loader

نهار الديرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الدوسري تفقد «عمل» حولي

«الشؤون»: تطبيق القانون على المتخلفين عن الدوام


غاب بعض موظفي مجمع الوزارات صباح أمس عن الدوام عقب انتهاء الاجازة الرسمية للأعياد الوطنية وسط حركة خفيفة من المراجعين في الادارات المختلفة.

فلقد شهد مجمع الوزارات هدوءاً ملموساً من خلال ندرة في عدد المراجعين وعدد الموظفين كونه أول يوم للعمل بعد الأعياد الوطنية.

وحرص وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري، بالاضافة الى معظم الوكلاء المساعدين على الحضور لانهاء بعض معاملات المراجعين، اذ التزم بعض قياديي الوزارة بالحضور لتجسيد ملامح الالتزام والاهتمام بانهاء معاملات الموظفين بعد اجازة تعطلت فيها جميع قطاعات الدولة عن العمل، ولكن الغياب كان ملحوظاً بشكل كبير في مجمع الوزارات خاصة وزارة الشؤون فمسؤولو الوزارة حرصوا على متابعة امر التغيب لبعض الموظفين كونه يوماً للعمل وفقاً لقرارات مجلس الوزراء في جميع قطاعات الدولة، وعلى الرغم من ذلك خلت العديد من مكاتب الموظفين والمسؤولين من تواجدهم، مسترسلين بعطلة الأعياد.

وكما تعودنا ان يشهد قطاع العمل تكدساً للمراجعين بعد العطل الرسمية الا ان الوضع كان عكس ذلك، اذ لوحظ ندرة في المراجعين في ادارات العمل خاصة عند مكتب الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري والذي حرص على عمل جولات تفقدية في ادارة عمل حولي لمتابعة سير الأعمال بعد العطلة الرسمية للدولة.

وأشار الوكيل المساعد الدوسري الى ان الوزارة تحرص على سير العمل وعدم تعطيل مصالح المراجعين وفقاً لتعليمات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ووكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري الذي توجه الى ادارة عمل حولي صباح أمس لتفقد اوضاع الادارة عقب اجازة الأعياد الوطنية، وتبين له حضور الموظفين وعدم وجود ضغط على الادارة من قبل المراجعين.

وقال ادارة عمل حولي من الادارات المزدحمة بالمراجعين لذلك حرصت على زيارتها في أول ايام الدوام، وكان العمل طبيعياً، لافتا الى ان غياب بعض الموظفين في بعض الادارات دون اذن رسمي سيقابل بتطبيق القانون.

وأكد الدوسري انه سيستمر في القيام بجولات مفاجئة على ادارات العمل لتفقد احوالها، وخلال الأسابيع المقبلة سيقوم بجولات عدة على ادارات العمل المختلفة لحل مشاكلها ومتابعة سير العمل بها. وفي الوزارة أكد مصدر مسؤول لـالنهار ان هناك قلة قليلة من الموظفين يتمتعون باجازة رسمية للاسبوع المقبل في حين ان البعض تغيب عن العمل بدون مبرر، وعلى الوزارة محاسبة المتغيبين دون اذن رسمي وفقاً لقرار الخدمة المدنية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت