُبلت على الاخاء والمحبة، لا شك انه يعيش أزمة نفسية ويعاني من عقدة الاصل، فقبيلة العوازم كانت من اوائل القبائل التي توطنت في الكويت حتى ان احدى جزر الكويت سميت على عائلة من القبيلة وهي جزيرة ام النمل حيث أطلق عليها اسم جزيرة الغربة نسبة الى عائلة الغربة من قبيلة العوازم التي سكنتها لاكثر من 250 سنة ونصبوا فيها حضورا قبل 200 سنة.

ان قبيلة العوازم لا تحتاج الى شهادة من أحد، فالتاريخ يشهد على أفعالها وانجازاتها وأبناؤها ولاؤهم للكويت أولا وأخيرا والشواهد على ذلك كثيرة.

وأخيرا نقول ان قافلة العوازم تسير و...!


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت