loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

موجز محلي


وفد من الدولية للإصلاح الجنائي يزور الأحداث الأسبوع المقبل


كشف مدير ادارة رعاية الاحداث بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل د. عبداللطيف السنان عن زيارة وفد من المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي الاسبوع المقبل للكويت لمدة 3 ايام يزور خلالها ادارة رعاية الاحداث في اطار التعاون وتبادل الخبرات الدولية في مجال العمل الاجتماعي لاسيما الاحداث.

وقال للسنان ان زيارة وفد المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي تأتي في اطار الاعداد للمؤتمر الاقليمي المزمع عقده في الربع الاخير من هذا العام وذلك للاطلاع علي التجربة الكويتية في مجال رعاية الاحداث المنحرفين والمعرضين للانحراف والنهوض باوضاع الاطفال الواقعيين في نزع قانون الاحداث وتبني السياسات الحديثة في مجال حماية الاطفال للمجتمع الكويتى ولعمل تعزيز للنهج القائم على حقوق الانسان في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وضمان تفعيل اليات الحماية الوطنية للمنتفعين من المؤسسات والمراكز ودور الرعاية الاجتماعية.

واكد السنان ان التشريع الكويتى مفخرة لكل من يعمل في المجال الاجتماعي لاسيما في مجال حفظ حقوق الاطفال من خلال الاتفاقات الدولية مؤكدا على اهتمام الكويت بالاطفال والشباب من خلال قانون رعاية الاحداث رقم (3) لسنة 1983 واهتمامه بحقوق الطفولة والمراهقة من خلال ايجاد حلول لبعض السلوكيات الخاطئة مشيدا بتجارب زيارة الوفود العربية والاجنبية والخليجية والمنظمات الدولية للاطلاع على تجربة الكويت في مجال رعاية الاحداث والاتفاقيات الدولية التي حظيت بأكبر عدد من التصديقات التي حصلت عليها الدولة للنظر في حقوق الاطفال.



جامعة الكويت تستضيف البروفيسور مصطفى السيد 10 مارس



بدعوة كريمة من كلية الدراسات العليا تستضيف جامعة الكويت في العاشر من شهر مارس المقبل وعلى مدار أسبوع أحد رواد علم النانوتكنولوجي في العالم البروفيسور مصطفى السيد استاذ الكيمياء بجامعة جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بأميركا، حيث سيقدم خلال هذه الفترة سلسلة من المحاضرات تشمل أهم تطبيقات علم النانوتكنولوجي في مختلف المجالات وكذلك سيقوم بتقييم برنامج الدكتوراه في قسم الكيمياء بكلية العلوم.

ويعتبر البروفيسور مصطفى السيد أول عالم عربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأميركية التي تعتبر أعلى وسام أميركي في العلوم لانجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب المتناهية الصغر في علاج مرض السرطان. حيث عمل فى العديد من الجامعات المرموقة فى الولايات المتحدة الاميركية مثل هارفارد وييل ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وحاليا بمعهد جورجيا للتكنولوجيا حيث يشغل حاليا منصب رئيس كرسي جوليوس براون بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا وكذلك رئيس مركز أطياف الليزر بذات المعهد.

وعين البروفيسور مصطفى السيد مستشارا لدى العديد من مراكز الابحاث المتقدمة مثل مختبر تقنيات الفضاء ومختبر الالكترونيات التابعة للقوات البحرية الاميركية وكذلك اصبح مستشار لدى مؤسسة العلوم القومية ومستشار فرع الكيمياء الفيزيائية في IUPAC ومستشار اجنبي لمعهد العلوم الجزيئية الياباني.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت