loader

نهار الديرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«المواصلات» تعاقب غير الملتزمين


جاء امس الاربعاء اشبه بعطلة رسمية في جميع وزارات الدولة، ولم يكن حال وزارة المواصلات افضل من نظيراتها فرغم التزام موظفي المبنى الرئيس بالدوام الصباحي في بعض القطاعات الا ان دوام موظفي بعض المقاسم غرد خارج سرب الوزارة من حيث النظام والالتزام وكانت «شحطات» الاعذار الطبية ظاهرة متفشية في الوزارة في اول يوم دوام بعد عطلة الاعياد الوطنية التي كشفت الخلل في الكثير من الوزارات وليس المواصلات فقط.
وأكد عدد من موظفي الوزارة ان الوضع يعتبر طبيعيا بعد عطلة طويلة مؤكدين ان الكثير من الموظفين اخذوا احتياطاتهم بعد اقرار العطلة من ديوان الخدمة المدنية.
وشدد الموظفون ضرورة وضع حد ومعالجة هذا الخلل من قبل ديوان الخدمة المدنية القلب النابض لجميع الوزارات، مشيرين الى ضرورة وجود طريقة لوقف الاعذار الطبية في اعقاب الاجازات والعطل الرسمية. بدوره، اعتبر مصدر مسؤول في المواصلات ان موظفي الوزارة لديهم التزام معقول مقارنة مع الوزارات والمؤسسات الاخرى في الدولة، مؤكدا ان ادارة الشؤون الادارية ستتخذ جميع الاجراءات القانونية مع من يتغيب دون عذر طبي.
وكشف المصدر عن ان هناك تنسيق بين ادارة الشؤون الادارية في الوزارة وديوان الخدمة في متابعة الاعذار الطبية والغيابات دون عذر، لافتا الى ان الخلل موجود في المواقع الخارجية للوزارة لغياب المراقبة ولعدم وجود اجهزة بصمة كافية تتابع الامر، ما يعطي بعض الموظفين هناك الفرصة للتحليق خارج سرب الوزارة دون رقيب او حسيب. واشار المصدر الى ان نسبة الحضور في المواصلات وصلت الى 70 في المئة في المبنى الرئيس في الوزارة اما في المقاسم والادارات الاخرى فكانت نسبة الغياب 80 في المئة، مشيرا الى ان ادارة الشؤون الادارية في الوزارة ستتخذ جميع الاحتياطات لمعاقبة المتغيبين والمتخلفين عن الدوام الرسمي أمس.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت