loader

متابعات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

لماذا اشترت الإمارات طائرات بدون طيار؟!


أعد دبليو جاي هليغن تقريراً نشرته صحيفة «لوس أنجليس تايمز» تحت عنوان «الامارات تشتري طائرات بدون ربان»، أشار فيه الى أن دولة الامارات العربية المتحدة تقترب من ابرام عقد شراء طائرات بدون ربان من الولايات المتحدة الأميركية من طراز «بريداتور». واذا تم ابرام تلك الصفقة بنجاح فستصبح الامارات العربية بذلك أول دولة خارج حلف شمال الأطلسي تحصل على مثل تلك الطائرات.
وأشار التقرير الى أن تلك الصفقة أثارت القلق بين دعاة الحد من التسلح في المنطقة.
هذا ولم يتم الاعلان عن عدد تلك الطائرات بدون ربان التي ستشتريها دولة الامارات العربية المتحدة من شركة «جنرال أوتوميكس» في صفقة تصل قيمتها الى 197 مليون دولار. وفيما يتعلق بالأصوات المناهضة لابرام تلك الصفقة، اشار التقرير الى تخوف البعض من وصول مثل تلك التكنولوجيا الى أيدي المتطرفين أو استخدامها على يد الحكومات ضد مواطنيها.
هذا وتنتظر الصفقة موافقة الكونغرس عليها ليتم ابرامها، فهناك الكثير من القيود التي تُحد مثل تلك الصفقات الكبيرة للطائرات بدون ربان.
ولفت التقرير الى أن «جنرال أوتوميكس» صممت نسخة جديدة غير مسلحة من الطائرات طراز «بريداتور» يمكن استخدمها للمهام الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع، لكنها غير مجهزة بالأسلحة. والنسخة الجديدة من تلك الطائرات لها نفس الأبعاد المادية للنسخة الأصلية، فضلاً عن أنها تتمتع بنفس السرعة والتحمل على الطيران لما يصل الى 35 ساعة متواصلة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت