loader

نهار الديرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العدل رفعت تقرير المتخلفين عن الدوام إلى ديوان الخدمة


شهدت وزارة العدل بجميع اداراتها التزاما متوسطا من قبل الموظفين ما بين الحضور والغياب عن الدوام الرسمي وذلك بعد اجازة العيد الوطني التي دامت 5 ايام. وقد رصدت «النهار» الاوضاع في اول يوم دوام بعد عطلة العيد الوطني، حيث شهدت ادارات الوزارة حضورا من المواطنين والمقيمين منذ الصباح الباكر لانجاز معاملاتهم فيما تبادل بعض الموظفين الحديث عن قضاء العطلة وما دار فيها.
هذا وقد شهدت ادارة التوثيقات الشرعية في الوزارة حضورا كبيرا من قبل الموظفين والمراجعين، اذا حرص الموظفون على الحضور وذلك لحيوية الادارة وقاموا بانجاز المعاملات بكل جهد .
واكد احد الموظفين ان ادارة التوثيقات تعتبر من اهم ادارة الوزارة وذلك لكثرة مراجعيها مشيرا الى حرص موظفيها على الالتزام بالدوام الرسمي. وكذلك الامر في ادارة التسجيل العقاري التي شهدت توافدا كبيرا للمراجعين في اليوم الاول بعد الاجازة وفي الوقت ذاته التزم الموظفون والموظفات بالدوام الرسمي وذلك حرصا منهم على انجاز معاملات المراجعين وتسهيلها وعدم تعطيل آلية العمل فضلا عن تخفيف ضغط العمل في الايام المقبلة.
وفي الادارات الاخرى للوزارة كان التزام الموظفين في الحضور «جيدا» حيث ان بعض الادارات شهدت غياب بعض الموظفين، ومن ناحية اخرى تبادل بعض الموظفين الحديث فيما بينهم عن قضاء عطلة العيد الوطني وما قاموا فيه خلالها. اما مبنى قصر العدل امس فقد كان الحضور فيه ممتازا على طرفي الموظفين والمراجعين حيث ان المشهد لم يكن بعيدا عما كان عليه الوضع قبل العطلة في اروقة محكمة قصر العدل حيث التزم الموظفون بالدوام الرسمي في القصر منذ الصباح الباكر، فيما كانت هناك حالات غياب بسيطة في بعض الاقسام الا انها لم تشكل عائقا امام المراجعين. وقد كان المشهد الذي خيم امس على ادارة قصر العدل يؤكد الحركة الايجابية لانجاز المعاملات تبادل الموظفون الحديث عن قضاء عطلة عيد الوطني، وما شهدته العطلة من مواقف. ومن ناحية المراجعين تنقل بعضهم بين اقسام المحكمة لانجاز معاملاتهم، وكانت الاجراءات طبيعية ووفق سير العمل.ومن جانب اخر، اكد مصدر رفيع المستوى في وزارة العدل ان الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق من يتم رصده متغيبا خلال يوم امس واحالته الى الشؤون القانونية ومحاسبته حسب النظم واللوائح الداخلية لوزارة العدل.
وقال المصدر ان الوزارة قامت بعملية الرصد للموظفين المتخلفين عن الدوام بلا عذر او استئذان، كما ان الوزارة قامت باعداد تقرير واحالته الى ديوان الخدمة المدنية عن حالة الغياب في يوم امس. واشار الى ان جميع الوزارات ستقوم بعملية الرصد اليومي وفق آلية تم وضعها للسير عليها تجاه عدم الالتزام بالدوام الرسمي وتسجيل اي اسم يخرج دون اي عذر او ظرف طارئ واحالته الى الشؤون القانونية، كما سيتم رصد اعداد المتغيبين في وزارات الدولة واحالة تقريرها الى ديوان الخدمة المدنية. واكد المصدر ان وزارة العدل لم تتأثر بعدم التزام بعض موظفيها بالدوام الرسمي وان العمل في ادارتها كان بشكل طبيعي باستثناء بعض الادارات التي شهدت غياب بعض موظفيها الذين تم رصدهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت